معلومات مهمة عن طابو العقار في تركيا

معلومات مهمة عن طابو العقار في تركيا

وجود طابو العقار في تركيا أو كما يُسمى بسند الملكية وجود أساسي وهذا الأمر لا ينطبق على الدولة التركية فقط بل على كل دول العالم ، وتكمن أهمية الحصول على هذا السند لأنه يثبت حقيقية تملك الشخص للعقار بطريقة رسمية وقانونية ودون وجوده سيكون هناك مشكلات كثيرة تدلُّ على أهميته ، والمقال التالي سيأخذنا في جولة تعريفية عن طابو العقار في تركيا وجميع التفاصيل التي تتعلق به مثل كيفية الحصول عليه وأهم أنواعه وما إلى ذلك من أمور كثيرة.

-ما هي أهم المعلومات التي توجد في طابو العقارات التركي؟

يحتوي طابو العقار في تركيا على الكثير من المعلومات المهمة ومن أبرز هذه المعلومات هو عنوان تفصيلي لموقع العقار ضمن الدولة التركية وصولا للشارع الذي يقع فيه بالإضافة للكثير من المعلومات التي تخص العقار من الداخل والخارج على حدٍّ سواء كمساحة العقار جودة ديكوراته ، ومن أهم ما يجب أن يذكر فيه هو ثمن العقار بدقة وحسب الليرة التركية وهل تمَّ دفع ثمنه كاملا في دفعة واحدة أم تم دفع ثمنه عن طريق التقسيط ، ويجب أن تعرف أنه يحتوي كذلك الأمر على معلومات تخص صاحب العقار بدقة كاسمه كاملا وعمره والبلد الذي ينتمي إليها وما إلى ذلك من هذه المعلومات.

-هل يملك طابو العقار في تركيا أنواع كثيرة أم هو على نوع واحد فقط؟

1- طابو الارتفاق العقاري:

سند الملكية هذا لا يعد دائما لأنه سوف يتم استبداله فيما بعد ، يتم الحصول على طابو العقار هذا عندما يكون المشروع العقاري قيد الإنشاء وكل مالك لشقة من هذا المشروع سيكون له سند خاص به ، وعندما يتم الانتهاء من أعمال البناء سوف يتم استبداله بطابو دائم.

2- طابو العقار الأزرق:

أيضا لهذا النوع من سند الملكية في تركيا مهمة مختلفة فهو خاص للأراضي الزراعية وعن طريقه سيكون صاحب الأرض لديه صلاحيات كاملة في أن يتصرف في أرضه كما يشاء من زراعة وحصاد وتصدير المحصول فيما بعد كما أنه سيكون بإمكانه أن يربي المواشي كالأبقار والماعز وما إلى ذلك ، ولكن عند هذا السند تكمن لدينا بعض المشكلات فمثلا تباع الأرض على أنها مخصصة لإنشاء العقارات السكنية ولكن الأرض تكون مسجلة على أنها زراعية فيجب الانتباه لهذا الأمر والتأكد منه من السجل العقاري ، وبهذا يكون طابو العقارات السكنية لونه أحمر وعلى المستثمر أن يدرك الفروق بينهما جيدا.

3- طابو سندات البناء:

هذا السند يختص بالعقارات في تركيا التي تنتمي للفلل والقصور والمصانع أو المنشآت التعليمية أو الطبية المهم أن يكون العقار منفردا بعيدا عن غيره ، كما أنه عنصر رئيسي للشخص الذي يود أن يقوم بمشاريع مثل هذه التي قمنا بذكرها ودونه لن يكون بإمكانه الإتيان بأي خطوة ، وشأنه شأن غيره من سندات الملكية في تركيا سيتم ذكر كافة التفاصيل التي تخص العقار في داخله.

4- طابو الملكية التام:

هذا السند سوف يتم الحصول عليه في المرحلة الأخيرة من إنشاء العقار وهو دائم لا يتم استبداله ، وفيه كافة المعلومات التي توجد في العقار بدقة ، وعلى كل صاحب عقار في تركيا أن يكون بحوزته واحدا.

5- طابو العقارات المشترك:

طابو العقار المشترك في تركيا يخص الأشخاص الذين يودون استثمار عقار في تركيا عن طريق المشاركة بينهم ويمكن أن يكون هذا العقار باسم اثنين أو ثلاثة وربما أكثر ، ولا يمكن الاستغناء عنه في مثل هذه الحالة لأنه سوف يثبت بدقة حصة كل فرد من الشركاء مع ضمان حقوقهم كاملة.

-ما هي أهم الأوراق التي تحتاجها للحصول على طابو العقار التركي؟

هناك الكثير من الأوراق والوثائق التي يجب إحضارها من أجل الحصول على طابو العقار في تركيا ومن أهم هذه الأوراق: صور شخصية وجواز سفر وصورة عن الهوية الشخصية / أيضا يجب إحضار عقد الشراء مع وثيقة تأمين ضد الزلازل / وهناك الكثير من الأوراق الأخرى كبيان السجل العقاري وبيان أخر يدل على الطريقة التي تم فيها دفع ثمن العقار نقدا أم عن طريق التقسيط ، وفي حال كان الشراء عن طريق الوكالة العقارية فيجب إحضار التوكيل ، ولا بد لك أن تعلم أن جميع هذه الأوراق تحتاج للترجمة والتصديق لدى الكاتب بالعدل.

-هل للحصول على طابو العقارات في تركيا تحتاج لدفع المال؟

من المؤكد أن للحصول على طابو العقارات في تركيا ستحتاج لدفع المال ولكن ليس مبلغا ضخما فهو عبارة عن اثنان بالمئة من ثمن العقار ففي حال كان ثمن العقار مئتين أف ليرة تركية فرسوم استخراج سند الملكية سيكون ألفين ليرة تركية فقط ، وطبعا ستواجه العديد من المصاريف الأخرى مثل أجور الترجمة مثلا .

-هناك ملحوظة مهمة حول طابو العقار في تركيا وهي أنه يجب ذكر كافة المعلومات الحقيقية والصحيحة حول العقار لأنه في حال تم غير ذلك سيواجه صاحب العقار في المستقبل مشكلات كثيرة ليست في صالحه.

إن وجود سند الملكية أمر ضروري للغاية عند شراء أي عقار في تركيا والمقال التالي كان توضيحيا لهذا الموضوع من حيث أنواعه وطريقة الحصول عليه وتكاليفه وأهم المعلومات التي تدون فيه .

              

 

                         

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword