محفزات كثيرة كانت سبب شراء الأجانب للعقار التركي

محفزات كثيرة كانت سبب شراء الأجانب للعقار التركي

حسنا ، بعودة أخرى للتملك العقاري في تركيا وكل ما يتعلق بهذا المضمار ، ما زلنا حتى اللحظة الراهنة نشهد إقبالا كثيرا على شراء العقارات في تركيا ولأسباب مختلفة ، فلكل فرد هدف معين يجد أن العقار التركي يحقق له ما يصبو إليه ، ولكن ما هي أهم هذه المحفزات التي جعلت من الكثيرين يقبلون على هذه العقارات فهل في الموضوع أسرار؟ كل هذه النقاط الغامضة ستكشف عنها السطور التالية.

-ما هي أهم المحفزات التي تسببت بإقبال الأجانب على شراء العقارات في تركيا؟

1- يقدم الكثير من الأجانب على شراء العقارات في تركيا لأن هذا العقار يخولهم من الحصول على الإقامة العقارية التي بدورها تحمل بين طياتها الكثير من المزايا لصاحبها.

2- كما أن هذا العقار في حال كان مستوفٍّ لشروط الجنسية التركية فسيكون مانحا لها ، وهذه الشروط تتمثل بأن يكون العقار ثمنه مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك كما أنه يشترط ألا يتم بيعه قبل ثلاثة سنوات من تاريخ شرائه.

3- بالإضافة إلى أن هذا العقار سيخول صاحبه من الحصول على جواز السفر التركي وطبع هذا سيكون بعد أن يتم الحصول بوقت سابق على الجنسية ، ويعتبر هذا الجواز حاملا للكثير من الميزات بين صفحاته ومن أهمها إمكانية عبور الكثير من حدود دول العالم دون الحاجة لتأشيرة دخول.

4- في حال كان الشخص يرغب من شرائه للعقار السكن والاستقرار فهو سيحصل معه حياة مرفهة ومنعمة بكل وسائل الراحة.

5- كما أنه في حال كان الهدف من شراء العقار الدخول لدائرة الاستثمار فسيكون فرصة لاكتساب الكثير من الأرباح الوفيرة وخاصة أن تركيا دولة سياحية مما يجعل من موسم السياحة حافل بالمكاسب.

6- إن المستثمر الذي يختار العقار التركي يعلم تماما أنه من خلال هذه الخطوة سيكون لديه فرصة كبيرة لأن يربط أعماله في الداخل التركي مع أعماله التي خارج حدود هذه الدولة.

7- إن من يقتني العقار التركي بغية العيش الدائم فهو على ثقة تامة بأن أطفاله سيحصلون على تعليم عالي الجودة بمؤسسات فاخرة نالت شهرة عالمية وعلى أيدي هامات علمية كبيرة.

8- كما أن أغلب العادات والتقاليد في تركيا تعود في أصلها للمجتمع العربي والشرقي ولعل هذا من أكثر الأسباب التي جعلت هؤلاء الأشخاص يختارون تركيا من أجل شراء العقارات فهم لن يشعروا بأنفسهم غرباء على الإطلاق فقد انتقلوا من وطنهم الأول لوطنهم الثاني.

9- ولا بد لنا أن نذكر أن الشعب التركي شعب محب للأخرين لا يعتمد سياسة التمييز العنصري والتحيز لفئة بعينها دون الفئات الأخرى.

10- أيضا تكاليف المعيشة في تركيا تعتبر متواضعة للغاية وخاصة إذا ما قارنا هذا الجانب مع الدول الأوروبية حيث أنها في الأخيرة فعلا لا تحتمل بالنسبة للكثير من الأشخاص.

11- تتمتع تركيا ببنية تحتية قوية ومتينة للغاية مما يؤمن سبل حياة سهلة ومما يجعل من فرص كسب المرابح من العقار في حال استثماره كبيرة أيضا.

12- تركيا حريصة كل الحرص على الالتزام بالمعايير الأساسية للبناء الصحيح والسليم ، كما أنها تملك مصممين عقاريين أصحاب خبرة طويلة في المضمار العقاري مما يتيح لها فرصة الحصول على تصميمات متميزة وفريدة من نوعها مواكبة للحداثة العالمية.

13- تمتلك تركيا تنوعا عقاريا ضخما مما يجعل عناك فرصة أمام الأجنبي من أجل أن يختار النوع العقاري الذي يفضله والذي يناسبه.

14- إن أسعار العقارات في تركيا تعتبر رخيصة خاصة إن وضعنا هذا الجانب في مقارنة مع عقارات الدول الأوروبية فسنجد أن عقارات تركيا رخيصة جدا وأسعارها تناسب الغالبية العظمى من الأشخاص.

15- كما أن العقارات في تركيا تتميز بقلة سلبياتها وعيوبها التي تحيط بها وعندما نعلمها سنجدها منطقية للغاية لأنه لا يوجد شيء خالٍّ من العيوب تماما.

16- يعتبر العقار في تركيا وسيلة ممتازة وأمنة من أجل حفظ الأموال على المدى الطويل دون وجود أي احتمال لأن تتعرض للسرقة ، كما أن العقارات في تركيا من المستحيل أن تفقد قيمتها على الإطلاق وهذا من منظور التطلع للمستقبل الذي نملكه حاليا.

17- تتمتع تركيا باستقرار وتفوق اقتصادي تُحسد عليه ، إذا فهي مناسبة لغرض الامتلاك العقاري تماما ، كما أن النظرة المستقبلية لهذه الناحية تقول بأن اقتصاد هذه الدولة سيشهد في الأيام المقبلة ازدهار وانتعاشا إضافي مما يزيد من إمكانية الربح ومن إمكانية العيش المستقر.

18- القطاع العقاري في تركيا حائز على دعم الحكومة التركية بقوة ، فهي حققت لهم كل ما يريدون الوصول إليه ومازالت أبوابها مشرَّعة إلى اليوم في حال كان لديهم مطلب ما.

ربما الأن أصبحت الصورة متَّضحة كما يجب أمامنا ، خاصة بعد أن قمنا باستعراض شامل لأهم الدوافع التي تحفز البعض للقدوم للدولة التركية وامتلاك العقارات فيها ، وكانت أسبابا مشجعة فعلا بما لا يترك أي مجال للتردد.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword