كيف يمكن أن تصل لشقتك المناسبة في إسطنبول؟

كيف يمكن أن تصل لشقتك المناسبة في إسطنبول؟

إن من يعتقد أن شراء شقة هو أمر سهل فإنه على خطأ كبير حيث أن هذا الأمر يُعتبر من الخطوات الصعبة ومن الفنون التي لا يملك أدواتها الكثير من الأشخاص وطبعا نحن نتحدث عن اختيار الشقة المناسبة وليس اختيار أي شقة فقط …. هذا الأمر يتصف بالصعوبة عامة وإن كان في بلد غريب سيكون أكثر صعوبة …. والكثير من الأشخاص يتساءلون حول الكيفية التي ستقودهم لاختيار شقتهم المناسبة في مكان واسع وكبير وضخم كمدينة إسطنبول التركية مثلاً.

وبناء على رغبة الكثيرين فإننا سنطرح من خلال السطور التالية هذه القضية بدقة كبيرة.

-ما هي أُسس اختيار شقة مناسبة في إسطنبول؟

1- تحديد الميزانية المادية:

إن هذه النقطة هي القائمة التي تقوم عليها بقية التفاصيل الأخرى فلا يجب القيام بأي خطوة قبل رصد الميزانية حتى لا يكون البحث عشوائيا فإن مدينة إسطنبول ضخمة تقع على قارتين وتحتوي كذلك على عدد كبير من المناطق المتنوعة والمختلفة منها الفاخرة ومتوسطة الفخامة ومنها شعبية …. كما يجب إدراك نقطة مهمة وهي أن الشقق التي توجد في القسم الأوروبي من إسطنبول ستكون أعلى ثمنا من تلك التي تقع القسم الآسيوي.

2- يجب تحديد البيئة التي تحب أن تعيش فيها:

إن شطرين إسطنبول متناقضان بعض الشيء حيث أن القسم الاسيوي يتسم بطابع الهدوء والبساطة والشرقية أما القسم الأوروبي فيتسم بأنها صاخبا / حيويا / نشطا / أكثر تطورا من القسم الآخر …. لذلك يجب تحديد أي البيئتين تفضل قبل البدء بالبحث.

3- يجب الابتعاد عن الاجتهاد الشخصي بالبحث:

هذا التصرف من أسوء ما قد يقدم عليه المشتري الأجنبي في بلد له قوانينه المختلفة عمَّا اعتاد عليه …. لذلك من الحكمة أن يستعين بأهل الخبرة كالشركات العقارية أو الوكلاء العقاريين …. بذلك سيكون قد وفرَّ الكثير من الجهد / التعب / المال / الوقت ، فيمكن في غضون أيام قليلة العثور على الشقة …. ولكن يُنصح باختيار دقيق للجهة المساعدة فيجب أن تكون لها سمعة حسنة / تاريخ طويل …. وذلك من أجل عدم الوقوع ضحية للاحتيال العقاري.

4- يجب تحديد الهدف من شراء الشقة:

أيضاً هذا الأمر يسهل من إيجادها …. فإن هناك من يشتري تلك الشقق من أجل السكن والاستقرار الدائم وذلك بناء على الكثير من المقومات التي تملكها وتجعلها خيارا نموذجيا لتلبية هذا الهدف.

وهناك من يشتريها بغية الاستثمار العقاري والحصول على كثير من العوائد المادية فصحيح أن تركيا لن تؤمن للمستثمر العقاري أرباحا عالية على مدار العالم ولكنها تؤمنها له في بعض شهور السنة …. وأنت ما هو خيارك؟

5- ما هي التفاصيل التي تُفضل تواجدها في شقتك في إسطنبول؟

كما أن هذا الجانب يجعل العثور على الشقة أسرع …. فهل تُفضل أن تكون الشقة مطلة على مكان ساحر وبديع كالساحل مثلاً أم تُفضل أن تكون إطلالة عادية؟ هل تحب أن تكون الديكورات والتصاميم الداخلية حداثية مواكبة لآخر ما تمَّ طرحه في العالم أم تحبها تقليدية؟ أي الطوابق تناسبك؟ هل تحب أن تكون شقتك ضمن مجمعات سكنية أم تُفضل أن تكون خارجها؟ …. إن تلك التساؤلات كفيلة بالوصول السريع للشقة كما أن أجوبة هذه الأسئلة ينبغي تزويد الشركة العقارية بها.

6- هل تملك أولادا صغارا؟

إن وجود الأطفال الصغار يغير من الكثير من التفاصيل …. فوجودهم يمنع السكن في منطقة منعزلة وبعيدة عن مركز المدين إذ ربما يحتاجون للمراكز الطبية إن حدث طارئ صحي ما ، كما أنهم سيكونون بحاجة المدارس الابتدائية ومراكز التسوق والأماكن الترفيهية ، كما يجب أن تكون الشقة تقع على قرب من شبكات المواصلات العامة لسهولة التنقل …. أما في حال عدم وجود الأطفال فيمكن اختيار أي الأماكن فهذا لن يُحدث فارقاً …. يجب أخذ كافة الأمور بعين الاعتبار حتى لا تواجه مشكلات فيما بعد.

هذا الأمر الشائك يمكن أن يُحل في بضعة أسئلة وأخذ الحيطة في بعض الجوانب وفيما بعد سيكون الاختيار غاية في البساطة حتى ولو كان البحث عن الشقة في مدينة كبيرة مثل إسطنبول …. أليس كذلك؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword