قطاعات عقارية متنوعة في تركيا يمكن اختيار الأفضل بينها

قطاعات عقارية متنوعة في تركيا يمكن اختيار الأفضل بينها

لو لم تكن تركيا تملك كل هذا الكم الكبير من التنوعات العقارية المختلفة والمتباينة لما كنا قد وجدنا كل هذه الأعداد الكبيرة من المستثمرين ومحبين التملك العقاري يتوجهون نحو هذا البلد تحديدا دونا عن غيره لأنهم بعد اطلاعهم على كل تفاصيل هذا القطاع في تركيا عرفوا جيدا أنهم سيكونون على موعد مع النجاح والتمييز وما إلى ذلك من أمور يهمهم وجودها ، فما هي أبرز هذه الأنواع العقارية وما هي ميزات كلٍّ منها؟ هذه تساؤلات عديدة يمكن العثور على أجوبتها الدقيقة من خلال المقال الذي سنورده حالا.

-ما هي أهم التصنيفات العقارية في تركيا؟

1- العقارات السكنية:

إن من أكثر الأنواع العقاري التي تُطلب عادة هي السكنية وفي تركيا لها مجالات مختلفة وهي كالآتي:

-الشقق السكنية داخل المجمعات السكنية:

الشقق السكنية تعتبر شديدة التميز للغاية ويفضلها الكثير من الأشخاص اليوم وذلك لخدماتها الكثيرة التي تتمثل بالأمن على مدار الليل والنهار كما أنه هناك الكثير من الخدمات الترفيهية كالنوادي الرياضية وحمامات السباحة والحدائق وخدمات الصيانة والنظافة الدائمة ، ولا بد لنا أن نذكر أن هذا النوع من الشقق السكنية في تركيا يكثر وجودها مما يلبي كافة الرغبات التي تطمح بها ، ولكن هي تضم سلبية واحدة وهو أن ثمنها مرتفعا للغاية وهذا ما قد لا يتناسب مع الحالة المادية لبعض الأشخاص.

-شقق سكنية منفصلة عن المجمعات السكنية:

هذه الشقق تختلف اختلافا جذريا عن الشقق التي تقع ضمن المجمعات السكنية فهي تخلو من كافة الخدمات التي ذكرت أعلاه كما أن أسعارها متواضعة ومناسبة للكثير من الأشخاص ، تقتصر ميزات هذه الشقق على ما تمنحه الحكومة التركية لها فقط.

-الشقق القديمة:

هذا النوع من الشقق هو ما يقع منها في داخل العقارات التي يزيد عمرها عن العشرون عاما وتختلف أسعارها بناء على عمر العقار ومواصفاته وموقعه وإطلالته وما إلى ذلك من تفاصيل كثيرة ، وهذه الشقق تناسب الأشخاص الذين لا يملكون الكثير من المقدرة المالية.

-شقق الدوبلكس / التربلكس / البنتهاوس / التاون الهاوس:

كافة هذه الشقق تحمل طابعا واحدا وهو الرقي والحداثة والتقدم وكل وسائل الحياة التي يفضلها الكثير من الأشخاص فهي تقود قاطنها نحو الرفاهية المطلقة والراحة التامة ، كما أنها كافة تملك مساحات كبيرة تؤمن الخصوصية لأصحاب الشقة وخاصة للعائلات الكبيرة ، كما يمكن استغلال تلك المساحة في أكثر من غرض واحد كتخصيص جزء منها لجعلها مكتبا أو ما شابه ، كما أنها تكون مزودة بالكثير من الأمور التقنية ، ولكنها تقريبا تعتبر من أسعار الشقق المرتفعة نوعا ما.

-الفلل:

بطبيعتها التي جُبلت عليها فإنها مناسبة للغاية من أجل أن تحوي مثل هذا النوع العقاري السكني وهذه الفلل فيها مميزة للغاية حيث أنها مواكبة لأهم التصميمات العالمية بطرز رائعة ومبهرة للنظر ، كما أنها تملك إطلالات فائقة الروعة وهي من الخيارات المتاحة أمام الجميع.

-شقق الاستديو:

هنا نكون وصلنا لأصغر شقة سكنية يمكن أن يتم العثور عليها على متن تركيا كافة وهي تناسب الأشخاص الذين يقطنون وحدهم وتناسب الطلاب المنبثقين عن غير دول وربما الذين أتوا بغرض العمل وكما أنها اليوم يكثر الطلب عليها إذا الاستثمار عبرها سيكون مجدياً.

2- العقارات التجارية:

كما أن تركيا تشتهر بوجود الكثير من أنواع العقارات التجارية في داخلها:

-المكاتب:

يوجد عدد كبير من المكاتب ضمن الجمهورية التركية مما يخلق فرصة كبيرة للحصول على أحدها ويمكن استخدامها لأغراض متعددة مثل مكاتب عقارية أو هندسية وما إلا ذلك من أغراض كثيرة ، يعتبر الاستثمار العقاري عبر هذه المكاتب رابحا للغاية ومكاسبه مضمونة.

-المتاجر:

أيضا المحلات والمتاجر فرصة جميلة لاستثمار ممتاز ومميز حيث أن تركيا بطابعها السياحي يضمن هذا الأمر لمستثمره ، يمكن أن يتم افتتاح تلك المتاجر لأكثر من غرض واحد للملابس أو للأغذية وما إلى ذلك.

-المطاعم والمقاهي:

كما أن هذا النوع الاستثماري يعتبر مميزا في تركيا كثيرا حيث أنه ينتشر بكثرة ويلاقي اقبالا كبيرا من قبل كل من يتواجد على متن الدولة التركية ، فهذه المطاعم تتميز بأنها تقدم أشهى الوجبات التركية والعالمية ، وأرباحها تكون خيالية.

-الفنادق:

وبما أن تركيا ذات طابع سياحي بحت فهذا يضم نجاح استثمار الفنادق فيها حيث أن أغلب السياح الذين تقوم باستقبالهم يختارون المكوث ضمن تلك الفنادق ، إذا أيضا هذا النوع فكرة يمكن استغلالها للوصول للمآرب المنشودة.

-المنشآت الضخمة:

ولا بد لنا أن نذكر أنه هناك فرصة من أجل الاستثمار عبر المنشآت الضخمة والتي تتمثل في المراكز الصحية والطبية والمؤسسات التعليمة فهي لها دور كبير في تكوين المجتمع التركي وبالتالي ستكون الأرباح الناتجة عنها مرضية تماما ومضمونة بشكل أكيد.

لن يسعنا في ختام هذه السطور سوى أن نقول أن تركيا حقا مدهشة بهذا الكم الهائل من الأنواع العقارية التي تملكها والتي لم نذكرها كافة ولكننا ذكرنا أهمها وأكثرها رواجا بين الناس ، يعتبر اقتناء أحدها فكرة غاية في الروعة والصحة سواء أكانت بهدف السكن أم بهدف الاستثمار لأن النتيجة ستكون مرضية بكل تأكيد.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword