كن من المعفيين من قيمة الضريبة العقارية في تركيا

كن من المعفيين من قيمة الضريبة العقارية في تركيا

كل الدول حول العالم تخضع لقوانين الضرائب العقارية ولكن هذه القوانين تختلف من دولة لدولة أخرى فهي لا تسير على نسق واحد مطلقاً ، وتركيا واحدة من الدول التي تملك قوانينها ونظمها الخاصة بها وهي في تركيا لها شأن مختلف حيث أن الحكومة التركية قد أولت هذا الجانب عناية خاصة ولعل هذا من الأسباب التي جعلت المستثمرين العقاريين يختارون تركيا مكانا من أجل استثماراتهم …. وما يزيد الأمر تميزاً أن هناك العديد من الحالات التي تكون معفية من الضرائب بشكل كلي.

فكيف يكون المستثمر معفيَّاً من تلك الضرائب؟ …. هذا ما سيتوضح لنا من خلال هذا المقال.

-في هذه الحالات سيكون المستثمر معفيَّاً من ضريبة القيمة المضافة:

في البداية لا بدَّ أن نلفت الانتباه إلى أن هذا من ضمن التسهيلات الكثيرة التي تحرص الحكومة التركية على تقديمها للمستثمر الأجنبي.

يعد المستثمر الأجنبي معفيا من قيمة الضريبة المضافة إن كان لا يقيم في تركيا …. قيمة هذا النوع من الضرائب تتراوح بين الواحد بالمئة والثمانية عشر بالمئة وهذا التفاوت يحدده العقار ذاته وعندما يتم الإعفاء فهذا يعني أن المستثمر سيوفر الكثير من المال.

وإلى جانب أن يكون المستثمر غير مقيما في تركيا يجب أن يكون لا يوجد أي أثر للاستثمار على أرض تركيا كمقر لشركة أو ما شابه / كما يجب ألا يكون قد تجاوزت مدة وجوده في تركيا أكثر من ستة أشهر / من المهم أن ندرك أن الإعفاء من القيمة الضريبية المضافة لا تشمل العقارات القديمة وهي كذلك تشمل العقارات السكنية فقط.

وأيضا ينبغي عدم وجود تصريح للإقامة في تركيا ساري المفعول / ولا بدَّ من وجود وصولات مصرفية تثبت أن هناك حوالات مالية تأتي من خارج تركيا / كما أنه يجب عدم إمكانية صاحب العقار أن يقوم ببيعه قبل مرور عام على شرائه.

-الإعفاءات الضريبة في تركيا تشمل العقارات الصناعية:

ومن خضم التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية أنها جعلت العقارات التي تقع ضمن المناطق الصناعية خاضعة للإعفاءات الضريبية وذلك لكي تشجع المستثمرين على نصب استثماراتهم فيها …. فالاستثمارات الصناعية هي المسؤولة عن تحريك عجلة الاقتصاد …. وتلك الإعفاءات تشمل النقاط التالية:

-سيكون المستثمر معفيا من الضرائب عندما يقوم بشراء أراضٍ لفترة السنوات الخمسة الأولى بعد إنشاء المؤسسة أو العقار.

-هناك تخفيضات كثيرة على فواتير المياه والكهرباء والغاز وما إلى ذلك من فواتير كثيرة ستترتب على المستثمر.

-أيضا سيكون معفيَّاً من ضرائب المخلفات الصلبة …. وهذا يجعل من الاستثمار الصناعي فرصة يسعى من أجلها الكثير من الأشخاص لأن أرباحها عالية ومضمونة.

يمكننا في نهاية هذه السطور أن نستنتج أن اختيار الدولة التركية من أجل الاستثمار العقاري باتت أقرب للمثالية حيث أنها تمتلك كافة المقومات اللازمة من أجله ومن ضمنها ما قمنا بذكره آنفا في الكلمات السابقة …. وهذا من باب وقوف الدولة التركية إلى جانب المستثمر وما زالت للحظة الحالية مستمرة بدعمهم وهذا يشير إلى إمكانية الفرصة للانضمام لجمهور المستثمرين والحصول على الكثير من الأرباح .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword