ما المقصود بالتطوير العقاري في تركيا

ما المقصود بالتطوير العقاري في تركيا

جميع الشركات العقارية في تركيا تتبنى مشروع التطوير العقاري وهو مشروع يقوم العديد من المستثمرين في تركيا بالقيام به ، ولكن ما هو التطوير العقاري بمعناه الدقيق؟ هو عبارة عن عقارات تحتاج للصيانة والترميم وبعض الإضافات الأخرى وهذه الأمور بالتأكيد ستكون على العقارات القديمة المتهالكة ، ولكن هل كل المستثمرين يستطيعون أن يقومون بهذا التطوير؟ بالطبع لا فهم بحاجة لمن يرشدهم للخطوات التي يجب أن يسيرونها ولا يوجد أفضل من الشركات العقارية ، والسطور القادمة ستكشف لنا أهم التفاصيل التي تخص مشروع التطوير العقاري ودور الشركات العقارية في نجاحه.

-ما هو دور الشركة العقارية في مشروع التطوير العقاري في تركيا؟

للشركات العقارية دور كبير في جعل مشروع التطوير العقاري يتكلل بالنجاح حيث أنها تقدم للمستثمر الكثير من النصائح والخطوات المدروسة.

-1 في بداية الأمر إن الشركات العقارية في تركيا تقوم بمساعد المستثمر في خطة التطوير العقاري حيث أنها في بداية الموضوع تضع أمام المستثمر عدد من الخيارات التي تصلح لأن تكون مشروع تطوير عقاري وهذه الخطوة الأولى التي في حال تحققت سيكون المشروع في بداية خط النجاح والازدهار.

-2 ومن ثمَّ ستكون الشركة العقارية مع المستثمر خطوة بخطوة في مشروعه فتضع أمامه عدة دراسات استثمارية جميعها جيدة وعليه الاختيار أيها تناسبه أكثر ، هذا بالإضافة لتوضيح كافة إيجابيات وسلبيات اختياره ، كما أنها تزوده بأكبر الاختصاصيين بهذا المجال لكي يستفيد من خبرتهم ويطبق ما يناسبه منها في تطويره.

3- الأن بعد أن يكون المطوِّر قد قام بكافة الخطوات اللازمة من أجل مشروع التطوير وانتهى من كافة الأعمال سيكون بحاجة لأن يدخل عقاره في دائرة المنافسة عن طريق جلب الزبائن للعقار وهذه المهمة ستتولى تنفيذها الشركة العقارية التي تعامل معها فهي من ستروج للعقار وتسوقه وستكون حريصة كل الحرص على أن تجلب لك الأسعار العالية.

4- الشركة العقارية ستجعل المستثمر مرتاحا للغاية حيث أنها ستقوم بكافة الإجراءات القانونية وتسيير المعاملات وما إلى ذلك من أمور كثيرة ، فتكون بذلك قد اختصرت لك الوقت ووفرت عليك التعب.

-ما هي مكانة مشروع التطوير العقاري بين المشاريع الاستثمارية في تركيا؟

يجب أن تعلم أن هذا المشروع الاستثماري من المشاريع الاستثمارية الناجحة والمتفوقة للغاية ويمكن للمستثمر أن يحصد ثمارها سريعا حيث أن التكلفة التي سيضعها المستثمر من أجل أن يقوم بهذا التطوير لن تكون كبيرة وبالمقابل ستكون الأرباح كثيرة ، وهذا الكلام تثبته مشاريع الاستثمار العقاري التي توجد في تركيا فتقريبا جميعها ناجحة ومزدهرة وعلى الدوام هناك أفكارا جديدة تضاف إليها ، كما أن مشاريع التطوير العقاري كان لها دور كبير في جلب المستثمرين للبلد فهم سيحصلون على عقار جاهز لا ينقصه شيء.

-ما هي الأمور التي يجب ان تتوفر لكي يُطبق مشروع التطوير العقاري في تركيا؟

لدينا عدة عوامل في حال توفرت سيكون بالإمكان أن يتم تنفيذ المشروع العقاري.

-1 صاحب رأس المال:

هذا العنصر من العناصر التي لا يكمن الاستغناء عنها في مثل هذا المشروع لأن اعتماده الكبير على كمية المال المتواجدة ، إذا فيحتاج مشروع التطوير العقاري للشخص الذي يملك رأس مال.

-2 الجهة المنفذة:

من المؤكد وجود المال وحده لا يكفي لكي يتم تطبيق مشروع لذلك يجب أن تتواجد جهة منفذَّة التي تملك الخطط والدراسات والأشخاص الذين سينفذون المشروع على أرض الواقع.

-3 الوسيط أو الوكالة العقارية:

بالطبع المستثمر لن يتواصل مع الجهة المنفذة مباشرة لذلك يجب وجود وسيط أو وكالة عقارية تقوم بهذه المهمة وليس هذا فحسب بل الوكالة العقارية تشرف على المشروع ككل وتحدد إذا ما كان يجري حسب الخطط الموضوعة أم لا ، وهذه الجهة ستكون أيضا مسؤولة عن وضع الجدوى الاقتصادية للمشروع وكافة الأمور الأخرى المشابهة.

-ما هي أهم ميزات مشروع التطوير العقاري في تركيا؟

مشروع التطوير العقاري في تركيا من المشاريع المميزة جدا في هذا البلد أكثر من أي دولة أخرى ، وذلك لعدة عوامل وعناصر وأهم هذه الميزات هي موقع تركيا الجغرافي الذي تتمتع به حيث الطبيعة الجميلة والمقومات السياحية الخارقة كما أنها تملك جوًّا بديعا على مدار الفصول ، كما أن الاقتصاد المرتفع له يد كبيرة في نجاح هذا المشروع بالإضافة لإن توقعات الأيام القادمة بأنه سيرتفع أكثر مما هو عليه الأن كل تلك العوامل عبارة عن مكسب كبير لأن مستثمر لأن يقوم بمشروع التطوير العقاري لأنه سيدر عليه أموالا كثيرة ونجاحا عظيما.

-كيف أسهمت تركيا في جعل مشروع التطوير العقاري مزدهرا إلى هذا الحد؟

اعتمدت الدولة التركية على عدة عناصر لكي يكون مشروع التطوير العقاري ناجحا ومزدهرا للغاية كما نجده اليوم ، فأوجدت بكل شركة عقارية قسم للأبحاث والتخطيط والتنظيم مجهز بكادر متمرس ومخضرم في هذا القطاع لدرجة لا يمكن العثور على أخطاء / أيضا لديها قسم إداري في هذا المشروع يدير المشروع بدقة وجودة عالية / وأخيرا لديها فريق استشاري في حال تشكل لدى المطوِّر أي استفسار أو سؤال لن يجد صعوبة في إيجاد إجابة عنه.

مشروع التطوير العقاري لا ينحصر وجوده في تركيا فحسب فكل دول العالم تقوم بتنفيذ مثل هذا المشروع ولكن في تركيا له طابع مختلف حيث الجودة والدقة والخبرة وهذا ما دلنا عليه النجاح الذي يتسم به.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword