ما الفرق الكامن بين الاستثمار العقاري والتجاري في تركيا؟

ما الفرق الكامن بين الاستثمار العقاري والتجاري في تركيا؟

من أبرز أنواع الاستثمار في تركيا هو الاستثمار العقاري والتجاري وهما يشهدان إقبالا كثيفا عليهما من قبل الأجانب وذلك لأن تركيا تملك العديد من المقومات التي تجعل منهما أقرب للنجاح وللتميز وأبعد عن الفشل والسلبيات …. فما هي التفاصيل التي تتعلق بكلٍّ منهما؟ ما مزاياهما؟ وهل من سلبيات لهما؟ وما أهم الفروقات التي تكمن بينهما؟ …. هذه التساؤلات كافة سنجيب عنها من خلال الكلمات التالية.

-ما هو الاستثمار العقاري في تركيا؟

-ينطبق هذا الاستثمار على كافة العقارات في تركيا مهما كان نوعها وتعد من أفضل أنواع الاستثمار في تركيا على الإطلاق حيث أنه محمل بالكثير من المزايا والإيجابيات …. إن عن طريقه يمكن تقديم طلب للحصول على الجنسية التركية وذلك في حال كانت مواصفات العقار مطابقة لشروط الحصول على الجنسية التركية والتي من أبرزها أن يكون ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي.

-يُعتبر هذا الاستثمار مميزا في تركيا كونها تشهد نمواً عمرانياً هائلاً …. وهذا يضمن نجاحه / كما أن أسعار العقارات في تركيا تناسب الجميع / الاستثمار العقاري في تركيا يؤمن أجواء تنافسية للمستثمرين مما يحفزهم على النجاح والحصول على درجات الامتياز.

-الاستقرار الذي تتمتع به تركيا على أكثر من صعيد كان دوره كبيرا في نجاح مشروع الاستثمار العقاري حيث الثبات الاقتصادي والجهود المبذولة لأن يكون في مراتب متقدمة أكثر من تلك التي يتمتع بها اليوم.

-أتاحت تركيا للأجانب الراغبين في التملك العقاري على أرضها أن يقوموا بهذه الخطوة عبر الإنترنت وبرزت أهمية هذا الأمر في أثناء الموجة الوبائية …. وهذا من ضمن التسهيلات الكثيرة التي قدمتها لهم.

-إن موقف الحكومة التركية من الاستثمار الأجنبي العقاري على أرضها كان إيجابياً …. وبرز ذلك من خلال دعمها لهم فعملت على تخفيض القيمة الضريبية للعقار وفي بعض الحالات أعفتهم منها.

-البنية التحتية القوية والمتميزة أسهمت بشكل كبير في استقطاب الاعين المستثمرة …. فهي كفيلة برفع ثمن العقارات بشكل مستمر مما يقود للحصول على أرباح وفيرة.

-ومن المهم أن نشير إلى أن الاستثمار العقاري في تركيا له جانب سلبي …. فإن لم يتم اختيار العقار وفق أُسس صحيحة وقواعد مدروسة لن يأتي بالنتائج المرتقبة.

-ما هو الاستثمار التجاري في تركيا؟

-أيضاً عن طريق هذا الاستثمار يمكن الحصول على الجنسية التركية على ألا يقل رأس مال المشروع الاستثماري عن خمسمئة ألف دولار أمريكي.

-إن خيار الاستثمار التجاري في تركيا هو من الخيارات الصائبة حيث أن تنوعه الشديد هو ما يجعله بهذا التميز / الموقع الجغرافي المميز أيضا له دور كبير في نجاح هذا الأمر.

-الحكومة التركية لم تتوانى عن دعم هذا القطاع …. حيث قدمت الكثير ن التسهيلات الجمركية / يمكن للمستثمر أن يحصل بسهولة على ترخيص لإنشاء الاستثمار.

-إن فرصة جني الأرباح كبيرة حيث أن سوق الاستهلاك التركي كبير جداً.

-وأيضا هناك جوانب سلبية لهذا الاستثمار يجب الحرص على تفاديها …. إن سوق التجارة في تركيا تنافسيا وهذا يجعل هناك صعوبة في بناء اسم وبناء كيان / يجب على المستثمر أن يكون ذو باع طويل وقدرة كبيرة على التحمل إذ سيحتاج لوقت طويل حتى يبني شهرة ويؤسس اسم / على من يدخل هذا القطاع الاستثماري أن يكون حريصاً على الاستعانة بأصحاب الخبرة من أجل تجاوز كافة الصعوبات والعراقيل التي يمكن أن تصادفه.

*ومن المهم أن نلفت النظر إلى أن الاستثمار التجاري يحتاج إلى جهد وعمل وتنظيم أكثر من الاستثمار العقاري حيث أن الأخير لا يتطلب سوى أن يتصف المستثمر بالصبر والإدارة الحكيمة.

*إن الاستثمار التجاري والعقاري يحتاجان لأن يتم تأسيسهم وفق قواعد وانضباطٍ …. حتى يأتيا بالنتائج المرتقبة.

إذاً هناك العديد من القواسم المشتركة بين الاستثمار التجاري والعقاري في تركيا وهناك بعض الفروقات …. ينبغي الاطلاع على هذه السطور قبل الإقدام على الاختيار …. نعتقد أن الإيجابيات لكلٍّ من النوعين الاستثماريين تغلب على السلبيات ….

هناك من اختار الاستثمار العقاري وهناك من اختار الاستثمار التجاري …. وأنت ماذا تختار ؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword