لعائد استثماري كبير اتبع هذه الخطوات

لعائد استثماري كبير اتبع هذه الخطوات

الهدف الكامن وراء إقبال المستثمرين الأجانب للاستثمار العقاري في تركيا هو رغبتهم في الحصول على الأرباح الوفيرة والعوائد المادية المرتفعة.

 فما وسائل الحصول على هذه العوائد في تركيا؟ هل لمجرد الشروع باستثمار عقاري ستكون الأرباح محققة؟ إن الحصول على عوائد مرتفعة مرهونٌ بعدد من القواعد والأُسس التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.

ومن أجل مزيد من الاطلاع حول هذا الأمر يمكن متابعة السطور التالية حيث إنها ستقدم أبرز الخطوات لتحقيق هذه الغاية.

-ينبغي الحرص على استغلال الفرص الجيدة:

-إن المستثمر الناجح هو من يعرف كيف يستغل الفرص، فيقوم بشراء أفضل العقارات بأفضل الأسعار، كما يقوم بتأجيره بمقابل شهري مرتفع.

– يُنصح باتباع القاعدة العقارية التي تقول (الموقع ثم الموقع ثم الموقع)، حيث إن كل شيء في العقار قابل للتغير باستثناء الموقع، يجب أن ندرك جيدا أنه كلما كان موقع العقار أكثر تميزا كلما أتى بالأرباح المرتقبة.

-كما يجب أن هناك من يقول (أنفق الكثير من المال من أجل تحسين حالة العقار فكلما كان جيدا ومميزا كلما كانت عوائده أكثر ارتفاعاً).

-يجب اختيار العقار بما يتلاءم مع السائح:

-إن تركيا تُعرف بأنها ذات طابع سياحي وهذا يُشير إلى أن الاستثمار العقاري تكون نتائجه مرتفعة جدا في المواسم السياحية، لذلك يجب انتقاء شقة منمقة وأنيقة تحمل الطراز الحداثي، كما يجب أن تكون مفروشة بشكل كامل أي بما يلبي احتياجات السائح خلال فترة وجوده فيها.

*كما يجب التركيز مع الفنادق والشقق الفندقية فإن أرباحها مضمونة مئة بالمئة.

كما ينبغي أن تقع في الولايات السياحية، ويجب أن تكون قريبة من المراكز الخدمية ويُفضل أن تكون متمتع بإطلالة باهرة.

-كما أن العقارات التجارية تكون عادة نتائجها مثمرة، كما أنها في تركيا متاحة بخيارات عديدة فهناك المحال التجارية / المكاتب / المولات / المطاعم / المقاهي / المدارس / المراكز الطبية /، حيث إنها حاجات أساسية في المجتمع وحسب الكثيرين فإن أفضل استثمار هو الذي يكون بمادة يحتاجها المجتمع.

-شراء عقار قيد الإنشاء:

 حيث يمكن شراء العقار قيد الإنشاء والانتظار حتى يتم الانتهاء من أعمال الإنشاء بشكل كامل ومن ثمَّ إعادة بيعه مرة أخرى بثمن أعلى أو تأجيره، إن هذا الخيار يؤمن عوائدا تصل حتى 20 % من ثمن العقار سنوياً.

-شراء عقار قديم متهالك وإعادة ترميمه:

البعض يلجأ لهذه الطريقة من أجل الحصول على عوائد مرتفعة، فيمكن شراء عقار متهالك وقديم والعمل على إعادة ترميمه وإصلاحه وتحسين حالته، ومن ثمَّ عرضه للبيع بثمن مرتفع أو تأجيره.

-من عوامل التي تضمن الحصول على عوائد مرتفعة الاستعانة جهة عقارية:

إن الشركات العقارية في تركيا تكون حريصة على أن توفر للمستثمر أفضل الفرص الاستثمارية التي تؤمن له العوائد المرتفعة وذلك بالاستناد إلى خبرتها الواسعة في هذا المضمار، وإلى علاقاتها الجيدة مع شركات الإنشاء في تركيا.

كما أنها تجنب عميلها أن يكون ضحية للاحتيال العقاري الذي يكبده الخسائر الكبيرة.

-التسويق إحدى وسائل الحصول على عوائد مرتفعة:

إن البعض يختار وسيلة التسويق العقاري وهي من الأفكار التي انتشرت مؤخراً وأثبتت فعاليتها في تحقيق هذا الأمر، ولكن على الجهة المسوقة أن تستخدم الأساليب المبتكرة الحديثة، كما يجب أن يكون لها قدرة على إيصال الرسالة لأكبر عدد ممكن.

-يجب اختيار العقار وفق أُسس صحيحة؟

من الجيد أن يكون العقار يقع ضمن منطقة حيوية نشطة، كما يجب أن يكون قريبا من مراكز التسوق / المراكز الطبية / المؤسسات التعليمية.

كما يجب أن نعلم أن شراء عقار ضمن المجمعات السكنية تكون عوائده مرتفعة أكثر من غيره من العقارات الأخرى.

إن الفرصة متاحة أمام جميع المستثمرين حول العالم الذين يبحثون عن فرصة استثمارية محملة بأرباح طائلة فتركيا تفتح أبوابها أمامهم على مصرعيها، لن يكون عليهم سوى الاختيار وحسم القرار.

فما نستنتج في النهاية هل هناك إمكانية لأن يكون الاستثمار في تركيا مرفقاً بعوائد كبيرة؟ وهل هو خيارك؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword