نقاطٌ تميزت بها تركيا جعلت منها محط أنظار الجميع

نقاطٌ تميزت بها تركيا جعلت منها محط أنظار الجميع

العديد من الأشخاص اليوم حول العامل وخاصة من ينتمي منهم لبلاد تشهد العديد من الأزمات يبحثون عن موطن أو دولة تُعتبر نموذجية نوعاً ما أو أقرب إلى النموذجية وطبعا هناك عدد من الخيارات المتاحة …. كدول القارة الأوروبية أو استراليا وربما تركيا فهل هي مناسبة؟ 

نعم هناك العديد من الأشخاص يختارون تركيا من أجل تلبية أهداف عدة فهي تملك مقومات عديدة …. فما هي هذه المقومات التي تميزت بها؟ وما هي الأهداف التي تستطيع تلبيتها؟

يمكن معرفة هذه التفاصيل كافة من خلال السطور التالية.

-لما تركيا اليوم يتطلع إليها العديد من الأشخاص؟

1- مكانٌ مناسبٌ من أجل السكن والاستقرار:

إن من يبحث عن موطن يتمتع بالرفاهية والراحة ويحتوي على مقومات الحياة الرغيدة فعليه بكل تأكيد أن يختار الدولة التركية حيث أنها تملك الكثير من المقومات اللازمة لها …. فهي تملك أكثر من خيار من العقارات السكنية فهناك الشقق التي تقع ضمن المجمعات السكنية والتي تُعتبر اليوم الخيار الأول لكل من يفكر بشراء شقة فهذه المجمعات بدورها تحتوي على أكثر من نوع واحد من الشقق كالبنتهاوس مثلاً ، وهناك ذلك الشقق المنفصلة أو المستقلة التي تقع خارج المجمعات ، لدينا شقق الدوبلكس وهناك الفلل …. كلٍّ من تلك الخيارات التي ذكرناها ستكون رائعة عندما يتم اختيارها بناء على أُسس واضحة وقوانين ثابتة.

2- هي الملاذ الاستثماري الذي يبحث عنه الجميع:

تُعتبر تركيا اليوم من الخيارات المطروحة أمام المستثمرين حول العالم ، فالاستثمار على أرضها يحمل العديد من المميزات فإن كفة نجاحه هي الغالبة ، كما أنها مناسبة للعديد من الأنواع الاستثمارية ومن أبرزها الاستثمار العقاري الذي يقدم عددا من المميزات ومن أبرزها الوصول للجنسية التركية في حال كان ثمن العقار أكثر من مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي.

أيضا الاستثمار التجاري سيكون مثمرا بالإضافة لإمكانية الاستثمار بالقطاع الصحي أو التعليمي أو السياحي …. الخيارات كثيرة ويبقى الاختيار من مهمة المستثمر وذلك بناء على قدرته وإمكانياته.

 

3- محطة سياحية يفضل السياح تجربتها:

من المهم أن نذكر أيضا أن تركيا تُوصم بالطابع السياحي فهي تملك كافة مقوماته واستنادا على ذلك فإنها سنويا تستقبل ملايين من السياح المنبثقين من كل بقاع الأرض …. فهي تملك الكثير من مظاهر الطبيعة المختلفة والمميزة والشهيرة كذلك مما يجعل السائح على موعد مع ما يرغب في زيارته ، كما أنها كانت شاهدة على الكثير من الحضارات والثقافات التي مرَّت وكلٍّ من تلك الحضارات وضعت بصمتها على تلك الأرض وذلك متجسدا في متاحفها ومساجدها وكنائسها وكل المعالم الأثرية والتاريخية التي توجد فيها ، كما أنها تراعي الجانب الحديث من السياحة فتُنشئ المولات الحديثة والمطاعم الراقية …. اختيار تركيا كمكان للسياحة لا يعني الحصول على رحلة ترفيهية فقط بل هي تجنح لأن تكون ثقافية معرفية أيضاً.

4- هدفٌ بالنسبة للعديد من الطلاب حول العالم: 

تشتهر أيضا بأنها تضم عدد من المؤسسات التعليمية الراقية والمميزة والدولية مما يجعلها هدف للكثير من طلاب العلم وخاصة الطلاب الذين يبحثون عن دراسة أكاديمية مميزة ، فلا بدَّ لنا أن نذكر أن تركيا تتيح للطلاب الأجانب أن يكون ضمن مقاعدها التي تنتمي للقطاع الحكومي وهناك أيضا الجامعات الخاصة ذات الميزات الكثيرة …. الشهادات التي تمنحها تركيا لطلابها معترف بها من قبل أهم وأغلب الدول في العالم …. حريصة تلك الجامعات على ألاَّ تخرِّجهم إلا وقد أصبحوا قادرين على مزاولة تخصصهم.

5- مناسبةٌ من أجل السياحة العلاجية:

هي صاعدة اليوم بقطاعها الطبية حيث أنها تمتلك أهم المستشفيات المجهزة بأفضل التقنيات والأجهزة الطبية بالإضافة لأنها تملك أفضل الكوادر الطبية على الإطلاق …. في العام الفائت أعلنت عن افتتاح أهم مستشفى في تركيا والمنافسة لدول القارة الأوروبية وهي مدينة باشاك شهير الطبية التي تحتوي على أهم التخصصات وأكثرها ندرة ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المزيد في الفترة القريبة القادمة.

بعد إتمام قراء السطور السابقة سيتأكد القارئ بدقة لما تركيا هي وجهة للكثير من الفئات اليوم فالنقاط الخمسة السابقة تلخص الكثير مما يمكن أن نجده فيها …. فما أكثر جانب يُقصد .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword