ميزات منازل تركيا الذكية

ميزات منازل تركيا الذكية

يعتبر السوق العقاري في تركيا من أنجح الاستثمارات التي يمكن الدخول بها و يلعب دوراً كبيراً في تحقيق النهضة الاقتصادية و كسب الأرباح و المساهمة في رفع اسم تركيا عالياً لتنافس الدول الكبرى ، و بالطبع نتيجةً لذلك تتنوع الخيارات للعقارات و الشقق في تركيا لتناسب جميع الأذواق و الاحتياجات إذ يوجد الشقق العادية أو المجمعات السكنية أو الفلل و غيرها الكثير و قد دخلت التكنولوجيا إلى مجال العقارات في تركيا و انتشرت المنازل الذكية و لكن ما هي ؟ و ما هي ميزاتها ؟

لقد وصلت إلى المكان المناسب إذ سنتناول في مقالنا اليوم كل ما يتعلق بالمنازل الذكية في تركيا و ما الذي يجعلها فرصة ذهبية للاستثمار و السكن فابق معنا ..

تعريف منازل تركيا الذكية :

إن البيوت الذكية هي عبارة عن شقق أو منازل أو فيلات لا تختلف بشكلها أو تصميمها الخارجي عن أي شقة أخرى و لكنها تعتمد اعتماداً كلياً على التكنولوجيا و كل شيء فيها مؤتمت ، إذ ترتبط كل الخدمات والمهام في المنزل ببعضها عبر نظام الكتروني و يمكنك التحكم فيها بوساطة تطبيق موجود على هاتفك الذكي حيث أنه بضغطة زر واحدة تستطيع أن تتحكم بأجهزة التكييف و الطاقة الشمسية و درجة الحرارة و تشغيل الأضواء و كل ما قد يخطر ببالك فهي من أحدث صرعات الموضة و أصبحت العديد من شركات الإنشاء تتوجه إلى هذا النوع من الشقق و العقارات لتواكب التطور و الحداثة العالمية .

تاريخ منازل تركيا الذكية :

لقد بدأ العمل بالبيوت الذكية في بادئ الأمر في ألمانيا و ذلك في عام 1991 و لاحقاً قيما بعد أصبحت 5 % من المنازل في ألمانيا تتبع هذا النظام أما في يومنا هذا فإن كل المنازل فيها تعمل على الأنظمة الذكية و بالطبع فقد انتشرت من ألمانيا إلى كل أنحاء العالم ووصلت إلى تركيا التي رحبت بالفكرة و بدأت بالعمل عليها مع الاحتفاظ بنظام البيوت التقليدية و الاندماج مع الحداثة العصرية لتواكب التطور في كل أنحاء العالم .

أسعار منازل تركيا الذكية :

بالطبع نتيجة التقنيات و الميزات التي تحتويها المنازل الذكية في تركيا فإن أسعارها ستكون مرتفعة أكثر من البيوت التقليدية ولكن بالطبع تتباين الأسعار بين البيوت الذكية بحسب الميزات التي تقدمها و يمكن لك أن تحصل على بيوت أرخص في تركيا عند تقليل الميزات و لكن من الضروري أن يتواجد على الأقل نظام التحكم بالحرارة و التبريد و نظام الحماية و كاميرات المراقبة .

ميزات السكن في منازل تركيا الذكية :

  • نظام الأمن و الأمان : من أهم الميزات التي يبحث عنها ساكني الشقق الذكية هي مستوى عالي من الأمان و الطمأنينة من السرقة أو الكوارث البشرية و هذا ما تقدمه هذه المنازل إذ تحتوي هذه المنازل على أجهزة استشعار متصلة مع كل النوافذ و الأبواب تستطيع التقاط أي حركة كمحاولة للسرقة و تقوم بإرسال الرسائل التحذيرية لأصحاب الشقة للانتباه و عمل ما يلزم ، كما أن المنزل مجهز بأجهزة إنذار خارجية و كاميرات للمراقبة منتشرة في كل أنحاء العقار الداخلية و الخارجية و في غرف الأطفال بشكلٍ خاص لمراقبتهم على مدار 24 ساعة ، و يحتوي المنزل على أجهزة استشعار للحرارة و الحريق تتنبه عند حدوث أي حادث و ترسل تحذيرات لأصحاب الشقة و كذلك تستدعي رجال الشرطة و الإطفاء لحل المشكلة ، و تستطيع كاميرات المراقبة أن تميز بين اللص و بين البائع المتجول مثلاً أليس ذلك مذهلاً ؟

 

ومن الأمور الذكية التي يمكن تطبيقها هي ” وضع السفر ” للأمان حيث أنه في حال حاجتك للسفر فترة طويلة بعيداً عن المنزل يقوم المنزل بإغلاق الستائر و فتحها و إغلاق الأنوار و تشغيلها بأوقات مختلفة عشوائية لتعطي انطباعاً بوجود السكان في المنزل .

  • الإضاءة : تستطيع التحكم في إضاءة منزلك بكبسة زر واحدة من حيث تشغيل الإضاءة و إطفاءها أو حتى التحكم في مدى قوتها و يتواجد في العقار حساسات تتنبه عند دخول شخص ما لتضيء الأنوار تلقائياً و تطفئها في حال عدم الاستعمال كما يتم إغلاق الأنوار أوتوماتيكياً في حال تشغيل وضع السينما داخل المنزل أو مغادرته .
  • أجهزة التكييف : من أهم الأمور التي تستطيع حلها في حال اخترت الاستقرار في منزل ذكي هي درجة حرارة المحيط حيث يقوم النظام تلقائياً بتعديل درجة الحرارة في حال ارتفاعها أو انخفاضها بتشغيل أو إطفاء أجهزة التكييف و التبريد و يمكنها أيضاً أن تقوم بإغلاق النوافذ بشكل تلقائي لدى تشغيل التكييف و فتحها كذلك الأمر عند الحاجة و بالطبع تستطيع أن تتحكم بهذه الأمور الكترونياً أيضاً من خارج المنزل .
  • رسائل الكترونية : من أفضل الميزات التي تقدمها المنازل الذكية هي أنها تبقيك على اطلاع بكل الأمور التي تحدث في منزلك حتى لو كنت بعيداً و ذلك من خلال إرسال رسائل الكترونية على هاتفك الجوال تعلمك فيه بحالة الطقس و الحرارة و الأمن و درجة الرطوبة حتى أنها تحذرك في حال وجود أطعمة فاسدة في البراد !
  • كما أنها تعلمك بوصول الجريدة اليومية و كل ما قد يخطر ببالك و بذلك تكون على ثقة بأنك تعرف كل ما يحدث في المنزل حتى في حال كنت بعيداً عنه .

هذه كانت أهم الميزات التي توجد في منازل تركيا الذكية و لا شك أنه يوجد العديد بعد لأن التكنولوجيا تتطور في كل لحظة و تبهرنا باختراعات جميلة و مفيدة في آنٍ معاً .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword