كيف أعرف أن هذا هو العقار الذي أبحث عنه؟

كيف أعرف أن هذا هو العقار الذي أبحث عنه؟

إن البحث عن عقار للبيع في تركيا بالمواصفات التي تفضلها وبالسعر الذي يناسبك ليس بالأمر البسيط الذي يسهل التعامل معه بل هو من الأمور التي تحتاج لدقة عالية ومعرفة واسعة بشكل عام هو السهل الممتنع الذي يتطلب أن يكون مبنيَّا وفق أسس صحيحة وقواعد سليمة …. ويبقى المشتري في حيرة فيتساءل إن كان هذا العقار مناسباً أم لا؟ …. لذلك يجب على من هو مقبل على هذه الخطوة أن يطرح عدد من التساؤلات على نفسه وبناء على إجاباتها يكون الخيار.

من خلال الكلمات التالية سنعرف هذه الأسئلة وسنحرص على الإجابة عنها بشكل دقيق:

-لماذا أريد شراء العقارات في تركيا؟

هذا من التساؤلات الأولى التي يجب الحرص على أن يقوم المشتري بطرحها على نفسه …. فإن عليها سيكون الاختيار وستكون كافة التفاصيل الأخرى …. عادة إن من يتملكون العقارات في تركيا إمَّا من أجل السكن والاستقرار وخيارهم هذا لم يأتي من عبث بل كان لأسباب تستدعي ذلك فعلى سبيل المثال ربما يعانون في بلادهم من مشكلات وأزمات لا تُحتمل على غرار الأوضاع المستقرة التي توجد في تركيا.

وهناك من يختار شراء العقارات في تركيا من أجل الاستثمار العقاري التي يعد ذو نتائج مرضية في تركيا وخاصة في المواسم السياحية حيث أنها تسجل ارتفاعاً لافتاً.

وفئة أخرى تشتري عقارات في تركيا بغية الحصول على الجنسية التركية وذلك يكون من خلال أن يكون ثمن العقار لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي …. وهي الأكثر انتشارا في الوقت الحالي حيث حسب جهات رسمية فإن أكثر من 24 بالمئة من مشترين العقارات كان هذا هدفهم.

-ما هي مقدرتي المادية؟

كما أن هذا السؤال من أهم وأبرز الأمور التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار حيث أن عليه ستقوم بقية الأمور التالية …. فمن أجل تجنب البحث العشوائي الغير منظم ومن أجل الابتعاد عن إهدار الوقت والجهد يجب رصد المبلغ المالي لشراء العقار …. إن بعد هذا الأمر سيتم معرفة المدينة التي أن أبحث فيها وستتم معرفة المواصفات التي سأحصل عليها …. كلما كان المبلغ المرصود من أجلها أكبر كلما سيكون بالإمكان الحصول على مواصفات أكثر جودة وتميز.

-ما هي المواصفات التي أرغب بتوفرها في العقار الذي أبحث عنه؟

هل أفضل المواصفات الداخلية ذات الحداثة والرقي والمواكبة لآخر المستجدات العالمية أم أفضلها ذات طابع كلاسيكي تقليدي متعارف عليه؟

في أي طابق أحب السكن هل أفضل الطوابق المنخفضة أم المرتفعة؟ ما الإطلالة التي أحب أن يكون عليه عقاري هل بحرية ذات صفاء فريد أم على مساحات خضراء رحبة؟

هل أفضل اختيار عقار يوجد ضمن المجمعات السكنية الفاخرة أم تلك التي تقع منفصلة عنها؟ هل أحب أن يقع في مكان يتصف بالهدوء بعيدا عن الصخب والضوضاء أم أفضل أن يكون يقع في منطقة حيوية نشطة قريبة من المراكز الخدمية العامة ومن خطوط المواصلات.

-هل الامتيازات التي يقدمها ستكون مرضية أم لا؟

أيضا هذا من الجوانب التي يجب البحث عنها …. فعلى كل من هو مقبل على التملك العقاري في تركيا أن يقرر إن كانت هذه الامتيازات كافية بالنسبة إليه أم أنه يطمح في الحصول على أكثر منها.

فهل تؤمن له الرفاهية المطلوبة؟ هل تصل لمستوى سقف طموحاته؟ هل هناك سلبيات قد تتعارض مع أهدافه …. وما إلى ذلك من تساؤلات عديدة.

-هل هذا العقار ذو ديمومة جيدة أم أنه قد ينهار في لحظة ما؟

كما أن من الأمور التي تحدد إن كان هذا العقار مناسب أم لا الأجواء العامة في البلاد هل هي مستقرة على الصعيد الاقتصادي هل أمورها السياسية جيدة …. فإن كانت لا فهذا يعني أن احتمال الخسارة كبير …. ولعل هذا من الأسباب الأولى التي جعلت من اختيار تركيا من أجل التملك العقاري خياراً للكثيرين.

إذاً من أجل معرفة إن كان هذا العقار الذي أنت بصدد شرائه مناسبا أم لا يجب أن يتم طرح العديد من التساؤلات المحورية والتي ذكرنا أهمها في السطور السابقة …. يجب التركيز مع كل نقطة في العقار مهما صغُرت.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword