من الذي يُحدد الوقت الأمثل لدخول قطاع الاستثمار العقاري في تركيا؟

من الذي يُحدد الوقت الأمثل لدخول قطاع الاستثمار العقاري في تركيا؟

العديد من المستثمرين يقفون حائرين وربما غير قادرين على تحديد إن كان هذا الوقت هو الأمثل من أجل الدخول في قطاع الاستثمار العقاري في تركيا أم لا …. فإن نشأتهم البعيدة عن هذه البلاد أسهمت بعد إدراكهم للكثير من هذه الجوانب ، ولكن لا مشكلة في ذلك حيث أننا قد قررنا أن نكون دليله الاستثماري الآمن ومن خلال بضعة سطور سنوردها سنشرح له من خلالها أهم ما يساعده على أن يُحدد هذا الوقت بنفسه …. تابعونا.

-هل للدخول لقطاع الاستثمار العقاري في تركيا وقت محدد يجب الالتزام به؟

من المؤكد أنه لن يتم الإعلان عن وقت محدد من السنة أو تخصيص وقت بعينه من أجل الدخول لقطاع الاستثمار العقاري …. إن هذا الأمر يختلف من مستثمر لآخر وحسب المقومات التي يمتلكها وانطلاقاً من نظرته للأمور حيث أن لا قواعد ثابتة في هذا الشأن.

-الرصيد المادي يلعب دورا مهما في الإعلان عن الوقت لشراء العقارات التركية:

إن لهذا العنصر الكلمة الأولى فمتى ما كان المال حاضرا سيكون العقار أيضا حاضرا …. فعندما يجد المستثمر بأنه يملك ثمن العقار يجب عليه التحرك للبحث عنه …. كما يجب أن يسأل عن المدينة والمنطقة اللتين تناسبان رصيده وذلك من أجل عدم البحث دون جدوى.

-الأوضاع التي تعيشها البلاد:

في حال كانت البلاد تتعرض لأزمة ما فإن هذا يعني أن الوقت ليس مناسبا وربما يعود على صاحبه بالخسائر الطائلة ولكن لا بأس من بعض الحكمة في التفكير وإعمال العقل بطريقة ذكية واقتناص الفرص عندما تقدمها الظروف فمثلا إن أزمة كورونا قد وجدها العديد من المستثمرين فرصة ذهبية حيث أنهم اشتروا العقارات بسعر يناسبهم بفضل تقلب سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية وسينتظرون لبعض الوقت حتى يتحسن ثمنها ويعيدون بيعها ويستفيدون من فرق السعر.

كما أن تركيا تتعرض في كثير من الأحيان للزلازل التي إن ضربت منطقة ما فتجعل من ثمن عقاراتها رخيصة فيسارع المستثمر الذكي بشراء العقارات المتضررة والعمل على ترميمها والانتظار لبعض الوقت وبيعها أو تأجيرها والحصول على مردود مادي.

-عندما يتم العثور على العقار المنشود:

الكثير من المستثمرين يضعون شروطا ومواصفات محددة في العقار الذي يبحثون عنه وبذلك سيحتاجون لوقت طويل ربما حتى يجدونه …. لذلك يجب متى ما عثروا عليه ان يشترونه وحتى وإن كان ثمنه مرتفعا أو كانت الظروف غير ملائمة لأن هذه فرصتهم ولربما إن ضاعت لا يجدونها مرة أخرى.

-عندما يجد المستثمر نفسه قادرا على المنافسة:

حيث أن سوق الاستثمار العقاري في تركيا سوق تنافسي  …. لذلك يجب على المستثمر الذي لا يجد في نفسه صفات المستثمر أن يبتعد قليلا …. فمتى اعتلا منصة الاستثمار العقاري سيكون عليه أن يبذل قصارى جهده على أن يكون مستثمرا قويا وذلك من خلال تطوير عقاره / جعله مواكبا للحداثة  / اختياره ضمن الأُسس التي تكفل نجاح أي استثمار.

-بعد أن يكون قد أصبح لديه فكرة واسعة وشاملة عن كل ما يتعلق بمجال الاستثمار العقاري:

يُنصح المستثمر دائما على أن يكون حريصا على معرفة كل التفاصيل التي تتعلق باستثماره قبل أن يخطو فيه أي خطوة وذلك من أجل أن يكون بعيدا عن الوقوع في أي مشكلة أو خطأ …. فمثلاً يجب أن يعرف ما هي الأوراق المطلوبة / ما هي الأنواع العقارية المتاحة أمامه كخيارات / ما هي الخطوات التي يجب أن يلتزم بها / ما هي حقوقه وما هي واجباته / ما هي مميزات وإيجابيات هذا الاستثمار / هل هذا الاستثمار سيحقق له الغاية والهدف الذي يصبو للوصول إليهما / هل هو مستعد لتحمل الخسارة إن حدثت / ما هي سلبيات الاستثمار العقاري في تركيا …. بعد إلمامه بكل هذه التفاصيل يجب أن يسأل نفسه هل تركيا هي الخيار الذي يبحث عنه أم لا؟

يمكننا في ختام هذا المقال أن ندرك تماما أن لا أُسس ثابتة لتحديد متى يكون قد حان الوقت للاستثمار العقاري في تركيا أم لا …. لأن هذا الموضوع مرهونٌ بالمستثمر ذاته فعنده تكون نقطة البداية وعنده تكون نقطة النهاية.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword