فايروس كورونا وتأثيره على وضع عقارات تركيا

فايروس كورونا وتأثيره على وضع عقارات تركيا

لم يكن وجود فايروس كورونا على العالم سهلا على الإطلاق بل كان تأثيره كبيرا على مختلف مناحي الحياة إلى جانب الصحة العامة طبعا ، ولكن يجب أن نعلم تماما أن هذا الفايروس أبدا لم يكن على الدوام سلبيا فهو كان له أثر إيجابي كبير على بعض المواضع ومن أهم هذه المواضع سوق العقارات في تركيا حيث أنه كان المستفيد الأكبر من هذا الوباء العالمي ، فأين كانت هذه الاستفادة وبما تمثلت؟ السطور التالية ستقدم لنا توضيحا تفصيليا عن كل ما يتعلق بهذا الشأن.

-كيف كان كورونا ذو تأثير إيجابي على الوضع العقاري في تركيا؟

ربما هذا الأمر يثير تعجب البعض فهل هذا الفايروس المدمر للبشرية وللصحة العامة فكيف رغم كل هذا هو أفاد القطاع العقاري في تركيا وفي الوقت ذاته لم يمنحه فرصة للتفوق عمَّا هو عليه فكان الاستقرار حليفه وبذلك يكون قد تفوق كثيرا إذا ما قارناه مع غيره من الأسواق العقارية في العالم التي أُصيبت بالشلل ، وفيما يلي استعراض شامل لأثر كورونا الإيجابي على سوق العقارات في تركيا:

-1 مهما كانت الظروف قاسية فإن هناك من يحتاج لمسكن ومستقر له وبذلك سيكون بحاجة لأن يشتري عقارا أو شقة وهذه الحاجة البشرية وحدها كفيلة بأن تجعل حركة البيع والشراء في المجال العقاري نشطة أي لا تستسلم للركود ، وطبعا الذي جعل تركيا تستفيد من هذا العامل أن الكثافة السكانية على أرضها مرتفعة على غرار دول الاتحاد الأوروبي تماما ، فقد بلغ اليوم عدد سكانها أكثر من ثلاثة وثمانين مليون نسمة وأكثر من سبعة مليون أجنبيا مقيما فيها ، كما أن الدراسات تشير لإمكانية أن يزداد هذا العدد السكاني مع الأيام المقبلة أو السنوات المقبلة  إذاً الزيادة السكانية هي ما تحقق هذا النشاط البعيد عن الركود.

2- أيضا ربما الاقتصاد التركي القوي هو ما أسهم في عدم تأثر القطاع العقاري بفايروس كورونا وبما أن الجميع يعرف عن هذا الاقتصاد فهم لم ينقطعوا عن طلب العقارات التركية بغية الاستثمار العقاري من كافة أنحاء العالم ، كما أن لضمانهم الكبير بأن العوائد التي سيحصلون عليها ستكون كبيرة خاصة بالطابع السياحي الذي تتمتع به تركيا.

3- تركيا كدولة كانت متعاونة جدا مع محبين التملك العقاري والمستثمرين العقاريين في تركيا فمنحتهم الكثير من العروض العقارية المميزة وبأسعار متميزة ، ومنحتهم قروضا مالية لمن لا يملك المقدرة المادية الكافية على دفع المبلغ كاملا.

4- فايروس كورونا قد نشر التوعية بين الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون السكن عن طريق استئجار العقار أو الشقة عوضا عن شرائها لأن يقومون بشراء عقار وتوفير الكثير من المصاريف وتكاليف الإيجارات.

5- أيضا الخروج عن الطرق التقليدية في بيع وشراء العقارات في تركيا كان لها دور كبير في عدم تراجع المبيعات العقارية وهذه الطرق الغير تقليدية تتمثل بالاقتناء العقاري عبر الإنترنت فهناك الكثير من المواقع الالكترونية المتخصصة في تقديم مثل هذه الخدمات والتي تتكفل في القيام بكافة الإجراءات نيابة عن الشخص المعني ونتيجة لتوفر هذه الخدمة فإن الكثير من الأشخاص الغير مقيمين في تركيا فضلوا أن يعتمدوا هذه الخطوة للتملك العقاري.

-من الأسباب الوجيهة التي جعلت المستثمرين العقاريين يفضلون تركيا رغم الوباء العالمي:

-بعيدا عن كل الأسباب التي قمنا بذكرها آنفا إلى أن هناك الكثير من التفاصيل الأخرى التي تملكها تركيا والتي أسهمت في جذبهم إليها ، فمثلا تركيا تملك الكثير من الخيارات العقارية اللامتناهية والمتباينة فيما بينها مما يجعل المستثمر على موعد مع لقاء خياره الذي يريد الوصول إليه.

– كما أن موقع تركيا الذي يتوسط أهم ثلاث قارات في العالم جعلها مفضلة لديهم لسهولة التنقل منها وإليها طبعا هذا إلى جانب أن السفر إليها ليس تعجيزياً ، كما أن عقاراتها وشققها تمتلك مواصفات فائقة وخيالية تؤمن الراحة لمن يقطنها والرفاهية والأمان الذي ينشدهما ، وعلاوة على كل تلك المميزات فإن أسعار العقارات مقبولة نوعا ما بطريقة لا تتعارض مع ميزانياتهم المادية.

إذاً القائمة تطول كثيرا في هذا الشأن وبعد كل ما تمَّ ذكره عن فايروس كورونا وتأثيره على عقارات تركيا الإيجابي طبعا نستطيع أن نتبين بشكل صريح أن الفضل في ذلك يعود للبنية المتينة والقوية التي تتمتع بهم تركيا على كافة الجهات والنواحي .

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword