ما هي المجمعات السكنية في تركيا و ما ميزاتها ؟

ما هي المجمعات السكنية في تركيا و ما ميزاتها ؟

تتنوع أنواع الشقق و العقارات في تركيا بشكل كبير لكي تلبي رغبات المستثمرين و السكان و تناسب أموالهم و أهدافهم و لكنها جميعها تتمتع بمواصفات جيدة حيث أن القطاع العقاري في تركيا ازدهر بشكل كبير في الآونة الأخيرة و كان له فضل كبير في الحفاظ على مكانة الاقتصاد التركي و تحقيق أرباح كبيرة تعود بالفائدة على البلد و المستثمر بآن واحد و ذلك بالطبع يعود إلى الإصلاحات الكبيرة و الاهتمام الذي أولته الحكومة التركية للقطاع العقاري و ذلك من خلال إصدار العديد من القوانين و التشريعات التي تصب في مصلحة المستثمر و تشجع الأجانب على الاستثمار في تركيا و أيضاً يعود ذلك إلى منحهم فرصة الحصول على الجنسية التركية و جواز السفر التركي و ما له من فوائد .

و بالعودة إلى أنواع العقارات في تركيا كثيراً ما نسمع بالمجمعات السكنية فماذا تعني ؟ و ما هي ميزات السكن فيها ؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا لليوم إذ سنفصل أكثر عن الأسباب التي تجعل شراء عقار في المجمعات السكنية في تركيا أمراً جيداً و مرغوباً .. هيا بنا لنبدأ ..

  • تعريف المجمع السكني في تركيا :

إن كان هناك مصطلح لتقريب فكرة المجمع السكني فهو أنه أشبه بالقرية الصغيرة التي توفر لساكنيها كل ما قد يحتاجونه فهو بالطبع عبارة عن بناء أو مجموعة من الأبنية التي تتوافر فيها أنماط مختلفة من الشقق و العقارات و توفر لقاطني المجمع كل ما قد يحتاجونه من خدمات عقارية أو حياتية .

أما فيما يخص الميزات التي تتمتع بها المجمعات السكنية في تركيا فهي :

  • مستوى عالي من الأمن و الحماية :

من أكثر الأمور التي تهم صاحب العقار هو مقدار الحماية التي يمكن أن تتوافر ضمن الحي أو العقار و لكن ليس عليك أن تقلق أو تفكر في هذا الأمر عند شرائك شقة في مجمع سكني حيث أن المجمع السكني يوفر مستوى عالي و متطور من الحماية لساكنيه إذ تتواجد غرفة خاصة للحراسة أما المجمع تحتوي على رجل أمن مهمته التأكد من هوية أي شخص يقوم بالدخول إلى المجمع السكني و التأكد من المنزل الذي سيقوم بزيارته ، و زيادةً على ذلك فإن المجمعات السكنية مجهزة بكاميرات للمراقبة منتشرة في جميع أنحاء المجمع و بذلك تستطيع التأكد من أنك و عائلتك بأمان كما يمكنك أن تطمئن من عدم تعرض العقار للسرقة في حال حاجتك للسفر أو البقاء بعيداً عن المنزل لفترة طويلة .

  • مرافق خدمية و ترفيهية مميزة :

من أكثر الأمور التي تجذب الناس للسكن و الإقامة ضمن المجمعات السكنية هي المرافق الكثيرة المتواجدة فيها حيث أنك لن تكون مضطراً لمغادرة المجمع إلا للضرورة و كأمثلة عن ذلك يتواجد في المجمعات ملاعب خاصة لممارسة الرياضات مثل كرة القدم و كرة السلة أو التنس كما تتوافر صالات خاصة للرياضة و اللياقة البدنية و يوجد مساحات خضراء و حدائق خاصة لقضاء الوقت مع العائلة و الأطفال و استنشاق الهواء النقي كما تحوي بعض المجمعات السكنية مسابح خاصة مغلقة و مفتوحة و يتوافر أيضاً في بعضها مطاعم و مقاهي يمكنك أن تقضي الوقت فيها و تتناول الطعام ، و من الممكن أن يتوافر مكاتب تجارية و بذلك تستطيع أن تعمل في نفس المجمع دون أن تتكبد عناء المواصلات و تتوافر في بعض المجمعات مساجد و مدرسة و كل ما قد يخطر ببالك ، أليس ذلك مذهلاً ؟

  • التخلص من المسؤوليات :

من أكثر النقاط إيجابية عند شراء شقة في المجمعات السكنية في تركيا هو أنك لن تلقي بالاً بعد الآن للمسؤوليات الخاصة بالعقار حيث تتكفل إدارة المجمع بذلك فمثلاً عند حدوث عطل في المصعد أو العقار لن تكون مضطراً لإصلاح ذلك بنفسك بل تقوم إدارة المجمع بالتعاقد مع عمال صيانة تحسباً لأي طارئ و ذلك مقابل عائد مالي تقوم بدفع شهرياً و ينطبق ذلك على كل الأمور من نظافة العقار و المجمع إلى أعمال التصليح و الصيانة و بذلك يوفرون عليك الكثير من الوقت و الجهد .

  • الحصول على إطلالة و موقع متميز :

من أهم النقاط التي يتم التركيز عليها من قبل الشركة الانشائية عند إقامة المجمع السكني هي الموقع و الإطلالة إذ يتم التركيز على بناء المجمع ضمن منطقة حيوية في المدينة و قريبة من كل مراكز الخدمات و الترفيه و المواقع السياحية و خطوط المواصلات السريعة و بذلك تستطيع أن تضمن موقعاً بوسط المدينة عند شراء عقار في المجمع السكني .

  • روعة التصميم الداخلي و الخارجي :

يتم التعامل مع أفضل المهندسين في المجمعات السكنية في تركيا و ذلك للحرص على أن يكون تصميم المجمع السكني جذاباً للعين و يتم استخدام أفضل الأنواع من حيث مواد البناء و الطلاء فضلاً عن الاهتمام بالتفاصيل المتعلقة بالديكور الداخلي و تقطيع الشقق و تشطيبات العقار و ذلك لكي تظهر بأبهى حلة ، و لا يقتصر الأمر على الشقق بل يتم الاهتمام بالمساحات الخضراء التي تحيط بالمجمع السكني و كذلك كل المرافق من مسابح و ملاعب و مطاعم .

  • القرب من خطوط المواصلات الرئيسية :

يعتبر هذا الأمر بالغ الأهمية خاصةً في المدن الكبيرة إذ أن القرب من المواصلات العامة و الخاصة يعتبر نقطة ايجابية و هامة و هذا ما يتوافر في المجمعات السكنية إذ يتم مراعاة أن تكون قريبة من الخطوط الأساسية للمواصلات لتحقيق الراحة لسكان المجمع .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword