معلومات هامة عن الخدمة العسكرية في تركيا

معلومات هامة عن الخدمة العسكرية في تركيا

مما لا شك فيه أن الحصول على الجنسية التركية أصبح يعتبر فرصة ذهبية تستطيع من خلالها الحصول على ميزات كثيرة سواء أكنت تقيم داخل تركيا أو حتى عند التعاملات الخارجية مع الدول الأخرى و قد قدمت الحكومة التركية تسهيلات عديدة لمن يرغب بالحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا أو بأي طريقة أخرى و هذا ما دفع العديدين إلى اغتنام الفرصة و البدء بالإجراءات اللازمة للحصول على الجنسية ، و لكن لا بد من التعرف إلى الحقوق و الواجبات المترتبة عليك كمواطن تركي و من أهم الأمور التي تثير التساؤلات هو موضوع الخدمة العسكرية في تركيا و قوانينها و على من يترتب ذلك و نحن في هذا المقال قد جمعنا لك أهم المعلومات التي تتعلق بالخدمة العسكرية في تركيا مع جميع التفاصيل التي تهمك فابق معنا …

يعتبر أداء الخدمة العسكرية واجباً مقدساً لدى كل الأتراك و يحرصون على تأديته ليردوا لوطنهم الجميل و مما لا شك فيه أنه يأتي في المرتبة الأولى من حيث الأهمية متقدماً على أي اعتبار آخر ..

قانون الخدمة العسكرية في تركيا :

بحسب القانون التركي و بناءً على المادة الثانية من قانون الخدمة العسكرية في تركيا : يتوجب على الحاصلين على الجنسية التركية أن يؤدوا الخدمة العسكرية مثلهم مثل الضباط و الجنود الأتراك و ذلك بعد تصنيفهم بحسب العمر الذي حصلوا فيه على الجنسية التركية فإذا كانوا ضمن العمر المحدد يقع عليهم تأدية الواجب الوطني ، أما بالنسبة للأجانب الحاصلين على الجنسية التركية و الذين تم تسريح الدفعة التي في مثل سنهم فإنهم يعفون من تأدية الخدمة العسكرية بينما في حال وجود من دون سنهم و يؤدون الخدمة العسكرية فإنها تتوجب عليهم دون النظر إلى وضع تأديتهم الخدمة العسكرية في البلاد التي قدموا منها .

العمر المحدد لتأدية الخدمة العسكرية في تركيا :

بحسب القانون الذي تم إصداره في شهر شباط من عام 2014 فإن السن القانوني لتأدية خدمة العلم في تركيا هو 21 سنة حيث يتم بعث طلب للالتحاق بقوات الجيش في شهر شباط من كل عام لمن أتم سن 21 سنة .

و بناءً على ذلك ففي حال الحصول على الجنسية التركية بسن 22 سنة أو ما بعد ذلك يعفى الشخص تلقائياً من تأدية خدمة العلم و ينطبق ذلك أيضاًّ على الذي يحصل على الجنسية التركية من خلال الزواج بامرأة تركية في حال كان سنه عند الزواج أكبر من 21 سنة .

أما المهاجرين الذي قدموا من دول أخرى و استقروا في تركيا و من ثم قدموا طلبات الحصول على الجنسية التركية فيجب أن يكونوا قد دخلوا الأراضي التركية بعد سن 22 أي في حال حصل الشخص على الجنسية التركية في سن 28 و لكنه قد دخل إليها في سن 20 فإنه يتوجب عليه تأدية الخدمة العسكرية بحسب القانون التركي .

الحالات التي يتم فيها تأجيل أداء الخدمة العسكرية في تركيا :

  • الشخص الذي يعاني من مرض غير مزمن يستطيع أن يقوم بتأجيل أدائه للخدمة العسكرية حتى يتم الشفاء منه طبعاً بعد تقديم تقرير طبي بالحالة و يجب بعد انتهاء مدة التقرير الطبي أن يتم إعادة فحصه مرة أخرى و في حال استمر التأجيل بسبب الحالة الصحية لمدة تزيد عن 3 سنوات يتم النظر في الأمر فقد يمكن أن يتم إعفاؤه نهائياً من أداء الخدمة العسكرية .
  • يمكن للطلاب الذين لم يتموا بعد المرحلة الثانوية أن يقوموا بتأجيل أداء الخدمة العسكرية بشرط ألا يكونوا قد تجاوزوا سن 22 سنة أما بالنسبة للطلاب بالمدارس المهنية فيستطيعون الحصول على تأجيل لإتمام دراستهم حتى سن 25 سنة ، و بالنسبة لطلاب الجامعات و المعاهد و مختلف الكليات فبإمكانهم الحصول على تأجيل لأداء الخدمة على ألا تتجوز أعمارهم 28 سنة .
  • يستطيع للمتخرجين من الجامعات التركية من كليات مدة الدراسة فيها أكثر من 4 سنوات أن يحصلوا على تأجيل لدراسة الماجستير خارج الأراضي التركية و ذلك حتى سن 35 سنة و يجب أن تكون الجهة التي يتم الدراسة فيها معترف بها من قبل الجهات الحكومية التركية .
  • بالنسبة للسجناء و مرتكبي الجرائم الذين يقضون فترة الحكم في السجن فيؤجل أداؤهم للخدمة العسكرية حتى إتمام فترة الحكم .
  • يمكن أيضاً لأصحاب العقول اللامعة و الاكتشافات المذهلة و المواهب الفذة الذين يخدمون البلاد و يعملون على تطويرها أن يحصلوا على تأجيل لأداء الخدمة العسكرية في تركيا و ذلك حتى سن 35 سنة .

بدل الخدمة العسكرية :

يعني البدل العسكري أن يتم دفع المال بدل تأدية الخدمة العسكرية أما بالنسبة إلى قيمة البدل فيتم تعديله بشكل دوري من قبل الحكومة التركية و في عام 2021 للميلاد أصبح يعادل 39 ألف و 788 ليرة تركية و في حال كان الشخص الراغب بدفع البدل يعيش خارج الأراضي التركية عندئذٍ يتوجب عليه أن يقوم بدفع المبلغ باليورو .

 و عند رغبة المواطن التركي بذلك يتم تقديم الطلب لدى الشعب العسكرية التابع لها أما في حال كان خارج الأراضي التركية يتم تقديم الطلب للقنصلية التركية و من الضروري أن يحضر المتقدم بشكل شخصي و من ثم يتم دراسة الطلب لمعرفة الشروط المحققة لديه و من ثم إعطائه وصل لدفع المبلغ بالبنك .

لقد كانت هذه أهم المعلومات المتعلقة بأداء الخدمة العسكرية في تركيا نأمل أن تكون قد استفدت .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword