كل ما يهمك في رحلة البحث عن شقق للبيع في تركيا بالتقسيط

كل ما يهمك في رحلة البحث عن شقق للبيع في تركيا بالتقسيط

هناك الكثير من الأشخاص والمستثمرين في العالم يرغبون بشراء شقق في تركيا ولكن هناك من لا يملك ثمن الشقة كاملة فيحتاج لأن يبحث عن شقة بالتقسيط فهل تركيا تملك شقق بعروض تقسيط؟ بالطبع إنها تملك الكثير من عروض التقسيط المغرية في مشاريعها العقارية الاستثمارية ، ولكن كيف يمكن العثور على شقة بالتقسيط في تركيا؟ وهل كل الأشخاص يحق لهم أن يشتروا عقارات تقسيط؟ السطور القادمة ستحمل كافة المعلومات التي تخص شقق التقسيط في تركيا وكل ما يتعلق بها.

-كيف يمكن العثور على شقق للبيع بالتقسيط في تركيا؟

يمكن لكافة الأشخاص الراغبين في الحصول على شقق بالتقسيط في تركيا أن يجدوا هذه الشقة ، ويجب أن نعلم أنه لدينا طريقتين لشراء شقق بالتقسيط في تركيا:

الطريقة الأولى: هذه الطريقة تكون خالية من الفوائد وتكون عبر الشركات العقارية التي تعتبر وسيطا بين الشخص الراغب في شراء الشقة وبين شركة الإنشاءات.

الطريقة الثانية: هذه الطريقة تمكن المستثمر أيضا من الحصول على شقة بالتقسيط في تركيا وتكون عبر قرض من المصرف ويقوم المصرف بوضع إشارة حجز على الشقة إلى أن يسدد المشتري كافة الأقساط المترتبة عليه.

-أما عن أي الطريقتين أفضل لكي يتم اعتمادها وسيلة لشراء شقة بالتقسيط في تركيا فنظن أن الأولى هي الأفضل وذلك لأن الكثير من الأشخاص يفضلونها دون غيرها وذلك اعتبارا أنها بلا فوائد.

-ملحوظات مهمة حول شراء شقق بالتقسيط في تركيا:

1- في حال تم شراء شقة بالتقسيط في تركيا وقامت الجهة البائعة بنقل ملكية العقار للمشتري قبل أن يسدد كافة الأقساط المترتبة عليه فسيكون بإمكانه أن يقوم ببيعه فلا مشكلة في ذلك ولكن في غالب الأحيان لن يتم نقل ملكية الشقة لصاحبها إلا بعد أن يكون قد سدد كامل ثمنها.

2- في حال قرر المشتري أن يبيع الشقة قبل تسديد كامل ثمنها فيجب أن تكون الشركة العقارية أو الجهة التي تم عن طريقها شراء الشقة حاضرة في عملية نقل ملكية الشقة للجهة الجديدة.

-ما هي أهمية شراء شقة بالتقسيط في تركيا؟

إن لشراء شقق بالتقسيط في تركيا أهمية كبيرة للغاية ، فهي تلبي رغبة المستثمر على النحو الذي يريد وبالمواصفات التي يبتغي وجودها في الشقة ودون أن يقوم بدفع كامل المبلغ في دفعة واحدة ، بالإضافة إلى أن تركيا تملك الكثير من العروض المغرية التي تخص هذا الموضوع وفي مناطق مختلفة ومدن عديدة والمقصود بالعروض المغرية ، أنه يوجد عدة خيارات للتقسيط فمن الممكن أن توجد شقة بالتقسيط ولمدة عشر سنوات ويمكن أن يكون أخرى بالتقسيط لمدة خمس سنوات وعلى هذا الأساس يتم اختيار الشقة من قبل المستثمر استنادا على مقدرته المادية ، ومن أكثر فوائد شراء الشقة بالتقسيط في تركيا أنها تخول صاحبها للدخول في دائرة الاستثمار العقاري التركي وجني الكثير من الأموال وفي حال لم يرغب مالك الشقة في الدخول لهذه الدائرة سيكون لديه فرصة للعيش والاستقرار في تركيا حيث الكثير من المقومات الجيدة للعيش الدائم.

أيضا إن شقق التقسيط في تركيا هي الخطوة الأولى في سبيل الحصول على الجنسية التركية في حال كان ثمن الشقة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك.

-ما هي أهم العوامل التي تؤثر على تحديد ثمن شقق التقسيط في تركيا؟

لدينا عددا من العوامل والمؤثرات التي لها يد في تحديد ثمن شقة التقسيط في تركيا ، ففي بداية الموضوع حالة الشقة بشكل عام يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار والمقصود بحالة الشقة أي عمرها هل هو قديم؟ أم حديث؟ هل تقع بالطوابق الأولى من العقار أم بالطوابق العليا؟ هل الشقة منفصلة؟ أم تقع ضمن مجمع سكني؟ هل يوجد على مقربة من الشقة مراكز خدمية ومرافق عامة مرموقة؟ كم تبلغ مساحة الشقة الإجمالية والصافية؟ والكثير من تلك الأمور الأخرى التي تُحدث فارقا حقيقيا في ثمن الشقة والتي يجب أن تكون موجودة في ذهن المشتري من أجل ألا يُخدع في الثمن.

-ما هي الطريقة المعتمدة في تسديد ثمن شقة التقسيط في تركيا؟

في غالب الأحيان وحسب الطريقة المتعارف عليها فإن الدفعة الأولى لشراء شقة بالتقسيط في تركيا تكون حوالي خمسة وثلاثين بالمئة من ثمن العقار الكلي وبقية الدفعات تكون مجزأة على عدد من السنوات يتم تحديدها والاتفاق على مدتها بين المشتري والجهة البائعة ، كما أنه توجد بعض العروض التي تقدمها شركات العقارات في تركيا وتضمن خصم كبير على ثمن الشقة وهذا في حال كانت الدفعة الأولى نصف الثمن الكلي للشقة.

-هل لشراء شقق بالتقسيط في تركيا سلبيات:

بالطبع فإن لشراء شقة بالتقسيط في تركيا بعض الجوانب السيئة وتتمثل في أن هذه الشقة ستكون ثمنها أعلى مما إذا تم دفع ثمنها في دفعة نقدية كاملة وهذا الارتفاع في ثمن الأولى كونها في غالب الأحيان تخضع للفوائد.

كنا مع أهم تفاصيل شراء شقة بالتقسيط في تركيا ابتداء من الطرق التي يمكن عن طريقها إيجادها وانتهاء بطريقة تسديد ثمنها ، مبرزين أيضا أهم ميزات هذا النوع من تملك الشقق مع ذكر السلبيات .

 

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword