هل الجنسية التركية غايتك كما الآخرين؟

هل الجنسية التركية غايتك كما الآخرين؟

وهل الجنسية التركية هي هدف للكثيرين؟ لماذا قد تكون كذلك؟ هل هي تحمل الكثير من المزايا لمن يحملها؟ ما طرق الحصول عليها؟ 

إننا نرى اليوم إقبالا كثيفا من أجل الحصول على الجنسية التركية بناء على مقومات عديدة تملكها، وعلى الرغم من الاختلافات الكثيرة القابعة بينهم إلا أنهم أن يجعلوها هدف لهم دونا عن كافة جنسيات الدول الأخرى.

إن السطور التالية ستكون مختصة في الحديث عن كل ما يتعلق بهذا الشأن بدقة بالغة.

-الجنسية التركية متاحة أمامك بطرق عديدة، تعرَّف عليها:

-الاستثمار العقاري:

هي من أولى الوسائل التي تأتي على ذهن من يملكون رغبة للحصول على الجنسية التركية، وذلك لأن الاستثمار العقاري يكون ذو نتائج مميزة في تركيا وأرباح وفيرة.

كما أنه الوسيلة الأسهل بلا منازع، فلا يُشترط سوى أن يكون ثمن العقار لا يقل ثمنه عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كما ينبغي ألا يتم بيعه قبل مرور 3 سنوات على تاريخ شرائه.

-الاستثمار التجاري:

عند اختيار هذه الوسيلة من أجل الحصول على الجنسية التركية فينبغي ألا يقل رأس المال المُستثمر عن خمسمئة ألف دولار أمريكي.

والمبلغ ذاته يجب أن يتم الالتزام به عند اختيار الحصول عليها عبر الإيداع المصرفي، ولكن يجب ألا يتم سحب أي جزء من المبلغ قبل مرور 3 سنوات على تاريخ إيداعه.

-أمَّا أبرز مزاياها:

1- إنها تخول من يحصل عليها أن يدخل الكثير من دول العالم بإجراءات بسيطة وقيود مخففة، فإن هناك 72 دولة حول العالم تتيح لمن يحملها أن يدخلها دون أن يحصل على تأشيرة عبور / وهناك 42 دولة تمنح الفيزا لمن يحمل الجنسية التركية عند لحظة وصوله لمطاره / كما أن هناك 7 دول تمنحهم الفيزا عبر الإنترنت.

2- من يحصل على الجنسية التركية سيكون قد أصبح مزدوج الجنسية حيث إنها لا تشترط أن يتنازل الأجنبي عن جنسيته الأم، وبذلك سيحصل على مزايا كلتاهما.

3- كما أن من يحملها سيكون كأي مواطن تركي له ذات الحقوق وعليه ذات الواجبات، فإن سيكون من حقه المشاركة في الحياة الانتخابية والتصويت، كما سيكون بإمكانه أن يتقدم للحصول على أهم فرص العمل في تركيا على الإطلاق التي تكون مرفقة بأعلى الرواتب.

4- تتيح هذه الجنسية لمن يحملها الحياة على أرض تركيا والتمتع بمظاهر الراحة والرفاهية، وذلك بناء على باقاتها الخدمية الواسعة والمتنوعة.

5- يمكن الحصول على بعض الخدمات بشكل مجاني، يمكن تلقي العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية التي تنتمي للقطاع الحكومي مجاناً وتكون مرفقة بحسومات مميزة في القطاع الخاص.

والأمر ذاته يمكن أن ينطبق على خدمات التعليم، حيث الجودة والتميز والشهادات المعترف بها إلى جانب المقابل المادي المناسب والبسيط وفي بعض الأحيان مجاني.

6- سيتم الحصول على الجنسية التركية في فترة وجيزة أقصاها ثلاثة أشهر.

7- هي فرصة وجدها الكثير من الأشخاص ذهبية وذلك لأن تركيا تنعم باستقرار اقتصادي لافت للنظر وهذا مؤشر أمان، كما أنها تنعم باستقرار سياسي وتملك علاقات دبلوماسية مميزة.

8- كما أن تركيا تمتاز بمُناخها المعتدل / بؤرة ثقافية معرفية رائعة / تملك العديد من مظاهر السياحة المتنوعة .

إن تلك الأمور تجعل منها بقعة استثمارية رائعة نتائجها مرضية.

-من المهم أن نعلم:

إن أكثر من فضل أن يحصل على الجنسية التركية هم العرب وذلك لقرب تركيا من بلادهم مما يسهل التنقل منها وإليها.

كما أن رغبتهم هذه نبعت عن وجود تقارب كبير وملحوظ في العادات والتقاليد والنُظم الاجتماعية، بالإضافة إلى أن تركيا تُوصم بالطابع الإسلامي مما يضمن لهم أنهم لن يكونوا مضطرين لأن يواجهوا دين جديد وعقائد مختلفة.

-حسب الجهات الرسمية فإن:

حوالي أكثر من  24% ممن يقبلون على تملك العقارات في تركيا كانت بغية الحصول على الجنسية التركية، وبذلك يكونوا قد أصابوا هدفين في رمية واحدة، أي حصلوا على الجنسية وامتلكوا عقار.

يمكننا في نهاية هذا المقال أن نستنتج أن الجنسية التركية واحدة من الجنسيات النموذجية في العالم وذلك بناء على العديد من المقومات التي تملكها.

إنها غاية للكثيرين، فهل ستكون خيارك أنت أيضاً؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword