هذه من ميزات شراء منزل في تركيا

هذه من ميزات شراء منزل في تركيا

تعتبر الدولة التركية من الدول المشهور على مستوى العالم كله خاصة بما تملكه في داخلها من ميزات وإيجابيات كثيرة ، وبفضل كل هذه الميزات يمكنك أن تجد أن الكثير من المستثمرين والأشخاص حول هذا العالم يفضلون شراء منازل فيها ، ولكن ما هي هذه الميزات التي جذبت كل هذا العدد الأجنبي للتملك؟ كل تلك العوامل ستدركها بعد أن تقرأ المقال التالي.

-ما هي أهم ميزات شراء منزل في تركيا؟

1- إثبات أن القطاع العقاري ذو نجاح وتميز كبير:

وهذا الأمر بالتحديد ما جعل من كل هذا العدد الكبير من المستثمرين يتخذون من تركيا وجهة استثمارية لشراء المنازل والعقارات خاصة بعد الثورة العقارية الاستثمارية التي شهدتها تركيا في الآونة الأخيرة وفعلا النتائج كانت مبهرة.

2- تقديم الحكومة التركية الكثير من التسهيلات:

لم تتوانى الحكومة التركية مطلقا عن تقديم كل ما بجعبتها من إمكانية لكي تساعد هؤلاء المستثمرين والأشخاص الذين يرغبون في التملك العقاري وهذه التسهيلات تمثلت في تخفيضها للقيمة الضريبية المفروضة فكانت في السابق حائل يقف أما المستثمر أما اليوم فهي لم تعد موجودة وأصبحت عبارة عن مبالغ بسيطة لن يعجز أحد عن دفعها ويكون قدرها حسب قيمة المنزل الإجمالية وفي هذا لن يظلم أحد ، كما أن هذه الحكومة حددت لكل مستثمر القدر الذي يستطيع أن يتملكه وهو ما يقارب الثلاثين هكتارا فقط ويحق للمستثمر أن يجعل هذه المساحة مقسمة على أكثر من عقار واحد المهم أن يكون ملتزما فيها بدقة ، ولا بد لنا أن نذكر أنها خفضت من إجراءات التملك مثل الأوراق المطلوبة وما إلى ذلك من هذه الأمور.

3- تركيا تناسب الجميع اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا ودينيا:

نقصد بأنها تناسب الجميع على النحو الاقتصادي أي أنها مستقرة جيدا من هذه الناحية فلن يكون هناك أي تزعزع أو انهيار بشكل مفاجئ / أما الذي نقصده على بأنها مناسبة على الصعيد السياسي فهذا لأنها مستقرة سياسيا بشكل ممتاز فلا عداء لتركيا مع أي جهة من الجهات أو بلد من البلدان وبذلك سيضمن المستثمر أن منزله لن يتعرض لما يفقده قيمته المالية تحت وطأة أي ظرف من الظروف / وهي مناسبة اجتماعيا لأن الشهب في تركيا محبا للجميع لا يفرق بين شخص وأخر أو بين جنسية وأخرى كما أن هؤلاء المستثمرين لن يجدوا صعوبة في الاندماج معهم ومع عاداتهم وتقاليدهم لأنها تشبه عاداتهم وتقاليدهم إلى حدٍّ كبير / ودينيا فتركيا تحتوي جميع الأديان فلا تعتمد سياسة العنصرية بين دين وأخر على الرغم من أن الدين الإسلامي له الحصة الكبرى من بين جميع الأديان الأخرى وهذا ما ستراه متمثلا في المساجد المنتشرة في كل مكان.

4- الطبيعة الجميلة بألوانها الساحرة:

تتميز تركيا بالمظاهر الطبيعية التي تنتشر في كل مكان فيها فهي تكاد لا تخلو من أي عنصر من عناصر الطبيعة ، ففيها البحار مثل البحر الأسود وبحر مرمرة وفيها المضائق مثل مضيق البوسفور وطبعا فيها أنهار وبحيرات كثر / أيضا هذه الدولة تحتوي على عدد كبير من الجبال والمغارات والكهوف والسهول والشلالات ، كل تلك العناصر الطبيعية التي ذكرناها والتي لم نذكرها سببا رئيسيا جعل من المستثمرون والعديد من الأشخاص حول العالم يختارون تركيا لشراء منزلهم المنشود.

 

5- تتمتع تركيا ببنية تحتية قوية:

تشتهر تركيا بين دول العالم كله بأنها تملك بنية تحتية قوية ومتينة ومتطورة للغاية كما أنها مستمرة في السير على هذا المنوال الذي يجعل منها محببة للغاية في القطاع العقاري الاستثماري فالبنية التحتية المتميزة تجلب الكثير من المستثمرين إليها فمثلا المواصلات العامة مجهزة ومنوعة على أعلى طراز وأدق جودة ، الأساسات كالماء والكهرباء والإنترنت وما إلى ذلك من تلك الأمور فكل هذه العوامل تشجع المستثمر على أن يتخذ خطوة في شراء المنازل التركية بغية أن ينال قسطا من هذه الراحة والرفاهية التي توجد في هذا البلد.

6- التصميمات الفاخرة لتلك المنازل:

لا تعتمد تركيا في إنشاء منازلها على أساليب تقليدية أكل عليها الدهر وشرب بل تعتمد على أساليب حديثة وتصاميم فاخرة مميزة بشهادة عالمية ، حتى أن المواد التي صُنعت منها هذه المنازل فهي عالية الجودة وحصينة ضد الزلازل خاصة أن تركيا تتعرض كثيرا لهذه الكارثة الطبيعية ، فكن على ثقة أن خيارك في الحصول على منزل في تركيا يعني أنك تختار الجودة والحصانة والامتياز.

7- الحصول على الجنسية التركية:

ربما يكون هذا السبب الرئيسي في شراء منزل في تركيا وهو الجنسية التركية فمن خلال شراء منزل بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي ستكون الجنسية التركية بحوزتك ، وبذلك سيكون المكسب أكبر فأنت لم تحصل على منزل فقط بل ستكون إلى جانب هذا قد حصلت على الجنسية التركية والتي بدورها ستحمل لصاحبها الكثير من الميزات.

8- سيدخل صاحبه لقطاع الاستثمار العقاري:

بشكل مباشر إن لم ترغب في السكن في المنزل الذي قمت بشرائه سيكون بإمكانك أن تدخل بوساطته للقطاع الاستثماري ومن ثمَّ جني الأموال عن طريقه سواء أكان عن طريق بيعه مرة أخرى بثمن أعلى أم عن طريق تأجيره ففي كل الأحوال ستكون رابحا.

يتبين لنا في نهاية هذا الحديث أن المستثمر سيكون سعيدا جدا بشراء العقارات التركية لأن كل تلك الميزات التي قمنا بذكرها ستكون من نصيب صاحب العقار.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword