ما تقدمه الشركات العقارية في تركيا

ما تقدمه الشركات العقارية في تركيا

الدخول للمضمار العقاري لا يعد بالأمر البسيط فهناك من قال بأن شراء العقار فن لا يتقنه الجميع حيث أن على مشتري العقار أن يلتزم بجملة من القواعد والأُسس خاصة إن كان يبحث عن العقار في دولة غريبة عنه …. اليوم تركيا خيارٌ مطروح يعمد لاختياره الكثيرين وبناء على هذا فهم سيكونون بحاجة لمن يساعدهم ويرشدهم للخطوات التي يجب أن يقومون بها …. أفضل ما يمكن الاستعانة به هي الشركات العقارية أو الوكلاء العقاريين وهذا بالضبط ما توفره تركيا على أرضها …. وهذا بالضبط ما سنتناوله في حديثنا اليوم …. يمكنكم المتابعة.

-أين يكمن دور الشركات العقارية في تركيا؟

1- بما أن تلك الشركات تملك خبرة فائقة ومعرفة واسعة في المجال العقاري فهي ستنوب عن المشتري بكثير من التفاصيل والأمور كما أنها ستقوم بتنظيم الأوراق والوثائق وستشرف على استخراجها وترجمتها وتصديقها …. وبذلك سيضمن المستثمر أن خطواته قانونية وصحيحة ، كما أنها تقدم خدمات ما قبل البيع وبعده.

2- تقدم الشركات العقارية للعملاء الكثير من المعلومات التي تتعلق بالسوق العقاري التركي …. كما أنها تقدم لهم النصائح حول العقار الذي يرغب بشرائه إن كان مناسبا له أم لا ولغرضه الذي يبتغيه من شرائه.

3- من يعتمد على الشركات العقارية في شراء العقارات فهو يعني يختار توفير الكثير من الوقت والجهد والتعب فالعقار الذي يحتاج لإيجاده شهرين وأكثر أمَّا بفضل الشركات العقارية فيمكن إيجاده في غضون أيام معدودة.

4- تكون الشركة العقارية حريصة على أن تؤمن للعميل العقار الذي يبتغيه بالمواصفات التي يقوم بتحديدها مع السعر الذي يلائم ميزانيته …. وهذا بفضل العلاقات القوية التي تربط بين هذه الشركات وبين شركات الإنشاء.

5- تكمن فائدة الشركات العقارية في أنها تجنب العميل أن يقع ضحية للاحتيال العقاري والتلاعبات القانونية وما إلى ذلك من أمور كثيرة.

-ما الوسيلة التي عن طريقها يمكن العثور على شركة عقارية جيدة في تركيا؟

من المؤكد أن الشركات العقارية لن تقدم ذات الخدمات بذات الجودة لذلك يجب الحرص على الاختيار الجيد لها ويكون ذلك ممكنا بأكثر من طريقة …. فأولا يجب البحث عبر الشبكات الالكترونية ومن ثم البحث من خلال السؤال عنها في السوق التركي ، كما يمكن التأكد إن كانت جيدة أم لا من خلال التواصل مع عملاء قد سبق لهم التعامل معها فيما سبق / من خلال معرفة كم عقار قامت ببيعه / ينبغي أن يكون لها نظرة استشرافية للمستقبل فتحدد مستقبل العقار فهذا الجانب يهم المستثمر جدا خاصة إن كان هدفه من شرائه الدخول لمجال الاستثمار العقاري فهو يفضل أن يضمن ولو بشكل مبدئي العوائد التي سيحصل عليها.

-ملحوظات عدة حول الشركات العقارية في تركيا:

-يجب الحرص على انتقاء شركة بطريقة مدروسة أي أن تكون ذات خبرة وسمعة حسنة كما أشرنا آنفا وذلك يتحقق بالبعد عن الشركات المغمورة.

-يُعتبر الاعتماد على هذه الشركات أفضل من الاعتماد على الذات أثناء البحث وهذا ما تمَّ إثباته عبر كثير من التجارب.

-ستكون مع المشتري أو المستثمر من لحظة وصوله للمطار وحتى استلام مفتاح عقاره.

-ولكن ينبغي إجراء مقابلة شخصية مع القائمين على إدارة الشركة والموظفين المختصين وذلك من أجل التعرف عليها وعلى مدى بعد تفكيرها وما يمكن أن تقدمه للعميل.

-ومن المهم أن ندرك أن في حال كان مشتري العقار لا يملك ثمنه كاملا فهي تؤمن له عقارا بالتقسيط وبما يتوافق مع قدرته.

-وإن كان العقار متوافقا مع شروط الحصول على الجنسية التركية فهي من ستساهم في إنجاز تلك المعاملة والأمر ذاته مع الإقامة العقارية.

*يجب أن ندرك جيدا أن شركة العقارات الناجحة هي من تتعامل مع عقار المشتري كأنها تتعامل مع نفسها فتكون حريصة على أن تجعل له مما يرغب باختياره مثاليا .

يمكننا في نهاية هذا المقال أن نتأكد أن شراء العقارات دون وجود الشركات العقارية لهم مخاطرة كبيرة ربما تؤدي للمخاطر والخسائر المادية …. هناك عدد كبير لوجود الشركات العقارية في تركيا اليوم وذلك بناء على زيادة الطلب حول عقاراتها …. يمكنكم الاختيار فيما بينها.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword