هل للاستثمار العقاري في تركيا سلبيات؟

هل للاستثمار العقاري في تركيا سلبيات؟

الاستثمار العقاري في تركيا على الرغم من أنه ذو إيجابيات عديدة ومزايا كثيرة إلاَّ أنه يحمل بعض الجوانب السلبية والتي تشكل هاجساً بالنسبة للكثير من الأشخاص والمستثمرين.

هناك سلبيات يكون مصدرها مشتري العقار، وأخرى يكون مصدرها الدولة التي يوجد فيها.

فما هذه السلبيات؟ وكيف يمكن تجاوزها؟ يمكن أن نستنتج كافة هذه التفاصيل من خلال المقال التالي.

-1 الخوف من أن يفقد العقار قيمته المادية:

العديد من المستثمرين يشكل هذا الأمر بالنسبة إليهم هاجساً كبيراً، فمن الممكن أن يفقد العقار قيمته المادية لسبب ما ربما يكون اقتصادياً أو جراء انخفاض قيمة الليرة التركية.

على الرغم من أن هذا الأمر قد يحدث في تركيا ولكن نسبته ضئيلة، وذلك بناء على أن تركيا تتمتع باقتصاد لامع وحائز على مراتب متقدمة على مستوى العالم وهذا يمنح المستثمر أماناً كبيراً.

وحسب الكثير من خبراء العقار فإن العقارات تمرض ولا تموت، فإنها تستطيع أن تسترد قيمتها عند تحسن الظروف.

-2 من الممكن أن يكون اختيار المستثمر للعقار ليس صحيحاً:

إن كان المستثمر أجنبياً من المحتمل أن يكون اختياره للعقار خاطئاً وذلك استنادا إلى قلِّة معرفته وخبرته في هذا المجال، لذلك من أجل تجنب الوقوع في هذا الأمر ينبغي الاستعانة بجهة عقارية ذات خبرة ومعرفة واسعة بهذا المجال، فإن من أبرز مهامها أنها توفر للمستثمر العقار الذي يتصف بالمواصفات التي يفضلها وبالسعر الذي يلائمه، وذلك من خلال علاقاتها الجيدة من الكثير من شركات الإنشاء في تركيا.

كما ينبغي على المستثمر أن يطرح على ذاته عدداً من التساؤلات التي من خلالها يمكن تجنب الاختيار الخاطئ، والتي تتمثل في الآتي:

هل أملك مقدرة مادية تخولني لشراء عقارات ضمن المدن الرئيسية؟ هل يمكن الاتجاه نحو المناطق الفاخرة أم إنها لا تسمح سوى بالتوجه نحو المناطق الشعبية.

ما الإطلالة التي أفضل أن يتمتع بها عقاري هل أفضله بحرية مميزة أم أحبه أن تكون مطلة على المساحات الخضراء؟

هل أفضله أن يكون موجود في الطوابق الأولى من البناء أم في الطوابق الأخيرة / ما مستوى الديكورات التي أحب أن يزدان بها عقاري الحديثة أم الكلاسيكية.

هل أحبه أن يكون يقع في أماكن هادئة ومنعزلة أم أفضله في مكان حيوي وصاخب؟ إن الإجابة عن تلك التساؤلات تقود للعثور على العقار الصحيح.

-3 من الممكن أن يكون المشتري ضحية للاحتيال العقاري:

على الباحث عن عقار للبيع أن يحذر هذا الجانب، لذلك عليه أن يتعامل مع جهة موثوقة تتبع سياسة الشفافية والصدق، ويمكن اكتشاف هذا الجانب من خلال عملاء سبق أن تعاملوا معها.

كما يجب التأكد من المالك الحقيقي للعقار وذلك يتم من خلال مراجعة السجل العقاري.

ومن المهم الحرص على استخراج وثيقة التقييم العقاري التي تكمن أهميتها في أنها تحدد سعر العقار بدقة بالغة مما لا يترك أي مجال للتلاعبات.

كما أنه من المهم التأكد من السلامة القانونية للعقار فهل هو مقيد بحجز أو رهن أو ما شابه من تلك الأمور.

-4 في بعض الأحيان:

قد يضطر صاحب العقار إن كان عقاره سكنياً أن يتعامل مع المستأجرين ويستمع لمشكلاتهم التي يعانونها في العقار، كما أنه في بعض الأحيان يتكبد الخسائر المادية نتيجة الأضرار التي ينتجها المستأجرين.

5– وإن كان العقار تجارياً:

من الممكن أن يتكبد صاحبه الخسائر نتيجة بقائه في بعض الفترات من العام خالياً من المستأجرين، وذلك بسبب التنقلات الكثيرة التي يقوم بها مستأجرين العقارات التجارية.

ولكن من الممكن تجنب أن يكون العقار فارغاً وذلك من خلال اختياره وفق أُسس صحيحة وقواعد مدروسة، كان يكون ذو موقع حيوي ونشط وقريب من خطوط المواصلات العامة.

يمكننا في نهاية هذا المقال أن نتوصل لنتيجة مفادها أن الاستثمار العقاري في تركيا يحمل بعض الجوانب السلبية في بعض الأحيان، ولكن تجاوزها أمر ممكن ولا يحتاج سوى لتركيز واختيار صحيح.

كما أن الدلائل تُشير إلى أن تركيا تملك كافة المقومات التي تجعل منه بعيداً عن المخاطر، وبناء على هذا الأمر نرى أنها المفضلة بالنسبة للكثير من المستثمرين حول العالم، وماذا عنك أنت هل ستكون وجهتك أيضاً؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword