كيف يحصل العراقي على الجنسية التركية؟

كيف يحصل العراقي على الجنسية التركية؟

المستثمرون العراقيون أو الأشخاص الذين يحملون الجنسية العراقية هم فئة من الأشخاص الذين يودون ويسعون للحصول على الجنسية التركية ، ولكن هل هم من الأشخاص الذين يحملون جنسيات تخول لهم الحصول على هذه الجنسية وفي حال كانوا كذلك فعلا فما هي الوسائل أو الطرق التي تجعلهم قادرين على الحصول على هذه الجنسية؟ كل تلك الأمور والتفاصيل سوف تتعرف عليها من خلال المعلومات التي سترد في السطور القادمة.

-هل يحق للشخص الذي يحمل الجنسية العراقية أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية العراقية؟

بالتأكيد فلا مشكلة في هذا على الإطلاق فالمواطن العراقي شأنه شأن أي شخص أخر يرغب في الحصول على الجنسية التركية ويترتب عليه الأمور ذاتها وإليكم تفصيلا عن الوسائل التي يستطيع المواطن العراقي من خلالها الحصول على الجنسية التركية:

-1 عن طريق الدخول في مجال الاستثمار:

إن من يملك مقدرة على المشاركة في الاستثمارات التركية سيكون بإمكانه عن طريق هذا الاستثمار أن يحصل على الجنسية التركية ولكن يجب أن يكون المبلغ المالي الموضوع بهذا الاستثمار لا يقل عن نصف مليون دولار أمريكي ، وبهذه الحالة سيكون هذا الشخص الذي يحمل الجنسية العراقية قد حصل على جنسيته المنشودة من جهة ومن جهة ثانية سيكون دخلت لدائرة الاستثمار التركي.

2- عن طريق شراء العقارات في تركيا:

أيضا هذه الطريقة مجدية من أجل الحصول على الجنسية التركية فلن يكون عليك سوى أن تشتري عقارا بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وسيشترط أنك لن تستطيع بيع هذا العقار قبل مرور ثلاثة سنوات من تاريخ شراء هذا العقار ، والكثير من الأشخاص يفضلون هذه الطريقة من أجل الحصول على الجنسية التركية دونا عن كل الوسائل الأخرى لأنك ستكون قد أصبت هدفين معا الأول هو الحصول على الجنسية التركية والثاني هو شراء العقار في تركيا ويمكن أن تتخذه مسكنا أو وسيلة استثمارية ، ويجب أن تعلم أن الاستثمار العقاري في تركيا ناجحا جدا وأرباحه مضمونة.

3- عن طريق إيداع بعضا من المال في أحد مصارف تركيا:

هذه الطريقة في الحصول على الجنسية التركية يفضلها الكثير من الأشخاص لأنها سهلة فلا يتطلب الموضوع أن يبذل الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية التركية أي مجهودا فهو سيضع مالا في المصرف على شرط ألا يقوم بسحب أي جزء منه لمدة ثلاث سنوات ، ويجب أن تعلم أن المبلغ الذي ستضعه يجب ألا يقل عن خمسمئة ألف دولار أمريكي.

4- عن طريق الزواج بمواطن أو مواطنة تركي /ة:

هذا الطريقة في الحصول على الجنسية التركية مضمونة ويتبعها الكثير من الأشخاص فبمجرد أن يتم الزواج بمن هو تركي الأصل سيحصل الطرف الأخر على الجنسية التركية وبإجراءات بسيطة.

5- عن طريق التقديم العام:

أيضا لدينا وسيلة التقديم العام للحصول على الجنسية التركية فيمكن للمواطن العراقي أن يذهب للجهات المسؤولة ويقدم طلب للحصول على الجنسية التركية ففي حال كانت صفاته تتطابق الشروط التي وضعوها فسوف يتم منحه هذه الجنسية على الفور ومن أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص لكي يحصل على الجنسية التركية عن طريق التقديم العام ألا يكون يشكل أي تهديد على أمن البلاد / ألا يكون قد حكم بحكم قضائي في الفترة الزمنية الماضية القريبة على الأقل قبل ثلاثة سنوات / ألا يكون حاملا لمرض خطير ساري / أن يكون قد أقام في تركيا لمدة خمس سنوات متواصلة دون انقطاع.

6- عن طريق المنح الاستثنائية:

هذه الطريقة في الحصول على الجنسية التركية لن يستطيع الشخص العراقي أن يستفيد منها على الدوام لأن تركيا تخصصها لأوضاع بعينها مثل شخص تعرضت بلاده لنكبة ما أو لديه حالة معينة ، فهناك فئة محددة من الأشخاص يستفيدون منها.

7- عن طريق وجود قريب تركي الأصل:

يمكن للمواطن العراقي أن يحصل على الجنسية التركية في حال كان لديه أحد أقاربه المقربين يحملون الجنسية التركية مثل جدته أو أمه وما إلى ذلك من هؤلاء الأشخاص فمن خلال تقديم الثبوتيات للجهات المعنية وتم التأكد من صحة الكلام سوف يتم منحك الجنسية التركية على الفور.

-لماذا يرغب الكثير من المواطنين العراقيين في الحصول على الجنسية التركية؟

هؤلاء المواطنين شأنهم شأن أي مواطنين أخرين حول العالم يرغبون في أن يحصلوا على الميزات التي تقدمها لهم تلك الجنسيات فهو سيكون له حقوق أي مواطن تركي سيتمتع برفاهية مطلقة سيشعر بالأمان وسيحصل على فرصة عمل جيدة وينعم بحياة هادئة ، فالجنسية التركية بالنسبة لمن يحملون الجنسية العراقية حلم سيضمن لهم العثور على المستقبل الجيد.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword