كافة التفاصيل التي يجب أن تُدركها قبل شراء شقة في تركيا

كافة التفاصيل التي يجب أن تُدركها قبل شراء شقة في تركيا

إن من يعتقد أن شراء شقة في تركيا من الأمور البسيطة التي يسهل التعامل معها فهو على خطأ كبير، حيث أن هذا من الأمور التي تستدعي الكثير من الانتباه والتركيز والدقة في الاختيار ، دائما الخطوة الأولى هي من تحدد بقية الخطوات التالية.

هناك العديد من التفاصيل المهمة التي يجب أن تُدركها قبل الإقدام على شراء شقة في تركيا، ومن أجل أن تتعرف عليها عليك قراءة المقال التالي.

-أولاً: الالتزام بالمعايير القانونية:

في بداية الأمر يجب أن يتم الالتزام بكافة الأمور القانونية عند شراء شقة في تركيا دون الإغفال عن أي جزء منها، فإن عدم التقيد بها يعني احتمال الخسارة المادية، كما أنه يُنصح بالاستعانة بخبير قانوني ذو معرفة واسعة بهذا المجال.

وهذه هي أهم الأمور القانونية:

  • وثيقة التقييم العقاري:

من أبرز الأمور التي يجب الحرص على تواجدها هي هذه الوثيقة حيث إن أهميتها تكمن في أنها المسؤولة عن تحديد ثمن الشقة بدقة فائقة مما لا يترك أي مجال لأن يكون المشتري ضحية للتلاعبات والاحتيال العقاري.

يمكن الحصول عليها من الجهات التي خولتها الحكومة التركية بمنحها وماعدا ذلك فهو غير قانوني، كما أنها تكون صالحة لمدة ثلاثة أشهر فقط من تاريخ صدورها.

  • يجب الحرص على وجود موافقة أمنية:

من المهم التأكد من أن هناك موافقة أمنية تتيح للأجانب التملك العقاري في البناء، إن ما يجب أن نلفت الانتباه إليه في هذا الصدد أن إن لم تكن هناك موافقة فيجب استخراجها، أمَّا في حال سبق وتم استخراج واحدة من قبل أجنبي تملك شقة مسبقاً فلا حاجة لاستخراجها.

  • الحصول على سند الملكية:

هذا من العناصر الأساسية لأن سند الملكية الوثيقة الوحيدة التي تُثبت ملكية شخص ما لعقار ما، ويمكن الحصول عليه بسهولة من مديرة السجل العقاري، كما أن استخراجه لا يأخذ وقتاً طويلاً ففي الحد الأقصى ثلاثة أيام.

  • إن كان الهدف منها الحصول على الجنسية التركية:

في هذه الحالة يجب الحرص على أن يتم دفع ثمن الشقة عبر تحويله بوساطة أحد المصارف التركية لحساب البائع كما يجب أخذ إيصالات مختومة.

  • يجب دفع الفواتير وتسديد كافة الرسوم:

ومن أهمها وثيقة تأمين الزلازل / كما يجب فتح عدادات الماء والكهرباء والغاز.

ثانياً: من المهم معرفة كيفية الانتقاء بشكل دقيق:

-من أجل أن يكون الانتقاء سليماً يجب أن يطرح المشتري على نفسه عدداً من التساؤلات، فأولاً لماذا ستشتري هذه الشقة؟ هل الغاية منها السكن والاستقرار أم الاستثمار والحصول على الأرباح والعوائد المرتفعة؟ إن لكلٍّ من الخيارين أُسس يجب اتباعها.

-كما يجب معرفة كافة أنواع الشقق التي توجد في تركيا حتى لا يكون البحث عشوائياً، إن من أبرز هذه الأنواع شقق المجمعات السكنية التي تُعد الخيار الأمثل الذي يبحث عنه الجميع ولكن يجب أن ندرك جيدا أن ثمنها يكون مرتفعاً عن غيرها.

هناك الشقق المستقلة والتي تناسب الجميع بالنسبة لثمنها حيث أنها معتدلة، كما أن مواصفاتها متباينة فكلٍّ منها تتميز بصفات محددة.

ثالثاً: يجب تحديد المواصفات المرغوبة في الشقة:

إن تحديد هذا الأمر يعني اختصار المسافات التي تفصل بين الباحث عن العقار وبين عقاره، فمن المهم أن تحدد المساحة المطلوبة / عدد الغرف / التصاميم الداخلية / الإطلالة.

كما أن من المهم رصد المبلغ المادي من أجل شراء الشقة وعلى هذا الأساس يتم تحديد المدينة ومن ثمَّ المنطقة.

يجب تحديد إن كنت ترغب أن تتواجد في منطقة هادئة أم نشطة؟ هل هي تقع على قربٍ من المواصلات العامة أم تبعد عنها؟ هل بالقرب منها يوجد مراكز تسوق ومولات؟ بعيدة عن المراكز الطبية؟ وهل هناك مؤسسات تعليمية؟ إن هذه التساؤلات تختزل الكثير وتوفر الجهد والتعب.

في ختام هذه السطور سنكون قد توصلنا لنتيجة …. وهي أن لشراء شقة في تركيا يجب إدراك العديد من الأمور وأخذ فكرة واسعة عنها قبل الإقدام على هذه الخطوة، وذلك من أجل أن تكون الأمور بسيطة.

الشقق في تركيا يراها البعض فرصة يجتهدون لنيلها …. وأنت ماذا تراها؟

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword