مميزات شراء عقار في تركيا

مميزات شراء عقار في تركيا

إن بعد النقلة النوعية الكبيرة التي شهدتها الدولة التركية مؤخرا في اقتصادها ومستواها المعيشي نجد أن الكثير من الناس أصبح لديهم هدف مشترك وهو امتلاك العقارات في تركيا بمختلف أنواعها وأشكالها ، ولكن السؤال الذي يتراوح وجوده في ذهن الكثيرين لماذا تم اختيار تركيا من أجل امتلاك العقارات فيها مع وجود الكثير من الدول الأخرى ذات الصفات الأجمل فسكون الجواب لأن العقارات في تركيا تحمل في جنباتها الكثير من الميزات التي تجعل منها قبلة لجميع المستثمرين وفي مقالنا التالي ذكره سنجد الكثير من ميزات العقار في تركيا.

-ما هي أهم ميزات امتلاك العقارات في تركيا:

بداية عن طريق شرائك عقار في تركيا فإنك ستحصل على الجنسية التركية بشكل مباشر طبعا إن تقدمت أنت في طلب الحصول عليها و في حال كان عقارك المشترى بقيمة الربع مليون دولار أمريكي وما فوق ذلك وهذه ميزة يأمل الكثيرون للحصول عليها بل ويتسابقون لذلك أيضا.

 أيضا من خلال شرائك لعقار في تركيا فستستطيع أن تربط أعمالك التي خارج تركيا بداخلها بيسر طبعا هذا الأمر في حال كنت مستثمر صاحب أموال.

 كما أن إذا ما قارناها بأوروبا فسنجد أن الحياة لديهم رخيصة من حيث تكلفة المعيشة والحاجات الأساسية التي لا يمكن أن نستغني عنها في يومنا فهي ضمن المعقول لا هي باهظة ولا هي مرتفعة.

  كذلك فإن تركيا بيئة تناسب المجتمع الشرقي ككل من مثل عاداتهم وتقاليدهم المقاربة لعادات وتقاليد المجتمع الشرقي فهم لديهم نسبة لابأس بها من الإسلام والمسلمين ولديهم نسبة تدين واضحة كالحجاب وعدم الاختلاط فهو عموما مجتمع محافظ يناسبنا الاستقرار فيه.

 وإن كنت ممن سيسكنون في هذه الشقة أي أنك ستستقر في العيش هناك فإنك ستؤمن على أولادك تماما فهم سيحصلون على تعليم ممتاز وراقي وبأعلى جودة فالتعليم لديهم كما في أي دولة سائرة في ركب الحضارة والتقدم ، فمستقبل أطفالك في أمان . 

-لماذا وقع الاختيار على تركيا بالذات من أجل شراء العقارات فيها:

أهم عامل تقريبا هي النقلة التي نقلت تركيا من موقعها السابق إلى موقعها الحالي الأني والتي رفعته عما كان عليه أضعافا مضاعفة فكانت سبب رئيسي لجذب المستثمرين العقاريين لأرضها.

كما يجب ألا ننسى أن تركيا تتميز بتضاريسها الطبيعية الكثيرة والبديعة التي تسحر العيون وتصم الأذان عما حولها فالأرض هي الأساس لقيام أي عمل عقاري استثماري ومادامت متوفرة فلا يوجد معوقات تسد عليها الطريق ، وجوها الذي يسوده الاعتدال فلا هو بارد حد الصقيع ولا هو حار حد الموت فهو بين البينين يفضله الغالبية العظمى من الأشخاص بالإضافة لأشياء أخرى كثيرة لن يسعنا الحديث عنها جميها من متاحف وقلاع وبحار ومضائق وغيرها مما يجذب المستثمر والساكن.

 ولابد من أن نشير إلى التوقعات التي تقول بأن السنوات القادمة ستشهد فيها تركيا زيادة في التطور الاقتصادي الذي سيجعلها في مقدمة دول العالم في المنافسة فهي كما نرى تعدو سريعا وبشكل مفاجأ.

 طبعا وأخيرا والعنصر الذي يعد في صدر القائمة هو الاستقرار فتركيا أولا مستقرة سياسيا ليس لها عداوة مع أحد من الدول الأخرى بل على العكس هي صديقة لأغلب الدول وبالتالي لن تقوم على أرضها حروب أي أموال المستثمرين العقاريين في أمان وبمعزل عن المخاطرات ، أيضا هي مستقرة اجتماعيا فشعبها مرتاح من الناحية المادية كل منهم يأخذ حقه ويعيش منعما طبعا لا يخلو الأمر من فئة تكون سيئة الحال فلا يوجد مكان بالعالم مثالي بشكل كامل لابد من وجود بعض التعقيدات ولكن نستطيع أن نقول أنها مرتاحة على كافة الأصعدة.

-ما هي أهم النصائح التي تقدم لمن هو مقبل على شراء عقار في تركيا:

أولا يجب الانتباه للبنية التحتية فيجب أن تكون مؤسسة حسب المواصفات العالمية الموضوعة لأنها إن كانت مبنية على هذا الأساس فمع مرور الأيام سيغلى ثمنها.

كما أن على المستثمر أن يختار المنطقة التي سيملك فيها العقار بعناية فائقة ، لأن هذا الاختيار إن كان صائبا فسينعكس عليه إيجابا في المستقبل.

وعلاوة على ذلك عليه التأكد من عدم وجود حجز على العقار أو عيوب تتعلق بالبناء وما إلى ذلك من أمور أخرى.

-على المستثمر دائما أن يكون على معرفة ودراية بكل تفاصيل العقار الذي سيمتلكه ، فهو دائما ما يبحث عن التميز في خياراته ، ولأنه باحث عن التميز فسيجده حتما ، لأن أغلب العقارات التركية تحتوي على تلك الصفة.

-ما هي أهم العلامات التي تجعل من عقار تركيا مميزا:

 إن أغلب الأشخاص المقبلين على شراء عقار في تركيا إن كان سكنيا فيفضلون أن يكون بالقرب منه يوجد جامعة أو مدرسة من أجل تسهيل الحركة والتنقل على الأولاد ، العامل الثاني الذي يجعل من العقار خيارا مناسبا هو تفاصيل العقار الداخلية من حيث عدد الغرف التي يحتويها ومساحة العقار الكلي ، وإذا ما كان العقار مجهز بديكورات جميلة تناسب ذوقك ، يجب أن يكون العقار يحتوي على تجهيزات صحية عالية الجودة تدوم لفترة طويلة ، ومن أكثر المواضيع التي يهتم فيها من هو مقبل على شراء العقارات في تركيا هو التأكد من خلو العقار من الرطوبة التي تجعل من العقار مستهلكا.

في نهاية كلماتنا التي تناولنا فيها الحديث عن العقارات في تركيا يتبين لنا أن تلك العقارات تستحق فعلا كل هذا الإقبال الذي تشهده فهي تحمل الكثير من الأشياء التي تحبب الناس بها ، لذلك إن كنت من محبين شراء العقارات في تركيا فهو القرار الأمثل.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword