ما هي أهم الإقامات التي تخول وجودك في تركيا؟

ما هي أهم الإقامات التي تخول وجودك في تركيا؟

ربما تكون من الأشخاص الذين لديهم رغبة في أن يتوجدوا في تركيا بشكل دائم وبطرق صحيحة دون مخالفة أي من القوانين التي تمنع ذلك ، ونتيجة لهذه الرغبة حاولت الدولة التركية بكل ما تملك من جهد أن تساعدهم وتحقق لهم مبتغاهم ، ولذلك أوجدت عدد من الإقامات التي تخول لهم وجودهم وكل واحدة منهم تناسب بعض الحالات ، فما هي هذه الإقامات وما هي أهم ميزاتها وما الذي يمكن أن تقدمه هذه الإقامات لحاملها؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟ كل تلك الاستفسارات يمكن إيجاد الإجابة عنها من خلال المقال التالي.

-ما هي أهم أنواع الإقامات التي عن طريقها يمكن المكوث في تركيا؟

1- الإقامة العقارية:

من أهم الإقامات التي يفضل الأجانب الحصول عليها فهي تمهد الكثير من الدروب أمام حاملها ، ويمكن الحصول عليها من خلال شراء العقارات في تركيا ولا يهم ما نوع العقار الذي تم شرائه ولا كم يبلغ من الثمن ، كما أنه لا بد لنا أن نذكر أن الإقامة العقارية عن طريقها يمكن الوصول للجنسية التركية ، كما أنها قابلة للتجديد وفي كل مرة تُمنح لمدة عام وفي بعض الأحيان لمدة عامين ، ستمكن صاحبها من العيش ضمن مقومات الحياة الرغيدة في تركيا والتمتع بكل ما هو جميل هناك من خدمات كثيرة وما إلى ذلك من تفاصيل كثيرة.

2- الإقامة العائلية:

هذه الإقامة أيضا من الإقامات التي تخول وجود الفرد في تركيا ويكون مع عائلته أيضا حيث أن الشخص الحامل للجنسية التركية يمكنه أن يقوم باستقدام عائلته التي تقيم في بلد أخر ولكن يُشترط ألا يكون أطفاله قد تجاوزوا السن القانوني أي عمر الثامن عشرة وكذلك يستطيع أن يستقدم الفرد أمه وأباه بموجبها عندما يكونوا قد تجاوزا سن الخامسة والستين من عمرهم ، تبلغ مدة هذه الإقامة ثلاثة سنوات وهي كذلك قابلة للتجديد ، أيضا هذه الإقامة تمنح حاملها فرصة لأن يحيا حياة رائعة في أحضان الدولة التركية متنعما بكل تفاصيلها.

3- إقامة الطالب:

الكثير من الطلاب حول العالم يفضلون اختيار الدولة التركية من أجل أن يدرسوا فيها ويكملوا مراحلهم التعليمية فيها فهي تمتلك باقة متكاملة من المؤسسات التعليمية المزود بطواقم كبيرة من المدرسين والاختصاصين بالإضافة إلا أنها تعتمد في تدريسها للطلاب على مناهج عالمية مدروسة ، ولا بد لنا أن نذكر في هذا المضمار أن تركيا لا تعتمد اللغة التركية فقط في مدارسها وجامعاتها بل إلى جانب التركية غالبا تعتمد العربية والإنكليزية وهذه السياسة ليست سوى من أجل أن تراعي كافة الفئات التي تقدم إليها ومن أجل زيادة الثقافات في المجتمع ، ونتيجة لهذه الرغبات الطلابية فهي قررت أن تمنحهم إقامة تخول وجودهم في تركيا طوال فترة دراستهم.

4- الإقامة الإنسانية:

كما أن تركيا قدرت وجود الحالات الطارئة والإنسانية ، فهناك الكثير من الدول حول العالم تعرضت لاضطهاد وشعوب أحبوا أن يغادروا بلادهم بهدف البحث عن حياة أفضل وبيئة حياتية خصبة أكثر ، أو ربما غادروا بلادهم بسبب حروب أو أزمات ما ولكن تركيا لم تعارض وجودهم على أرضها مطلقا حيث أنها منحت الكثير من الحالات إقامة إنسانية تخولهم من المكوث لديها وهم سيكون كأي مواطن تركي سيتمتعون بالكثير من الحقوق والمميزات والحياة الجميلة التي يريدون الوصول إليها.

5- الإقامة السياحية:

ومن الإقامات المرموقة في تركيا والتي تعتبر محبذة لدى الكثير من الأشخاص هي الإقامة السياحية التي تخول حاملها من المكوث على أرض الدولة التركية لفترة تحددها الإقامة والتي في أغلب الأحيان لن تتجاوز السنة ، كما أنها قابلة للتجديد وهي والإقامة العقارية متشابهتان للغاية في كثير من التفاصيل ، ولم تقصر تركيا مطلقا مع السياح الذين يطلبونها حيث هم بالنسبة إليها مصدر دخل.

-ما هي أهم العوامل المشتركة بين كل تلك الإقامات التي أسلفنا في الحديث عنها؟

تتميز كل تلك الإقامات بأنها تمنح حاملها فرصة كبيرة لحيا الحياة التي يريدها وذلك من خلال التمتع بكل مقومات الحياة التي يفضلونها ، كما أنها تشترك فيما بينها بسهولة الحصول عليها.

يمكننا أخيرا أن نتبين أن هناك عدد من الإقامات في تركيا وكل إقامة قد خُصصت لفئات معينة من الأشخاص ، وكما رأينا أن تركيا لم تمانع مطلقا منحها لمن يحتاجها.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword