مراحل استخراج الإقامة العقارية في تركيا

مراحل استخراج الإقامة العقارية في تركيا

الإقامة العقارية في تركيا من الإقامات المشهورة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص حول العالم وذلك لما تقدمه من ميزات كثيرة وعطايا جمة لحاملها ، كما أن الحصول عليها يخول الوجود في تركيا ، ولكن ما هي أهم التفاصيل التي تتعلق بهذه الإقامة وكيف يمكن الحصول عليها وما هي أهم ما يجعلها مميزة؟ المقال التالي سيكون حاملا للكثير من المعلومات التي تخص هذه الإقامة وكل ما يتعلق بها.

-ما هي شروط الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟

لا يوجد شروط صعبة أو قاسية للحصول على الإقامة العقارية في تركيا فهي تعتبر من أكثر الإقامات سهولة في الحصول عليها حيث لا يكون مطلوب من الشخص المقد طلبا للحصول عليها سوى أن يكون يملك عقارا كما أن هذا العقار غير مطلوب منه أن يكون بثمن معين فأي عقار تستطيع عن طريقه الحصول على تلك الإقامة ، ولكن هناك بعض الجنسيات التي تعتبر ممنوعة من الحصول على هذه الإقامة لأنهم يفتقدون الشرط الأساسي الذي يُطلب للحصول على عليها لأنهم بكل بساطة ممنوعون من التملك العقاري في تركيا ومن هذه الدول أرمينيا وسورية وكوبا وغيرهم ، كما أنه يشترط في منح الإقامة العقارية في تركيا ألا يكون العقار متواجد في أماكن عسكرية أو أمنية.

-من هم الأشخاص الذين يستطيعون الحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟

من المؤكد الشخص صاحب العقار وجميع أولاده الذين لم يبلغوا السن القانوني بعد أي لم يتجاوزوا سن الثمانية عشرة بعد ، كما أن زوجة صاحب العقار ستحصل على الإقامة العقارية ولكن في حال كان صاحب العقار لديه زوجتين فهو لن يكون بإمكانه أن يمنحها سوى لزوجة واحدة فقط.

-ما هي مراحل استخراج الإقامة العقارية في تركيا؟

1- للحصول على الإقامة العقارية يجب شراء عقار وطبعا الحصول على سند الملكية الخاص به .

2- ينبغي تحديد موعد لإجراء المقابلة والتي عن طريقها سيتبين للشخص إن كان سيحصل على الإقامة العقارية أم لا.

3- يجب أن يتم تجهيز كافة الأوراق والوثائق المطلوبة للحصول على الإقامة العقارية.

4- على الشخص المقدم طلب الحصول على الإقامة العقارية أن يذهب بالوقت المحدد لإجراء المقابلة مصطحبا معه كافة الأوراق اللازمة والتي تمَّ تجهيزها في فترة سابقة.

5- على صاحب الطلب أن يقوم بتسديد كافة الرسوم المترتبة عليه ومن ثمَّ الانتظار بضعة من الوقت حتى يتم إصدار القرار إما بالموافقة على منح الإقامة أو رفضها ، وفي حال تمت الموافقة فسيتم إرسال الإقامة عبر البريد الالكتروني للشخص.

6- أما بعد انتهاء مدة الإقامة العقارية وأراد صاحبها أن يقوم بتجديدها عليه أن يعيد كافة الخطوات التي قام فيها في المرة الأولى.

-ما هي الأوراق اللازمة للحصول على الإقامة العقارية في تركيا؟

1- هناك عددا من الأوراق يجب أن تتوفر للحصول على الإقامة العقارية في تركيا ، فأولا يجب توفر سند ملكية العقار.

2- ينبغي كذلك توفر تأمين زلزال / أيضا يجب توفر جواز سفر خاص بمالك العقار يكون ساري المفعول.

3- كما أنه يجب أن يتوفر تأمين صحي لكل من صاحب العقار وزوجته وأولاده / كذلك يجب توفر بيان عائلي لكل شخص على حدى من أفراد العائلة.

-كم تبلغ مدة صلاحية الإقامة العقارية في تركيا؟

الإقامة العقارية صالحة لمدة سنة أو سنتين في الحد الأقصى ولكن هناك إمكانية لأن تُجدد في حال رغب بهذا حاملها ، كما أن هذه الإقامة هناك عدة تكاليف ينبغي أن تدفع من أجل استخراجها وتتمثل هذه التكاليف في ثمن العقار وهذا لا يعد من التكاليف الخاسرة لأن العقار وثمنه لصاحبه بالنهاية / أيضا هناك تكاليف استخراج الأوراق والوثائق كافة التي ذكرت آنفا بالإضافة لرسوم تصديقها وتوقيعها من لدى الكاتب بالعدل .

-ما هي أهم مميزات الإقامة العقارية في تركيا؟

1- من أهم الميزات التي يحصل عليها الشخص الحامل للإقامة العقارية في تركيا أنه سيكون متواجد في هذه الدولة بشكل قانوني ونظامي.

2- يستطيع حامل هذه الإقامة أن يتنقل بين كافة المدن والمناطق التركية دون أن يأخذ أذن سفر .

3- كما أنه سيحصل على الكثير من الخدمات المجانية التي يحصل عليها المواطن التركي من تعليم وعلاج ، بالإضافة إلى العديد من الحسومات والتخفيضات على الكثير من الأمور .

4- تمنح حاملها الجنسية التركية في حال كان عقاره بقيمة ربع مليون ليرة تركية وما فوق  / كما أنها تمنح صاحبها إقامة دائمة في حال استمر صاحبها بامتلاكها لمدة ثماني سنوات متواصلة .

إن للحصول على الإقامة العقارية في تركيا أمر في غاية السهولة والبساطة وكل ذلك تمَّ عرضه من خلال المقال السابق مبينين في ذلك أهم ميزاتها وشروط الحصول عليها والكثير من التفاصيل الأخرى التي ترتبط بها .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword