لماذا يفضل الروس التملك العقاري في تركيا؟

لماذا يفضل الروس التملك العقاري في تركيا؟

أصبحت تركيا اليوم الوجهة الشرائية للكثير من المستثمرين حول العالم والذي ساهم في هذا الإقبال الكبير من قبل هؤلاء المستثمرين أن الدولة التركية والشعب التركي لم يمانعا من هذا التواجد الأجنبي فيها بل وقدما لهم كل ما يلزمهم في هذا المجال ، فنرى اليوم أعدادا كبيرة من مستثمرين العالم يفضلون شراء العقارات التركية ومن أبرز هؤلاء الجنسيات التي يمكن أن توجد هي الجنسية الروسية ، ولكن ما هي الدوافع التي جعلت من الروس يقومون بهذه الخطوة؟ المقال التالي سيكون مسؤولا عن إيجاد تلك الدوافع بالتفصيل.

-ما هي الأسباب التي جعلت المستثمرين الروس يقبلون على شراء العقارات في تركيا؟

1- أسعار العقارات التركية مناسبة لهم:

لعل من أهم الدوافع التي جعلت الروس يقبلون على شراء العقارات في تركيا أن أسعار تلك العقارات تعتبر رخيصة ومناسبة لهم وسيظهر هذا الأمر عندما يضعونها في مقارنة مع أسعار العقارات الأوروبية فكما يُقال ( وبضدها تتميز الأشياء ) فبمبلغ مالي بسيط يمكنهم شراء أفضل العقارات التركية وبجودة عالية وبضمانة تدوم طويلا وبمواصفات حديثة عالمية ، بينما في المبلغ ذاته لا يمكن لهذا المستثمر أن يحصل على عقار بذات المواصفات في إحدى الدول الأوروبية ، والسبب الرئيسي في هذا الانخفاض في سعر العقارات التركية يعود إلى تقلب سعر صرف الليرة التركية كثيرا أمام الدولار الأمريكي.

2- تمتع الدولة التركية بجوٍّ رائع:

إن من الأسباب الرئيسية التي تجعل من المستثمرين الروس يقبلون على شراء العقارات التركية كون أن تركيا تتمتع بطقس مثالي يطمح الكثير من الأشخاص أن يعيشون فيه وهو على غرار الطقس المتواجد في روسيا ، فالصيف يكون الجو فيه دافئا والشتاء جوِّه يكون ذو برودة محببة ، لذلك كانت الدولة التركية مقصدا لهم على الدوام.

3- أغلب الروس يفضلون السياحة في تركيا:

تعتبر الدولة التركية محببة لدى الروس من الناحية السياحية ففي كل سنة تجد المئات من السياح الروس يتوجهون نحو تركيا من أجل التمتع بما تحتويه في داخلها من تفاصيل ، كما أن الذي يجعلهم محبين لهذا البلد أن تركيا متعاونة معهم تماما فسعر تكاليف السفر قليلة كما أن تركيا لا تطلب تأشيرة دخول من المسافرين الروس إليها ، ولا بد أن نذكر أن تركيا تعد مهد الثقافة والعلوم حول العالم وكل ذلك متمثلا بالأماكن السياحية التاريخية.

4- طامحين في الحصول على الجنسية التركية:

إن أغلب الأشخاص الروس الذين يفضلون شراء العقارات التركية يكونون واضعين أمامهم هدف الحصول على الجنسية التركية ، فكما هو معروف أن أي شخص أجنبي يشتري عقار بسعر ربع مليون دولار أمريكي وما فوق ذلك سيحصل بشكل مباشر على الجنسية التركية التي بدورها تكون محملة بالكثير من العطايا والإيجابيات ، كما أن من يحصل على الجنسية التركية سيكون بإمكانه أن يحصل على جواز السفر التركي الذي يخوله بدوره لأن يدخل للكثير من دول العالم دون أن يكون حاصلا على فيزا ودخول بعضها الأخر عن طريق الحصول على فيزا بمجرد الوصول لمطار الدولة المسافر إليها.

5- تكاليف المعيشة في تركيا منخفضة:

تركيا تعتبر تكاليف المعيشة فيها منخفضة عن غيرها من الدول الأخرى فمثلا تكاليف المعيشة في الدول الأوروبية تكون باهظة الثمن وبشكل لا يصدق أما في تركيا فيكون الوضع مختلف تماما حيث أنه بمبلغ بسيط يمكن تأمين كل احتياجات الحياة ، كما أنه يجب أن نعلم أن تركيا تتميز بوجود الكثير من الأماكن الترفيهية التي تجعل من الحياة أجمل ، فهذان السببان كانا رئيسيان في اختيار المستثمر الروسي لهذه الدولة.

6- كون تركيا تتميز بالتنوع العقاري الذي تشهده:

لا تعتمد تركيا على نوع عقاري واحد فالذي يميزها عن غيرها من الدول أنها تمتلك عددا غير قليل من الأنواع العقارية ، فمثلا يمكن إيجاد شقق سكنية عادية وشقق سكنية ضمن المجمعات السكنية ، أيضا تحتوي تركيا على الفلل والقصور والعقارات التجارية بأنواعها المتعددة والكثيرة من الأنواع العقارية الأخرى التي لاقى وجودها صدى في نفوس ورغبات هؤلاء الروس.

7- تركيا دولة تحترم وجهة النظر وتحترم الأديان:

عندما قرر هؤلاء الروس بأنهم سيشترون العقارات في تركيا كانوا على ثقة تامة بأنهم لن يجدوا هناك تحيز أو عنصرية لرأي معين أو لشخص معين ولن يجدوا معارضة في دينهم فالحرية في تركيا طابع أساسي وهذا ما لا يختلف عليه اثنان ، فهناك الكثير من الكنائس والمعابد الخاصة بهم ، كما أن الشعب التركي يرحب بالأغراب على الدوام فلن يجدوا أنفسهم بعيدين عن مجتمعهم وبلدهم.

تعددت الأسباب والهدف واحد وهو امتلاك الروس للعقارات في تركيا ولكنهم لم يجتمعوا على دافع واحد لما قاموا به بل كل واحد منهم كان له سبب دفعه لهذه العقارات وربما هناك أسبابا لم نقم بذكرها ، ولكن في النهاية جميعها وجيهة.

 

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword