لما تركيا وجهة العرب الأولى للتملك العقاري

لما تركيا وجهة العرب الأولى للتملك العقاري

ومن بين الجنسيات الكثيرة التي تفضل اقتناء العقارات في تركيا والخوض في استثماراتها العقارية هم الأشخاص الذين يحملون الجنسيات العربية فعلى الرغم من كثرتها واختلافاتها الكثيرة إلى أنهم استطاعوا الاتفاق على أهمية التملك العقاري في تركيا لما وجدوه فيها من ميزات وإيجابيات كثيرة فيه ، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا ما هي أهمية هذه العقارات وما هي الصفات التي تميزها عن كل العقارات التي توجد في غير دول؟ المقال التالي سيقدم لنا كل التفاصيل بدقة.

-ما هي أهم الأسباب التي جعلت العرب يختارون تركيا من أجل التملك العقاري؟

1- هناك جملة من الميزات والتفاصيل التي جعلت العرب يفضلون التملك العقاري في تركيا ومن أهمها أن أسعار العقارات في تركيا تعتبر ملائمة لأغلب الطبقات المجتمعية فهي ليست باهظة لا تحتمل كما في أسعار العقارات في الدول الأوروبية ، ولكن ربما يسأل سائل أن العقارات في تركيا قد ازداد سعرها مؤخرا بشكل ملحوظ وخاصة في المدن الكبرى كإسطنبول وأنقرة وما إلى ذلك؟ والجواب سيكون بسيطا للغاية وهو أن رغم كل تلك الارتفاعات لم تكن كبيرة جدا.

2- كما أنهم رغبوا في تركيا تحديدا من أجل تحقيق مآربهم الاستثمارية العقارية فهم يعلمون تماما أن الأرباح والعوائد المادية التي ستنهال عليهم ن تكون قليلة مطلقا.

3- كما أن تركيا تتمتع ببنية تحتية قوية أسهمت بشكل كبير في جعل الاستثمار العقاري ناجحا ومميزا وأسهمت في الوقت ذاته في جعل الحياة مريحة ومزودة بكافة وسائل الرفاهية ومن أهم ما يندرج تحت مسمى البنية التحتية في تركيا مطار إسطنبول الدولي وشبكات المواصلات المتكاملة وما إلى ذلك من أمور كثيرة.

4- كما أن تركيا تمتاز بأنها تملك باقة خدمية متنوعة لكل من يسكن فيها فمثلا هناك المراكز الصحية التي تعتبر من أفضل المراكز على مستوى العالم فهي مجهزة على طرز حداثية وبأفضل التقنيات العالمية وكل ذلك إلى جانب كوادر طبية متميزة.

5- لا بد لنا أن نذكر أن تركيا تضم مجموعة من المؤسسات التعليمية الفريدة والتي اليوم لها مكانة عالمية فهي تعتمد أساليب مبتكرة ومدروسة في طرح المادة العلمية إلى جانب فرضها لأكثر من لغة واحدة فإلى جانب اللغة التركية هناك الإنكليزية والعربية وذلك من أجل أن تستطيع دمج العرب والأجانب عموما مع شعبها بمنتهى البساطة.

6- كما أن الموقع الجغرافي الفريد والمميز التي تتمتع بهما تركيا أسهما بشكل بيرا في استقطاب العرب إليها فهي تقع على مقربة من بلادهم مما يجعل من السفر منها وإليها غاية في البساطة والسهولة.

7- ومن جملة الدوافع التي حفزت العرب لاختيار تركيا دونا عن غيرها أنها تملك عاداتهم وتقاليدهم ذاتها فهناك الكثير من القواسم المشتركة بينهم مما يجعل فرصة اندماج الشعبين مع بعضهم البعض أكبر بكثير.

8- تزدان تركيا بطابعها الإسلامي وهذا أكثر ما قد يبحث عنه العربي أثناء بحثه عن مكان يسكن فيه فهو يضع هذا المعيار عنصرا أساسيا من أجل ألا يبتعد وعائلته عن دينهم ، كما أن الثقافات المشتركة لها دور كبير في جذبهم فبين العرب والأتراك قصة طويلة وتاريخ حافل.

9- وعلاوة على كل ذلك سيكون بإمكان أي فرد عربي أو مستثمر عربي من خلال امتلاكه لعقار بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أن يقدم طلب للحصول على الجنسية التركية والتي بدورها تقدم لحاملها الكثير من الميزات وفرص الحياة الكريمة.

10- كما أنه لا بد أن نذكر أن تركيا بلدا كبيرا يضم الكثير من القطاعات في جعبته وهذا يدل على إمكانية توفر فرص عمل لمن يبحث عنها من هؤلاء العرب ، كما أن هذه الفرص تزود الفرد براتب ممتاز يؤمن له كل احتياجاته الحياتية ، ولا سيما أن تركيا تتصف بأنها تكلفة المعيشة فيها مناسبة جدا.

-ما هي مكانة العرب بين المستثمرين الذين يختارون تركيا على مستوى العالم؟

إن المستثمرين العرب اليوم يتمركزون على رأس القائمة في تركيا ومن أكثر الجنسيات العربية المستثمرة هم من يحملون الجنسية العراقية ، أما عن أكثر الأماكن التي يفضلون أن يتملكون فيها عقاريا فتأتي مدينة إسطنبول في مقدمة خياراتهم وفيما بعد تأتي مدينة طرابزون والكثير من المدن الأخرى في قائمتهم المفضلة.

ختاما لن يسعنا أن نقول سوى أن تركيا وعقاراتها راقت كثيرا للمستثمرين ومحبين التملك العقاري ممن يحملون الجنسية العربية فقد وجدوا فيها المكان الذي يصل لطموحاتهم وما يصبون للوصول إليه سواء على صعيد السكن والاستقرار أم على صعيد الاستثمار .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword