ماذا إن كانت إسطنبول خيارك لشراء العقارات؟

ماذا إن كانت إسطنبول خيارك لشراء العقارات؟

يتساءل البعض عن صحة اختيار مدينة إسطنبول وجهة من أجل التملك العقاري، فهل هي الخيار الأمثل أم يجب التوجه نحو غيرها من المدن التركية؟ ما الميزات التي ستعود على صاحب العقار إن وقع اختياره عليها؟ 

ما هي الخيارات العقارية التي تقدمها؟ أي شطريها أفضل الآسيوي أم الأوروبي؟ …. كل هذه التفاصيل يمكن اكتشافها من خلال السطور التالية التي سنقدمها.

-إن كانت إسطنبول خيارك لشراء العقارات …. ستجد أنواعا عديدة …. تعرَّف عليها:

1– المجمعات السكنية:

تشتهر إسطنبول بأنها تحتوي على المجمعات السكنية التي يفضلها الغالبية العظمى من الأشخاص وذلك للكم الهائل من المزايا التي تشتهر بها فهي آمنة ومحمية تماماً من الصعب أن تتعرض للسرقات وذلك بفضل كاميرات المراقبة المتوزعة في كل مكان والحراسة الأمنية وأجهزة الإنذار …. كما أنها توفر لمن يقطنها الرفاهية المنشودة والراحة ، وتتميز بإطلالتها الرائعة والتي غالبا ما تكون على المساحات الخضراء الواسعة …. إن العقارات التي تقع ضمن المجمعات السكنية في إسطنبول تكون مرفقة بباقة متنوعة وواسعة من الخدمات حيث المسابح / النادي الرياضي / الحمامات / المحال التجارية / موقف السيارات …. وفي بعض الأحيان تحتوي على مسجد ومدرسة.

إن الكثير من المستثمرين يقع اختيارهم عليها حيث إن عوائدها مرتفعة.

ولكن النقطة التي يراها البعض سلبية فيها أن أسعارها مرتفعة بطريقة قد لا تتناسب مع الكثيرين.

2– العقارات المستقلة:

أمَّا هذا النوع من العقارات فهي متوزعة في كافة أنحاء إسطنبول ، لا قواسم مشتركة بينها إذ كلٍّ منها تتصف بصفات خاصة بها …. ما يجعلها خيارا للكثيرين أن أسعارها مناسبة للجميع على غرار عقارات المجمعات السكنية.

3– العقارات التجارية والسياحية:

كما أن هذه من الخيارات المطروحة كذلك …. والتي يعتبر استثمارها خيارا صائبا وذلك لأن إسطنبول مركز تجاري ومالي وهي المحرك لاقتصاد الدولة التركية عامة …. لذلك كانت خيارا مجديا.

-ما مزايا شراء عقارات في إسطنبول؟

1- تتميز إسطنبول بتربعها على عرش قارتين مهمتين من قارات العالم وهذا ما جعلها قبلة مميزة …. فالعديد من الأشخاص يفضلون الجزء الأوروبي منها.

2- كما أنها ذات بنية تحتية فائقة التطور حيث أن الحكومة التركية توليها عناية خاصة لأن هذا الجانب من شأنه أن يدعم سوقها العقاري.

كما أنها لا تكتفي بما قدمت بل هي حريصة على إنشاء العديد من المشاريع التنموية الحديثة والتي من أبرزها مطار إسطنبول الجديد الذي كان أثره كبيرا على سوق العقارات.

وهناك مدينة باشاك شهير الطبية التي أعلنت عن افتتاحها في العام الفائت والتي عُدت منافسا خطيرا على مستوى القارة الأوروبية.

وآخر ما قدمته مشروع القناة المائية الجديدة التي حسب الكثير من خبرا ء العقار ستضع بصمة على سوق العقارات التركي.

وما زالت هناك العديد من المشاريع والخطط القائمة التي سيتم تنفيذها في الأيام المقبلة.

3- تستقبل إسطنبول في كل عام أعدادا هائلة من السياح وذلك بناء على المقومات السياحية التي تمتلكها …. تحتوي على الكثير من الأماكن الطبيعية الباهرة كالمنتزهات والحدائق التي تحمل لمسات جمالية بديعة …. كما أنها تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية التي تستقطب محبين التعرف على ثقافات وحضارات متنوعة.

4- كما أن العقارات في إسطنبول تمتاز بأنها مطابقة للمواصفات العالمية للبناء والإنشاء كما أنها مواكبة لآخر صيحات الحداثة في التصميم الداخلي والخارجي ، كما أنها صُممت على أن تكون مقاومة للزلازل.

5- يمكن العثور على عقارات ذات أسعار متواضعة ومناسبة للجميع وهذا لا يعني مطلقا أنها ذات جودة قليلة …. يمكن إيجاد هذه العقارات في بيليك دوزو / سيليفري / اسنيورت/ اسكودار.

6- وهناك العديد من المناطق التي تحتوي على العقارات الفاخرة ذات الرقي الفريد والمحبب …. كمنطقة شيشلي / ساريير/ مسلك / نيشان تاشي.

في ختام هذه السطور سنكون قد أدركنا تماماً أهم التفاصيل التي تتعلق بشراء العقارات في إسطنبول.

هي الخيار الأمثل والنموذجي الذي يسعى إليه الغالبية العظمى ممن يبحثون عن عقارات للبيع في تركيا …. فهل ستكون خيارا لك أيضاً ؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword