ميزات عقارات تركيا شجعت القطريين لشرائها

ميزات عقارات تركيا شجعت القطريين لشرائها

الاستثمار في تركيا لم يختر مستثمرين محددين من أجل أن يقوموا بهذا المشروع على أرضها فكان الباب مفتوحا على مصرعيه أمام هؤلاء المستثمرين فيمكنك أن الاستثمار في تركيا يضم جنسيات مختلفة منها عربية ومنها غير ذلك ، ولكن يجب أن تعلم أن الوجود العربي له حصة كبيرة وخاصة دول الخليج العربي ، ومن أبرز دول الخليج العربي التي تقوم بالاستثمار في تركيا هي الدولة القطرية ، ولكن ما هي الميزات الفريدة التي استطاعت أن تستحوذ على انتباه مستثمرين هذه الدولة؟ كل تلك التفاصيل سنتعرف عليها جيدا من خلال المقال التالي.

-ما هي أهم الميزات التي شجعت القطريين على الاستثمار في تركيا؟

1- وجود تشكيلة كبيرة من الأنواع العقارية:

طبعا فإن أكثر ما يجعل المستثمر القطري متحمسا لكي يخوض في دائرة الاستثمار العقاري في تركيا هو احتواء هذه الدولة على عدد كبير من الأنواع العقارية فمهما كان طلب هذا المستثمر سيجده موجودا فمثلا يمكن أن يجد العقارات السكنية / والتجارية / الفلل وهي مميزة جدا في تركيا / القصور / الأراضي / المزارع / وإلى أخره ولكن يجب أن تعلم أن لولا احتواء تركيا على هذه التشكيلة الواسعة لما كنت ستجد هذه العدد من المستثمرين القطريين فيها.

2- الموقع المميز الذي تحتله تركيا:

كما أن للموقع الجغرافي التي تقع فيه الدولة التركية أثر واضح في جذب المستثمرين الخليجيين إليها فهذا الوقع سيسهل من حركتهم وحركة بضائعهم ربما ، فهذا الموقع الاستراتيجي لهذه الدولة سيسهل موضوع الاستيراد والتصدير من تركيا وإليها وبمعنى أخر فإنهم سيحصلون على المواد التي يريدونها والتي تلزمهم في مشاريعهم في أسعار بسيطة لأنه بالمختصر تركيا ممر عبور لكثير من البضائع والمواد.

3- سهولة ربط الأعمال في تركيا مع الأعمال خارجها:

ليست دائما رغبة المستثمرين القطريين في اختيار تركيا لإقامة صروح استثماراتهم تنبع من رغبتهم في الانفصال عن بلادهم فهناك الكثير من هؤلاء المستثمرين يختارون تركيا لتوسيع مجال عملهم وتركيا تتيح لهم هذا الأمر فمن خلال هذا الربط بين العملين سيتعزز الدخل الوطني ويرتفع الاقتصاد هذا من ناحية الفائدة التي ستعود على تركيا أما من ناحية الفائدة التي ستعود على المستثمر فهو سيستفيد من كم الأرباح المضاعفة التي سيحصل عليها.

4- الاستثمار العقاري في تركيا مدعوم من قبل الحكومة التركية:

لم تعارض الحكومة التركية وجود هؤلاء المستثمرين على أرضها بل على العكس تماما رحبت أشد الترحيب ودعمتهم بكل ما تملكه من مقومات ، فعندما وجدت أن الكثير من هؤلاء المستثمرين يتذمرون من الضرائب الضخمة التي لا يستطيعون أن يقومون بتسديدها قامت بتخفيض قيمتها وجعلتها بما يتناسب مع رغباتهم وبذلك فضلت مصلحتها على مصلحتهم ، كما أن هذه الدولة قللت من الإجراءات المفروضة على هؤلاء المستثمرين أثناء عملية شراء العقار فأصبح بخطوات بسيطة يمكن للمستثمر أن يشتري العقار ، ومن جملة التسهيلات التي حصل عليها المستثمرون في تركيا هي أنها حددت لهم المساحة التي يستطيعون أن يتملكوها فلم تجعل الأمر من دون قيود وضوابط وهذا الفعل أو هذا القرار نستطيع أن نقول عنه أن قد أنصف المستثمرين.

5- الأهمية السياحية التي تتمتع بها تركيا:

تتمتع تركيا بتاريخ عريق وماض يشهد بأهميتها وأهمية كل ما جرى على أرضها ففيها الكثير من الأماكن والمناطق والمواقع السياحية ، ويجب أن تعلم أن السياحة في تركيا تقسم إلى قسمين سياحة طبيعية وسياحة تاريخية ، فالسياحة الطبيعية تتمثل بالجبال والبحار والأنهار والبحيرات والشلالات وما إلى ذلك من أماكن كثيرة أبدع خلقها الله تعالى فيها فتستهوي هذه الطبيعة الكثير من السياح فيأتون للتمتع بها ، أما السياحة التاريخية فتتمثل بالمغارات والكهوف والقلاع والمتاحف والكثير مثل تلك الأمكنة ، ولكن مهما كان هدف السائح في سياحته في تركيا سيكون بحاجة لعقار يسكنه خلال فترة وجوده وبالتالي الأرباح ستكون كبيرة ، وهذا العامل كان من العناصر القوية التي جذبت المستثمرين العقاريين لهذا البلد.

6- بسبب العلاقة الوثيقة بين تركيا وقطر:

نتيجة لهذه العلاقة الجيدة بين الدولة القطرية والدولة التركية وعلى كافة الاتجاهات تشجع المستثمرون القطريين على الاستثمار في تركيا ، وذلك لكي تكون قطر عونا للدولة التركية في حال وقعت بأي أزمة أو مشكلة.

7- فرض تركيا على أصحاب العقارات أن يبيعوا عقاراتهم بالليرة التركية فحسب:

لعل هذا السبب من أكبر الدوافع التي جعلت المستثمرون القطريين يقدمون على شراء العقارات في تركيا لأن تركيا جعلت البيع بالعملة التركية فقط فمن غير المسموح أن يتم البيع بالدولار الأمريكي أو باليورو الأوروبي ، وبذلك سيكون بالنسبة لهؤلاء المستثمرين هذه العقارات ذات سعر بسيط ومعقول.

8- وجود المشاريع العقارية الجديدة:

يُقام في تركيا في الوقت الحالي الكثير من المشاريع العقارية الاستثمارية الجديدة مما يتيح لجميع المستثمرين الحصول على عقار في تركيا ، وهذه المشاريع الجديدة حسب الكثير من خبراء العقار فإنه سيكون لها مستقبلا جيدا.

هناك الكثير من الميزات التي شجعت المستثمرين القطريين لكي يتخذوا قرار الاستثمار العقاري في تركيا والمقال السابق أوضح الكثير من الدوافع التي حمستهم لذلك.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword