ما المقصود بالمساحة الإجمالية والمساحة الصافية في شقق تركيا؟

ما المقصود بالمساحة الإجمالية والمساحة الصافية في شقق تركيا؟

عندما تقدم على خطوة شراء العقارات في تركيا يجب أن تحاول قدر الإمكان التعرف على كافة التفاصيل التي تخص هذا العقار من قريب ومن بعيد ، فهذا مجال واسع للغاية ويجب الخوض في تفاصيله كافة في حال رغب شخص ما في شراء عقار في تركيا ، ومن أهم المعلومات والتفاصيل التي يجب إدراكها هي ما معنى المساحة الإجمالية والمساحة الصافية للشقة؟ والمقال التالي سيعرفنا على الفرق بين هذان المصطلحان بدقة كبيرة.

-ما المقصود بالمساحة الإجمالية في شقق تركيا؟

في بداية الموضوع يجب أن نتعرف على المساحة الإجمالية للشقق في تركيا وهي المساحة الإجمالية التي تحتلها الشقة من العقار ككل ، أي عندما نقول المساحة الإجمالية نقصد معها الشرفات والسلالم والجدران والأسقف وكل شيء موجود في العقار حتى الأشياء التي لا تستفيد منها.

-كيف يمكن اكتشاف المساحة الإجمالية للشقق في تركيا؟

لدينا ثلاثة طرق لحساب المساحة الإجمالية في تركيا وهي كالآتي:

-1 الطريقة الأولى: عن طريق إضافة مساحة الفجوات والمصعد.

-2 الطريقة الثانية: عن طريق عن طريق دمج مساحة سلم الطوارئ من المساحة الإجمالية.

-3 الطريقة الثالثة: عن طريق حساب مساحة الملاعب والكراجات ومدخل البناء وما إلى ذلك من أمور كثيرة.

-ما المقصود بالمساحة الصافية في شقق تركيا؟

غالبا هذه المساحة هي ما تستحوذ على اهتمام المشتري ، فهي التي ستستفيد منها بشكل رسمي وتشمل كل المساحة داخل حدود العقار ، يمكن للمستثمر أن يستفسر عن كل تلك التفاصيل بشان مساحة العقار من الشركة العقارية أو الجهة المسؤولة عن وصولك للعقار.

-كيف يمكن اكتشاف المساحة الصافية للشقة في تركيا؟

عندما يريد شخص ما أن يقوم بحساب المساحة الصافية للعقار عليه أن يعزل كل المرافق التي تقع خارج باب الشقة وكل الأشياء التي لا يقوم صاحب الشقة باستخدامها مثل السلالم وسماكة الجدران والمصاعد وما إلى ذلك من تفاصيل كثيرة.

-أي المساحتين سيتم اعتمادها عند شراء شقة في تركيا المساحة الإجمالية أم المساحة الصافية؟

عندما يتم شراء شقة في تركيا في غالب الأحيان يتم اعتماد المساحة الإجمالية أي مع كل المساحات التي لا يستفيد منها صاحب الشقة ، ولكن يجب أن يتم حساب المساحة الصافية بشكل دقيق عند شراء شقة في تركيا من أجل التأكد من أنه لا خداع في الموضوع ، ويجب أن يعلم الشخص المقدم على شراء شقة في تركيا أنه يجب أن تكون خمسة وعشرين بالمئة مساحة خارجية وما تبقى مساحة ضمن العقار ، كما أنه يجب أن تعلم أنه في حال تم شراء عقار أو شقة عبر الإنترنت أو عن طريق شركة عقارية الكترونية فإن المعلومات التي تخص المساحة التي يعطونها للزبون تكون المساحة الإجمالي ففي حال كانت المساحة مئة متر فهذا يعني أنها خمس وسبعين صافية.

إن الشخص المقبل على شراء العقارات في تركيا يجب عليه كل القوانين التي تمشي فيها البلاد وخاصة تلك التي تخص المنحى العقاري ، ومن التفاصيل التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص فلا يبحثون عن تفاصيلها ولا يكترثون بالاستفسار عنها هي المساحة الإجمالية والصافية للشقة وكيف يتم حسابها ، وحاولنا قدر الإمكان أن نعرض لكل ما يخص هذا الموضوع مفصلين في كيفية الكشف عنها ، وتبين لنا أن الاعتماد يكون على المساحة الإجمالية ولكن لا ضير من معرفة كيفية العثور وحساب المساحة الصافية .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword