مزايا الاستثمار في العقارات قيد الإنشاء في تركيا

مزايا الاستثمار في العقارات قيد الإنشاء في تركيا

تعتبر تركيا اليوم من أهم الدول في العالم حيث نجحت أن تضمن لها مركزاً متقدماً بين الدول الكبرى و ذلك بالطيع يعود إلى اجتماع عدد كبير من الأسباب أهمها الموقع الاستراتيجي المميز الذي تتمتع به بين قارتي أوروبا و آسيا فضلاً عن القرارات الكثيرة التي تصدرها الحكومة التركية لتشجيع الاستثمار في تركيا و جذب أنظار المستثمرين من كل مكان .

و لعل أكثر القطاعات التي شهدت نجاحاً كبيراً هو قطاع العقارات في تركيا و الذي كان من أهم أسباب النهضة الاقتصادية و ما يزال حتى اليوم يشهد ارتفاعاً في القيمة و الأسعار لذلك يعتبر من أكثر القطاعات التي تجذب أنظار المستثمرين ، و بالطبع فإن سوق العقارات في تركيا يضم أنواعاً مختلفة و مميزة من العقارات و ربما قد سمعت بالعقارات قيد الإنشاء فماهي ميزاتها و هل يصح الاستثمار فيها ؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي :

  • تعريف العقارات قيد الإنشاء في تركيا :

يقصد بالعقارات قيد الإنشاء أي العقارات التي تتبع للحكومة التركية أو لشركات الإنشاء الخاصة و التي لم ينتهي بناؤها و العمل عليها بعد بل إنها في بعض الأحيان لم يبدأ إنشاؤها حتى و قد تستغرق أشهراً أو سنيناً حتى تصبح قابلة للسكن و الإقامة و تنتشر هذه العقارات في كل أنحاء تركيا ضمن المشاريع الاستثمارية وغالباً ما يكون هدف الشركة الإنشائية بيع أكبر عدد من العقارات ضمن المشروع و هو ما يزال قيد الإنشاء و قد تكون هذه العقارات ضمن مجمعات سكنية أو حتى ضمن أبنية عادية .

  • ميزات شراء عقار قيد الإنشاء في تركيا :

الأسعار المنخفضة للعقارات قيد الإنشاء : تعتبر هذه الميزة من أهم الميزات التي تحصل عليها لدى الاستثمار في العقارات قيد الإنشاء حيث يمكنك الحصول على شقة بمواصفات ممتازة و بسعر أقل ب 30 % إلى 40 % من سعر العقار فيما لو كان جاهزاً و هذا بالتأكيد سيوفر عليك كمية كبيرة من الأموال خاصةً في حال كنت غير محتاج للسكن في البيت بشكل فوري .

إمكانية التقسيط المريح للعقار : من أهم الميزات التي تتمتع فيها عند الاستثمار في العقارات قيد الإنشاء هي الدفعات التقسيطية القليلة و المريحة التي لا تتعارض مع مسؤولياتك الأخرى و التزاماتك المالية بالإضافة لإمكانية التقسيط على مدى عدد كبير من السنوات خاصةً في حال التعامل مع إحدى الشركات العقارية التي توفر عروضاً خاصة بشكل دوري مثل تخفيض قيمة الأقساط عند شراء أكثر من عقار أو عند دفع دفعة أولى كبيرة .

الأرباح الكبيرة الاستثمارية : في حال اخترت العقار المناسب من حيث الموقع و المساحة و الإطلالة و جودة البناء فإننا نضمن لك أن تحقق نجاحات كبيرة و أرباحاً وفيرة خلال فترة قصيرة من شراء العقار و حالما يصبح جاهزاً إذ يتضاعف سعره و تتضاعف قيمته الاستثمارية في السوق .

  • نصائح هامة عند اختيار شراء عقار قيد الإنشاء في تركيا :
  1. من الضروري أن تبادر بسرعة إلى شراء العقارات حالما تطرح الشركة الإنشائية ذلك و لا تتأخر بالشراء لتحقق أرباحاً أكثر و تحصل على صفقة أفضل .
  2. من أكثر الأمور أهمية أن تعرف مع من تتعامل من الشركات الإنشائية و تسأل عنها بشكل أكبر و ذلك لانتشار عدد من الشركات الوهمية فلا ضير من التأكد كي لا تقع ضحية للاحتيال .
  3. قم باختيار العقار بشكل صحيح من حيث المواصفات مثل الموقع و الإطلالة و مواد البناء لأن هذه المواصفات ستؤثر بشكل كبير في أهمية العقار و سعره .
  4. حاول أن تكون الدفعة الأولى من الأقساط كبيرة و ذلك كي تخفف من القيمة الشهرية للأقساط على العقار بما يضمن عدم تعرضك لضائقة مادية أو إعاقة أي استثمارات أخرى .
  5. قم بالاتفاق مع الشركة الإنشائية منذ البداية على قيمة الأقساط الشهرية التي تناسب الطرفين .
  6. لا تتسرع في بيع العقار بعد شرائه بل قم بدراسة السوق بتروي و لا تنس أن سعر العقار سيرتفع بشكل كبير حالما يصبح جاهزاً .
  7. توجه دائماً إلى الخبراء فلا ضير من طلب الاستشارة و معرفة كل التفاصيل عن المشروع و أسعار العقارات في المنطقة قبل شراء العقار .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword