لماذا يفضل الإيرانيون شراء عقارات في تركيا؟

لماذا يفضل الإيرانيون شراء عقارات في تركيا؟

منذ فترة طويلة سابقة وحتى اللحظة الراهنة يعتبر شراء العقارات في تركيا حلم للكثير من الأشخاص حول العالم ربما في فترات سابقة كان الموضوع مستحيلا ولكنه في الوقت الحالي أصبح ممكنا ومتاحا لكل الراغبين بذلك وهذا كله بفضل الحكومة التركية وكل ما قدمته من تسهيلات ووسائل مساعدة لهؤلاء الأشخاص حيث أنها حرصت على أن مساعدتها ستكون بصالحهم ، ومن بين العديد من الجنسيات التي تحلم بالحصول على هذا الاستثمار لدينا الجنسية الإيرانية ، ولكن لماذا يفضل الإيرانيون شراء العقارات التركية؟ ما هي الميزات التي سيحصلون عليها؟ كل تلك التفاصيل سيتم الكشف عنها من خلال الكلمات التالية.

-لماذا يُفضل الأشخاص أصحاب الجنسية الإيرانية شراء العقارات في تركيا؟

1- من أجل الحصول على الجنسية التركية:

أصبح اليوم الكثير من الأشخاص لديهم رغبة عارمة في أن يحصلوا على الجنسية التركية وهذا سيكون ممكنا من خلال امتلاك العقارات في تركيا وذلك على شرط أن تكون قيمتها المادية ربع مليون دولار أمريكي أو أكثر من هذا كما أنه يشترط عدم بيع العقار قبل ثلاث سنوات من تاريخ شراءه ، فنتيجة لهذا القرار تشجع الكثير من الإيرانيين من أجل شراء عقار في تركيا.

2- الحصول على جواز السفر التركي:

أيضا في حال قام الإيراني بشراء عقار في تركيا فهو كما ذكرنا سيحصل على الجنسية التركية وتلك الجنسية ستجعله يحصل على جواز السفر التركي والذي بدوره هذا الأخير سيخوله من دخول الكثير من دول العالم دون أن يكون معه تأشيرة دخول وهذا ينطبق مع اثنان وسبعين دولة من دول العالم ، كما أنه سيمنحه فرصة لأن يدخل اثنان وأربعين دولة في العالم مع الحصول على فيزا الدخول عند الوصول للدولة المسافر إليها فلا يكون مضطرا لأن يقوم باستخراج الفيزا قبل كثير من الوقت مع إجراءاتها الروتينية الكثيرة ، وأخيرا إن جواز السفر التركي يخول صاحبه من أن يحصل على فيزا الدخول للعديد من الدول عن طريق الإنترنت دون الحاجة للتواجد الشخصي والذهاب للجهات الرسمية أو القنصليات.

3- تركيا بيئة مناسبة للعيش:

من أكثر الأمور التي تشجع المستثمر أو الشخص الإيراني على شراء العقارات في تركيا هو أن هذه الدولة مكانا ممتازا للعيش والاستقرار الدائم فهي هادئة على الدوام تتمتع بأجواء من الرفاهية المفرطة والراحة المتواصلة ، لن يضطر الشخص الذي يعيش فيها لأن يبذل الكثير من التعب لأن يؤمن حياة كريمة له ولعائلته ، كما أن تركيا تمتلك الكثير من الأمور الخدمية التي تقدمها لمواطنيها والتي تجعل من حياته سهلة قدر الإمكان.

4- توفر الكثير من فرص العمل:

إن الشخص الذي يعيش على الأرض التركية لن يكون مضطرا لأن يبحث كثيرا عن فرص عمل مناسبة له ولمجال تخصصه لأن هي فعلا متوفرة بكثرة ولكافة التخصصات المهنية والعلمية ، كما أن الرواتب التي يجنيها الموظفون من وظائفهم في تركيا أكثر من كافية ففي حال كان الشخص لا يملك تحصيل علمي فسيكون راتبه بين الألفين والثلاثة ألاف ليرة تركية أما في حال كان جامعيا فهذا يعني أن راتبه سيكون بين الثلاثة ألاف ليرة تركية وصولا للخمسة ألاف ليرة تركية وفي كل الأحوال هذه الرواتب تجعل صاحبها يعيش في رفاهية تامة مؤمنا بوساطتها كل متطلبات الحياة ، وهذا العامل وحده كان كفيلا في أن يستقطب الإيرانيون لشراء العقارات في تركيا.

5- تركيا مكان استثماري يجني الكثير من العوائد المادية:

إن الإيرانيون الذين يقدمون على شراء العقارات في تركيا بهدف الاستثمار العقاري هم يعرفون تماما أنهم يقدمون على مكان سيكون فيه استثمارهم ناجحا بكل امتياز فهم واثقون من خطواتهم والنتائج التي سيجدونها ، فمهما كان خيارهم الاستثماري ستكون العوائد المادية كبيرة وهذا يتحقق إما عن طريق بيع العقار بعد شراءه بفترة زمنية بسعر أكبر مما تم شراءه في المرة الأولى أو عن طريق تأجيره.

6- تركيا مستقرة على الصعيدين الاقتصادي والسياسي:

هذا الاستقرار في الاتجاه الاقتصادي والاتجاه السياسي جعل الإيرانيون يختارون من تركيا ملاذا آمنا لهم ، فهم على ثقة تامة أن عقارهم لن يفقد قيمته المالية في انهيار اقتصادي ولا في نزاع سياسي ، وهذا ما قد أثبتته تركيا بشكل فعلي خلال سنواتها الأخيرة الماضية ، والذي يجعلهم واثقين بها أكثر هي تلك التطلعات المستقبلية التي تقول بأن تركيا ستنهض مرة أخرى على الصعيد الاقتصادي وستحقق نجاحا إضافيا فوق الذي تمتلكه.

7- الشعب التركي سريع الاندماج مع الأغراب:

المجتمع التركي لا يجد صعوبة مع الاندماج مع الأشخاص الذين لا ينتمون إليهم ، فهو شعب مضياف ويرحب بكل ما هو مختلف وغريب ، وهذا من الأسباب الكثيرة التي شجعت الإيرانيون على أن يختارون تركيا من أجل شراء العقارات.

الإيرانيون ليسوا سوى جزء بسيط من كوكبة ضخمة من الأشخاص الذين يحملون جنسيات أخرى وجميعهم راغبين في التملك العقاري في تركيا لأسباب كثيرة كنا حريصين على أن نذكر ونفصِّل في أغلبها ، وجميعها كانت أسبابا وجيهة لولا وجودها لما كانت تركيا وجهة يفضلها هؤلاء الأشخاص حول العالم .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword