هذه فوائد شراء العقارات في تركيا عن طريق وكيل عقاري

هذه فوائد شراء العقارات في تركيا عن طريق وكيل عقاري

ليس جميع المستثمرين الأجانب يملكون خبرة كافية ومعرفة كبيرة تخولهم لشراء العقارات واتخاذ القرارات من تلقاء نفسهم ، لذلك على جميع الأشخاص المقبلين على شراء العقارات في تركيا أن يحاولوا أن يستعينوا بجهة تملك خبرة كثيرة في هذا المجال وبالطبع لا يوجد أفضل من الشركات العقارية أو الوكيل العقاري حيث أنه سيقوم عن الزبون بالكثير من الأعمال سيعمل على إرشاده على الخطوات الصحيحة ، والسطور القادمة ستتولى مهمة التعريف عن الوكيل العقاري في تركيا وعن أهم الخدمات التي يقدمها هذا الوكيل بالإضافة لفائدة التعامل معه.

-من هو الوكيل العقاري في تركيا؟

في بادئ الأمر لا بد أن نتعرف على شخصية الوكيل العقاري في تركيا ، فهو الشخص الذي يملك معرفة كبيرة وخبرة طويلة في سوق العقارات التركي ، كما أنه ومن أجل أن نطلق لقب وكيل عقاري على شخص ما يجب أن يكون ذو علاقات كثيرة مع الكثير من الشركات الإنشائية من أجل أن يخدم عملائه بالكثير من المعروض المغرية ، وأيضا الوكيل العقاري من يسعى لأن يؤمن للعميل الفرص العقارية بالمواصفات التي يبتغيها هذا العميل أن تكون موجودة في عقاره وبالسعر الذي يلائمه.

-ما هي مزايا التعامل مع وكيل عقاري في تركيا؟

إن للتعامل مع وكيل عقاري في تركيا أمر في غاية الأهمية ويعود على العميل بالكثير من الفوائد ، ففي بداية الموضوع عن هذا الوكيل يكون حريصا على أن يعامل العملاء بطريقة حسنة وجيدة للغاية و فهم الطلبات التي يريدها متواجدة في العقار كما أن هذا الوكيل يملك بالا طويلا من أجل الإجابة على كل استفسارات العميل دون ملل ، كما أن هذا الوكيل سيأخذ بيد العميل لكي يقوم بجولة في الأسواق وبين المشاريع العقارية مفصلا فيها وبكل ما يتعلق بها مبرزا أهم ميزاتها وأهم سلبياتها.

كما أن الوكيل العقاري له دور في حياة المستثمر في أثناء شراء العقار حيث سيقدم له الكثير من النصائح العقارية المفيدة التي تبعده عن الأخطار وتقربه من المنافع ، ولا بد أن نعلم أن هذا الوكيل يقدم للعميل الكثير من الخدمات القانونية فربما كان هناك مشكلة ما تضر بالمستثمر فيقوم الوكيل بلفت انتباهه بشأنها كما أنه سيشرف على كافة الإجراءات التي تسير وكل الأوراق ففي حال وجد أي خلل يقوم بتداركه.

-متى يكون وجود الوكيل العقاري ضروريا؟

يكون وجود الوكيل العقاري ضروريا في حال كان الشخص المقبل على شراء العقارات التركية لا يملك أي خبرة أو معرفة بالسوق العقاري التركي ، كما أنه يكون وجوده أساسيا عندما يتأكد المستثمر أن هذا الوكيل على قدر كافي من الخبرة وعندما يستشعر أنه يملك الكثير من المعلومات التي لا توجد عند وكيل أخر غيره ، فمتى شعر العميل بضرورة وجود الوكيل عليه أن يسعى لأن يكون موجودا في مشروعه.

-ما هي الخدمات التي يقدمها الوكيل العقاري للعملاء؟

من أبرز الخدمات التي يقدمها الوكيل العقاري لعملائه أنه يقوم بالنيابة عن المستثمر بالجلوس على طاولة المفاوضات حيث يكون مصرا على جلب أقل الأسعار وبأفضل المواصفات ، يكون دقيقا في التفصيل بين الأنواع العقارية من أجل ألا يكون هناك أي التباس في الموضوع ، يكون حريصا على أن يحصل العميل على خدمات ما قبل البيع وخدمات ما بعد البيع كاملة ، أيضا هو يحدد إن كان هذا الوقت مناسبا لشراء العقارات أم لا ، وأخيرا هو سيقوم بتقديم تقارير تثبت حالة السوق العقاري في الوقت الحالي مع تقديم عددا من الفرضيات عن الهيئة التي يمكن أن يكون عليها مستقبلا.

-كم تبلغ تكلفة وجود الوكيل العقاري في المشروع العقاري في تركيا؟

من المؤكد أن هذا الوكيل لن يقدم نصائحه وخدماته بشكل مجاني فهو سيحصل على عمولة ولكن تكون مسبوقة بشرط وهو أن تكون عمولته لا تتجاوز ثمن العقار ، كما أن هذا الوكيل يحصل على عمولته من شركة الإنشاءات في حال تم الشراء عبرها بشكل مباشر دون وجود أي جهة أخرى أما في حال تم شراء العقار من جهة عادية غير شركة الإنشاءات فسيحصل الوكيل على عمولته من البائع والمشتري مع بعضهما البعض.

-كيف يمكن العثور على وكيل عقاري في تركيا؟

هناك عدة طرق من أجل الحصول على وكيل عقاري جيد فإما عن طريق الاعتماد على سمعته الحسنة بين الناس التي تصدر عن شخص قام بتجربة التعامل معه مثلا ، أيضا يمكن العثور على وكيل عقاري جيد من خلال البحث عبر المواقع الالكترونية ، كما أن الوكيل العقاري الجيد يتميز عندما يقوم بتقديم الكثير من النصائح والمعلومات العقارية بشكل مجاني .

إن وجود الوكيل العقاري في عملية بيع وشراء العقارات في تركيا أمر ضروري للغاية لا يمكن الاستغناء عنه مطلقا لأنه المسؤول عن نجاح شراء العقار كما ستكون مسؤولا عن فشل شراء العقار في حال لم تستعين به. .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword