مناطق في إسطنبول رائعة للسكن المريح

مناطق في إسطنبول رائعة للسكن المريح

الراحة والسكينة أكثر عنصران يبحث عنهما الإنسان منذ بُعث في هذه الدنيا وحتى اليوم الحاضر ، وعندما يقرر أن يشتري عقارا ما أو شقة ما فإن أو ما يتبادر لذهنه من تساؤلات هل اختياره هذا سيؤمن له الراحة التي ينشدها؟ وعند اختياره لتركيا يتساءل عن أي المدن التي تؤمن له ما يصبو إليه ولكن في غالب الأحيان يختار إسطنبول فهي بنظره النموذجية والمثالية ، ولكن هل كل مدينة إسطنبول مناسبة للسكن المريح أم أن هناك بعض الأجزاء المحددة منها؟ يمكننا التعرف على كل ذلك من خلال السطور التي سنوردها حالاً.

-ما هي أهم مناطق إسطنبول التي تتصف الحياة فيها بأنها مريحة؟

1- منطقة السلطان أحمد:

هذه المنطقة في إسطنبول تمثل القلب الذي تحيا بفضله مدينة إسطنبول التركية فهي تتوسط المدينة ، وعلى الرغم من أنها منطقة تاريخية وقديمة إلى أنها لا تفتقر أبدا لوسائل الراحة والشقق الجميلة والمراكز الخدمية كالمحلات التجارية المتنوعة كما أنها تضم مراكز ترفيهية كالمطاعم والمقاهي ، كما أنه يمر منها عدد من خطوط المواصلات التي تجعل من التنقل منها وإليها سهلاً وبسيطاً ، كما أن هذه المنطقة ليست مناسبة فقط من أجل السكن فكذلك الأمر هي مناسبة من أجل الاستثمار العقاري حيث أنها تحتوي على عدد من الأماكن السياحية التي تسهم في نجاح الاستثمار بفضل جذبها لأعداد ضخمة من السياح إليها ، مثل الجامع الأزرق / ومسجد آيا صوفيا الغني عن التعريف / وهناك أيضا قصر توبكابي / والسوق المسقوف كذلك وليس هذا فحسب بل هناك الكثير من المعالم الأخرى.

2- منطقة عثمان بيك:

لن نبالغ إذا ما قلنا أن هذا الحي من أهم الأحياء التي توجد في إسطنبول بقسميها الآسيوي والأوروبي ، وهي من المناطق التي تعتبر ملائمة لمن يبحث عن السكن المريح حيث أن الهدوء يغلفها من كل جانب ، أما على الصعيد الخدمي فهي أيضا ممتازة فيمكن إيجاد المحلات التجارية ذات الاختصاصات المتنوعة والتي مهمتها تلبية كافة احتياجات من يقطنها وما يجعل هذه المراكز التجارية مميزة أن أسعارها مناسبة وخاصة المواد الغذائية ، ولا بد لنا أن نذكر أنها تحتوي على عدد من الفنادق التي يفضلها الكثير من السائحين فنتبين أنها مناسبة للاستثمار العقاري كذلك.

3- منطقة تقسيم:

أيضا هذه المنطقة تتوسط مدينة إسطنبول وأغلب من يفضل السكن فيها يكون محبا للحركة والحيوية والنشاط لأنها مكتظة بالمارة والسياح فهي مركز سياحي مهم بالنسبة للسياح وذلك لاحتوائها على عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مأكولات مميزة وهناك كذلك المحلات التجارية والمعارض ، ولا بد أيضا أن نلفت الانتباه لوجود شارع الاستقلال في منطقة تقسيم وهذا أكثر ما يحبذه أي زائر لتركيا.

4- منطقة نيشان تاشي:

هذه المنطقة تقع في الجانب الأوروبي من إسطنبول ويعتبر من الأحياء الفاخرة بنكهة تاريخية حيث أنها مفضلة لدى كل من يختار السكن في تركيا ، تحتوي نيشان تاشي على عدد من الأحياء ، يتصف السكن فيها بأنه مريحا للغاية وذلك للمراكز الخدمية التي تتوزع فيها كالمحلات التجارية المتوزعة في أرجائها والتي تحتوي جميعها على ماركات عالمية شهيرة ، وهناك المطاعم والمقاهي المتميزة بكل ما تقدمه ، إذاً نيشان تاشي خيار موفق.

5- منطقة كادي كوي:

الآن هذه المنطقة تقع في الشطر الآسيوي من إسطنبول ، هي مناسبة للأشخاص الذين يبحثون عن السكن المثالي الحديث فهي مصممة على هذا الطراز ، من أهم ما يميزها الهدوء الذي يحيط بكل جوانبها وهذا وحده كفيل بأن يزرع شعور الراحة لدى من يسكن في شققها وعقاراتها ، هناك أيضا عدد كبير من المطاعم والمقاهي كما أن شارع بغداد الذي يشبه جدا شارع الاستقلال في القسم الأوروبي يقع فيها ، وأخيرا لا بد أن نذكر أن منطقة كادي كوي يغلب عليها طابع المجمعات السكنية بكثرة.

6- منطقة شيشلي:

هي ليست منطقة سكنية مريحة ومميزة فقط بل هي عبارة عن المركز التجاري في إسطنبول عامة ، فهي تحتوي على عدد كبير من المراكز التجارية المتميزة والأماكن الترفيهية والمراكز الصحية ، كما أن خطوط المواصلات العامة ممتازة ، هي مقصد من قبل السياح لأنها تحتوي على عدد من الفنادق الفاخرة ، منطقة شيشلي خيار سكني واستثماري مميز.

يمكننا في ختام هذا المقال وبعد أن عرضنا لستة مناطق في إسطنبول يعتبر السكن فيها مريحاً ومميزا أن نفرق ونميز بين المدن في هذه المدينة ويمكننا الاختيار فيما بينها كذلك .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword