ما تقدمه تركيا للأجانب من خلال قطاع الاستثمار العقاري

ما تقدمه تركيا للأجانب من خلال قطاع الاستثمار العقاري

لو لم تكن العطايا كبيرة لما كنا قد وجدنا أن الغالبية العظمى من المستثمرين العقاريين حول العالم يختارون الدولة التركية من أجل أن يقيموا صروح استثماراتهم العقارية فيها ، فمن وجهتهم نظرهم كانت المغانم كبيرة ، وتركيا لم تقصر معهم على الإطلاق فقد دعمتهم بكل ما تملك من جهود ورحبت فيهم أشد الترحاب ولم تعترض وجودهم كما فعلت دول أخرى ، والسؤال الذي يطرح نفسه ما هي تلك العطايا التي حصل عليها هؤلاء المستثمرين في تركيا؟ الجواب عن هذا السؤال يمكن إيجاده من خلال الكلمات التي سنوردها حالا.

-كيف دعمت الدولة التركية المستثمرين العقاريين على أرضها؟

يجب أن ننوه إلا أن الدعم التركي للمستثمرين العقاريين في تركيا كان متمثلا بنقطتين أساسيتين ومختلفتين ، النقطة الأولى هي من أصل الدولة ولا علاقة للبشر فيها ، والدعم الأخر كان صادرا عن الحكومة التركية وإليكم التفصيل في كلٍّ من النقطتين:

-1 الدعم الذي ينبع من أصل الدولة:

-يجب أن نعلم في بادئ الأمر أن العوامل الطبيعية التي توجد في هذه الدولة ساعدت المستثمرين العقاريين الأجانب في تركيا كثيرا ، فأولا تركيا تملك اقتصادا منتعشاً ومزدهراً بطريقة لافتة مما ساعد في إنجاح هذه الاستثمارات كثيرا ولا يمكننا إنكار أن الدولة التركية قد أضافت إليه الكثير مما زاد في تميزه ، فالمستثمرين قد استفادوا منه كثيرا حيث أنهم كانوا على ثقة تامة بأن عقارهم لن يفقد قيمته على الإطلاق بل على العكس تماما فكلما مرَّ عليه وقت أطول كلما ستكون فرصة نجاحه وازدهاره أكبر.

-الموقع الجغرافي المتميز:

كما أن الموقع الجغرافي الذي تحتله تركيا من خريطة العالم كان له يد كبيرة في أن يكون استثمارهم ناجحا ، فيكفي أن نعرف أنها تتربع على عرش قارتين مهمتين من قارات العالم ، وهذا جعل من تنقلاتهم سهلة ومن تحركاتهم من وإلى تركيا يسيرة ، وبشكل خاص قد استفاد المستثمرين العرب من هذه الميزة حيث أن تركيا تقترب من بلادهم كثيرا ، وأيضا يجب أن نعلم أن هذا الموقع أسهم في سهولة ربط الأعمال في داخل تركيا مع التي تقع خارج تركيا دون أي عراقيل في هذا.

-المُناخ الذي تتمتع به تركيا:

كما أننا لا بد أن نذكر دور المُناخ الذي حصلوا عليه عند استثمارهم في تركيا ، فتركيا تتمتع بمُناخ رائع على مدار العام وهذا على غرار الطقس في القارة الأوروبية الذي يكاد لا يحتمل ، ولعل هذا من الأسباب الوجيهة التي جعلتهم يختارون تركيا على وجه الخصوص ، وإلى جانب المُناخ الطبيعي هناك مناخ أخر وهم المُناخ التنافسي الذي يجعل من الاستثمار غاية في الحماس والتميز.

-العامل السياحي:

وكما نعلم أن تركيا تعتبر رائدة في القطاع السياحي وذلك من خلال امتلاكها للكثير من المعالم السياحية المتميزة على صعيد الطبيعة أو على صعيد التاريخ والأثار ، ووجود مثل هذا العامل أسهم في أن يكون الاستثمار ناجحا ومزدهرا .

2- الدعم الذي قدمته الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب لديها:

-أولت الحكومة التركية المستثمرين عناية خاصة فعملت على تحقيق كل مطالبهم التي يريدون تحقيقها ، فمثلا عندما وجدت أنهم يعانون من ارتفاع القيمة الضريبية للعقار عملت جاهدة على أن تجعلها بما يناسبهم ، وهي كذلك الأمر قلَّلت من الإجراءات التي يجب أن يقوموا بها للبدء بمشروعهم الاستثماري فجعلتها يسيرة جدا.

-ومن أعظم العطايا التي جادت بها على مستثمريها أنها منحتهم الجنسية التركية من خلال استثمارهم العقاري وجعلتهم قادرين على التمتع بكل عطايا تلك الجنسية.

-من خلال استثمارهم في تركيا سيحصلون على أرباح وفيرة للغاية ، فمهما كان خيارهم الاستثماري سيحصد النجاحات التي يريدونها.

-كما أن أسعار العقارات في تركيا تعتبر منخفضة للغاية إذا ما وُضعت في مقارنة مع غيرها من الدول الأخرى في العالم ، فيمكن بمبلغ متواضع من المال أن يتم الحصول على عقار بمواصفات فاخرة وفريدة من نوعها.

-ولا بد لنا أن نذكر أن الحكومة التركية قد قدمت لهم الأمان المطلق والحماية الفائقة وهذا كان من ناحيتين الأولى على مستوى البلد كله والثانية على مستوى العقار.

-وأيضا زودتهم بكافة الوسائل الخدمية التي قد يحتاجون إليها ، فأكثرت من وجود المراكز الخدمية كمراكز التسوق والمراكز الصحية والمؤسسات التعليمة والطرق السريعة وهلُّمَّ جرَّ ، ويجب أن نعلم أن كل تلك التفاصيل تساهم في إنجاح العقار وتزيد من فرص ارتفاع سعره مع توالي الأيام.

-كما أنهم حصلوا على إمكانية التنقل بين المدن والولايات التركية متى أرادوا ذلك ودون أي وضع قيود تكبلهم.

إذا يمكننا في نهاية هذا المقال أن نكتشف ما قدمته وما زالت تقدمه تركيا للمستثمرين الأجانب الذين يوجدون على أرضها ، وسواء أكان على المستوى الأول من العطايا أم على المستوى الثاني فهي أشياء رائعة تعلي من شأن الاستثمار ومستثمره.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword