مواصفات العقار ودورها في تحديد ثمنه

مواصفات العقار ودورها في تحديد ثمنه

دائماً هناك عناصر محددة وعوامل أساسية يجب أخذها بعين الاعتبار عن شراء عقارات في تركيا أو في غيرها من الدول الأخرى ، لأن قواعد شراء العقارات تعتبر موحدة في جميع دول العالم ، وعلى المستثمر أن يكون على إدراك تام بها من أجل ألا يكون ضحية للتلاعبات وعمليات النصب والاحتيال التي شاع ذكرها كثيرا ، ومن أهم التفاصيل التي يجب أن يكون على معرفة بها هي العوامل التي لها دور في تحديد ثمنها ، فما هي أبرز تلك العوامل وكيف يمكن الانتباه إليها؟ أنت تسأل والسطور التالية تجيب.

-مواصفات العقارات في تركيا هي من تلعب الدور الأكبر في تحديد ثمنه:

1- المواصفات الداخلية:

لعل هذا الجانب أكثر ما يثير انتباه المستثمر أو مشتري العقارات عادة فيفتش كثيرا ويهتم جدا بالمواصفات الداخلية للعقار ، ونعني بالمواصفات الداخلية أي مساحة العقار / عدد الغرف التي توجد  فيه / تقسيم الغرف / عدد الشرفات / البنية التحتية للعقار وجودتها هل هي ذات جودة عالية تدوم طويلا أم أنها ستحتاج بين كل فترة وأخرى لأعمال الصيانة والإصلاحات؟/ هل العقار يخضع للنظام الذكي أم أنه يتبع النظام التقليدي / ما هو نمط الديكورات فيه هل هي بسيطة أم أنها حداثية؟ / في أي طابق يقع ضمن المبنى هل هو يقع في الطوابق الأولى أم في الطوابق الأخيرة فدوما الطوابق المرتفعة تكون أسعار العقارات التي تقع فيها أقل ثمنا من الطوابق الأولى لأنها لا تناسب الكثير من الأشخاص ربما من أجل حالة صحية ما أو بسبب العمر المرتفع…. يجب أن نعلم أن كل تلك الأمور هي أسباب جوهرية في تحديد ثمن العقار لذلك يجب الانتباه إليها.

2- المواصفات الخارجية للعقار:

كما أنه يجب الانتباه للمواصفات الخارجية للعقار ابتداء منه ووصولا للمراكز الخدمية التي تحيط به ، فكم عمر العقار هل هو قديم ومستهلك أم أنه حديث لم يمرُّ على وجوده الكثير؟ ما هي المراكز الخدمية التي تحيط بالعقار والمقصود مراكز التسوق / المراكز الطبية / المراكز التعليمية فكلما كان العقار يقترب منها أكثر كلما ارتفع ثمنه أكثر ، لذلك هناك بعض الأشخاص الذين يبحثون عن عقارات رخيصة فيختارونها بعيدة عن كل تلك المراكز.

3- قرب العقار وبعده عن شبكة المواصلات:

لا بدَّ أن نذكر أيضاً أن المواصلات العامة لها دور بارز في تحديد ثمن العقار ، فإن كان قريبا من خطوط المواصلات فإن ثمنه سيكون مرتفعاً وإن كان بعيدا عنها فإن ثمنه سيكون منخفضاً ، لذلك إن كان العقار بهدف الاستثمار فيُفضل أن يكون على قرب منها من أجل أن يأتي بنتائج مثمرة وأرباح طائلة…. أما إن كان لغير الاستثمار كالسكن مثلا فيُفضل أن يكون بعيدا عن كل هذه التفاصيل التي تجعل من الحياة ذات رونقا هادئا ومميزا.

4- إطلالته التي يتمتع بها:

ومن المهم أن نعلم أن إطلالة العقار تلعب دورا كبيرا في تحديد ثمن العقار والتأثير عليه ، خاصة أن تركيا تتميز بعدد كبير من الإطلالات المميزة فهي تشرف على أربعة بحار مهمة ، هذا بالإضافة إلى أنها تملك إطلالة على مساحات خضراء رائعة وهذه تتوفر في غالب الأحيان في المجمعات السكنية ، كما أن هناك الإطلالة على المناطق الجبلية ، فيجب أن ندرك تماماً أن الطابع السياحي الذي تتمتع به تركيا ووجود الكثير من الأماكن الجميلة فيها استطاع أن يؤمن لها كل تلك الإطلالات…. تتباين أسعار العقارات في تركيا بناء على الإطلالة ونوعها ومدى أهميتها.

تقريبا هذه أهم مواصفات العقارات التي يجب الانتباه إليها عند شراء العقارات في تركيا فهي لها دور جوهري في تحديد ثمنها…. لذلك يجب التنبه جيدا لمثل تلك الأمور التي من شأنها أن تجعل المستثمر أو مشتري العقار بأمان لا حدود له .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword