وسائل إيجاد شقة للبيع في تركيا

وسائل إيجاد شقة للبيع في تركيا

ربما يكون هناك أناس راغبين في شراء شقق في تركيا ولكن بحكم أنهم غرباء عن هذا البلد فهم ليست لهم أية دراية في المعرفة الحقيقية عن الوسائل المتاحة أمامهم للبحث عما يريدون ، فهل هناك فعلا وسائل مختلفة ومتنوعة لذلك أم أنها عبارة عن وسائل تقليدية؟ وكيف يمكن الوصول لهذه الوسائل؟ يمكن معرفة إجابات كل تلك الاستفسارات من خلال السطور التي سترد لاحقاً.

-كيف يمكن العثور على شقة للبيع في تركيا؟

– وسائل موجودة من أصل البلد:

1- شركات العقار:

تتوزع هذه الشركات في أنحاء تركيا كافة وعموما لا يمكن لأي أجنبي أن يشتري عقار في تركيا دون الاستعانة بها فهي بوصلة وصوله للعقار أو الشقة التي يريد ، ولكن ربما هناك من يتساءل عن السبب الذي جعل من هذه الشركات مهمة كثيرا بالنسبة إليهم؟ الجواب بسيط للغاية فهي موجودة ضمن السوق العقاري أي أنها تعرف كل تفاصيله وكل ما يتعلق به مهما كان الأمر صغيرا ، كما أنها تملك فريقا خبيرا في الناحية العقارية والاستشارية والقانونية فتلفت انتباه المشتري لأي مشكلة موجودة ، كما أن تلك الشركات تملك عروضا عقارية كثيرة مما يستدعي وجود طلب المشتري بينها ، كما أنها تملك عروض تقسيط في حال كان المشتري لا يملك مقدرة على دفع ثمن العقار مرة واحدة وهناك العقارات الجاهزة والتي ما تزال على المخطط ، إذا لا بد للمشتري من أن يجد ما يبحث عنه.

2- المواقع الالكترونية:

مؤخرا وبعد أن تفشى الفايروس الوبائي في العالم أصبح من الصعب التنقل من بلد لأخر بسهولة فهناك قيود وقواعد وإجراءات يجب الالتزام بها فلم يعد بمقدور المستثمرين الأجانب أن يأتوا لتركيا لشراء العقارات فابتدعت لهم الحكومة التركية فكرة شراء هذه العقارات عن بعد والمواقع الالكترونية كثيرة يمكن اختيار أحدها ومشاهدة معروضاتها ولكن ينبغي الحرص على أن يكون من المواقع المعروفة لكي لا يقع المشتري في المخادعة ، وعن طريق القنصلية التركية يمكنه أن يرسل كافة الأوراق والثبوتيات فحدى الجهات العقارية الموثوقة مع تحويل كامل المبلغ وستكون الأمور كما يجب.

ولا بدَّ أن نلفت نظر إلى أن الكثير من السكان المحليين باتوا يعتمدون هذه الوسيلة في اقتنائهم للعقارات.

هاتان الوسيلتان تقريبا من الأكثر شيوعا اليوم والأكثر جدوى.

-وسائل يحددها المشتري:

1- كميزانيته المادية:

عندما يرصد المشتري ميزانيته المادية من أجل الشقة التي يبحث عنها فهو يكون قد وضع قدمه على أول الطريق الصحيح لإيجاد الشقة التي يبحث عنها ، فكما نعلم أن تركيا تحتوي على تنوع عقاري وعلى تباين كبير بين المناطق فهناك الفاخرة وهناك المتوسطة وما إلى ذلك ، فيمكنه الاتجاه للمنطقة التي حالتها تناسب مقدرته المادية وقبلها اختيار المدينة ففي حال كانت ميزانيته متواضعة لن يستطيع أن يختار إسطنبول وعليه التوجه لمكان آخر…. وبذلك يكون اختصر على نفسه الكثير.

2- غايته التي يريدها من العقار:

يجب كذلك أن يحدد الهدف الذي يبتغيه من شرائه للشقة هل يريدها من أجل السكن والاستقرار أم من أجل الاستثمار لأن بين هذان الخياران فروقات كثيرة ، ففي حال كان يريدها من أجل السكن فسيكون عليه أن ينتقيها بالمواصفات التي يحبذها أما في حال كان يريدها للاستثمار فعليه اختيارها بذوق من سيسكنها ، وانطلاقا من هذا المبدأ تبدأ عملية بحثه.

3- الإطلالة التي يريدها:

تملك تركيا إطلالات متنوعة فهناك البحرية والتي يفضلها الغالبية العظمى من الأشخاص خاصة أن تركيا تشرف على أكثر من بحر كالأسود ومرمرة وغيرهما الكثير ، ولكن تعد هذا الإطلالة من الإطلالات ذات السعر المرتفع ، وهناك الشقق التي تطل على المساحات الخضراء.

4- نوع الشقة:

يجب تحديد نوع الشقة أيضا فتركيا غنية بأنواع متعددة من الشقق السكنية فهناك الشقق التي تقع ضمن المجمعات السكنية وأخرى تقع خارج المجمعات السكنية / هناك شقق الدوبلكس والبنتهاوس والتربلكس والتاون هاوس ، كما أن هناك الفلل والقصور ، فعند معرفة هذا الأمر ستكون إيجاد الشقة غاية في البساطة دون الاضطرار للبحث العشوائي الغير منظم.

إذاً يمكننا في نهاية هذا المقال أن نتبين أن وسائل إيجاد شقة في تركيا متعدد وتنقسم إلى شطرين الأول أنها موجودة من أصل البلاد والأخرى يحددها المشتري ، فيمكن اتباعها والالتزام بها لكي تتم العثور على الشقة بسهولة . 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword