هل الاستثمار العقاري في تركيا آمنٌ بشكل مطلق؟

هل الاستثمار العقاري في تركيا آمنٌ بشكل مطلق؟

المستثمر يبحث عادة عن المكان الآمن قدر الإمكان وذلك من أجل أن يتجنب الوقوع في المشكلات ومواجهة الصعوبات وتكبد الخسائر المادية ، لذلك هو مستعد أن لهذا المكان الذي يوفر له استثمار آمن حتى ولو كان يبعد عنه كثيراً …. ومن بين الخيارات الكثيرة في العالم يقف المستثمر حائرا فيما يختار ؛ لأنه أساسا لا يدري ما هي مقومات الاستثمار الآمن.

لذلك اليوم سنرشح لكم اليوم عن  الدولة التي يتصف الاستثمار العقاري فيها بأنه آمنٌ …. عن تركيا نتحدث …. يمكنكم المتابعة.

-ما هي مقومات الاستثمار الآمن؟ وهل تركيا تمتلكها؟

1- الأوضاع المستقرة بشكل عام:

من المهم أن ندرك أن الأوضاع المستقرة سيكون لها انعكاس إيجابي على العديد من القطاعات المختلفة ومن ضمنها القطاع العقاري …. فتركيا تشتهر باقتصادها اللامع الذي تنافس فيه كبرى الدول حول العالم ومنها الدول الأوروبية فيكفي أن نعلم أنه حائز على المرتبة الثالثة عشر بين كبرى الاقتصاديات في العالم وتركيا تسعى جاهدة لأن تجعله متقدما أكثر من ذلك.

أيضا الجانب السياسي لديها مطمئن ولعل هذا من الأسباب التي جعلت الكثير من المستثمرين يختارونها ملاذاً لهم وخاصة العرب منهم بسبب هذا الجانب الغير مستقر في بلادهم.

والحال ذاته على الصعيد الاجتماعي حيث أن الشعب التركي لا يُعارض الوجود الأجنبي فيما بينهم وهذا لن يجعل المستثمر يشعر بنفسه غريبا بينهم …. هي أسباب جعلت الاستثمار العقاري في تركيا أقرب لأن يكون آمناً.

 

2- وجود الكثير من المحفزات التي قدمتها الحكومة التركية:

-من خلال الاستثمار العقاري يمكن الحصول على الجنسية التركية إن كانت مواصفات العقار مطابقة للشروط الموضوعة والتي من أهمها أن تكون قيمته المادية لا تقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كما يجب التعهد بعد الإقدام على بيعه قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائه …. وهذا ما لا يمكن العثور عليه في دولة أخرى.

-كانت الحكومة التركية متعاونة مع المستثمر بشكل لافت للنظر حيث أنها خفضت لهم قيمة الضرائب العقارية ، وفي أحيانٍ كثيرة جعلتهم معفيين من دفعها خاصة إن كانت العقارات تقع في المناطق الصناعية.

 كما أنها جعلت من الإجراءات المطلوبة لكي تتم عملية التملك غاية في السهولة فأصبح من الممكن البدء بالعمل الاستثماري في غضون بضعة أيام فقط ربما لا تتجاوز الأسبوع.

3- وجود المشاريع التنموية التي تدل على إمكانية نجاحه:

الوجود الاستثمار الأجنبي في تركيا تستفيد منه تركيا كما يستفيد المستثمر بالضبط فالمصلحة بينهما متبادلة وبناء على هذا فهي تعتني عناية فائقة ببنيتها التحتية وبإقامة المزيد من المشاريع التنموية …. ومما يدل على صحة هذا الكلام أنها منذ فترة وجيزة أعلنت عن انطلاق مشروع قناة إسطنبول امائية الجديدة التي من المتوقع أن يكون تأثيرها طاغيَّاً على القطاع العقاري في تركيا عامة وفي إسطنبول خاصة …. كما أنه من المقرر الإعلان عن المزيد من تلك المشاريع في المستقبل …. فمن شأنها أن توصم الاستثمار بأنه آمن.

4- تميزها بأكثر من قطاع:

أيضا هذا الجانب يجعلها متميزة في الاستثمار العقاري ومن أبرز ما تميزت به القطاع الطبي حيث أنها اليوم تُقصد من أجل السياحة العلاجية فهي تملك الكثير من التخصصات الطبية الفريدة مثل التخصص الجراحي التجميلي …. وآخر ما قدمت هي مدينة باشاك شهير الطبية التي تعد في منافسة لأكبر المستشفيات في الدول الأوروبية.

كما أنها واعدة في المجال التعليمي حيث أنها اليوم تملك أعداداً غير محدودة وتميزها يصبح واضحا عندما نصل لجامعاتها والمستوى الأكاديمي الذي تُنشئ عليه طلابها …. فاليوم الكثير من الطلاب حول العالم يقصدونها وخاصة العرب منهم.

وأخيرا هي رائدة على الصعيد السياحي وذلك بناء على أنها تملك كافة المقومات اللازمة للسياحة ، فهي لا تفتقر مطلقا لمظاهر الطبيعة المتنوعة ولا للمعالم التاريخية والأثرية …. فبسبب كل تلك التفاصيل هي اليوم تستقبل ملايين السياح المنبثقين من كل بقاع الأرض.

بعد النقاط الأربع التي أوردناها نستطيع أن نستنتج أنها أدوات مساعدة لتحقيق استثمار آمن وليست محققة له بشكل أكيد …. ولكن الاحتمال بات أكبر ومهما بلغت الدولة من قوة فإن احتمال الخسارة يبقى وارداً …. لذلك يُنصح بالاعتماد على المعطيات ومن ثمَّ المضي قدماً.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword