عناصر تشير إلى أن هذه العقارات منخفضة الثمن

عناصر تشير إلى أن هذه العقارات منخفضة الثمن

إن البحث عن شقق للبيع في تركيا ذات ثمن رخيص فكرة تراود الكثير من الأشخاص حيث أن هذا الأمر يعني أنهم سيوفرون الكثير من الأموال وبالوقت ذاته سيكونون قد حققوا الهدف الذي ينشدونه …. ولكن السؤال يكمن في إمكانية إيجاد هذا العقار فهل هو متوفر في تركيا؟ وكيف يمكن معرفته وإيجاده؟ وهل سيكون أقل جودة من العقارات الفاخرة؟ …. هذه التفاصيل يمكن أن نكتشفها من خلال السطور التالية.

-بهذه التفاصيل يمكنك معرفة العقارات الرخيصة من مرتفعة الثمن في تركيا:

1- الموقع الجغرافي للعقار:

إن موقع العقار من أهم العوامل التي تسهم في تحديد سعر العقار …. فما المدينة التركية التي يقع فيها؟ حيث أن أسعار العقارات في مدن تركية ليست موحدة فهناك تباين كبير بين مدينة وأخرى …. إن أسعار العقارات التي توجد في مدينة إسطنبول تختلف عن أسعار العقارات التي توجد في أنطاليا حيث أن الأولى تُشتهر بأنها الأعلى ثمناً …. لذلك في بداية الأمر يجب اختيار المدينة التي تتوفر فيها عقارات ذات ثمن رخيص …. وفي هذا الصدد يُنصح بالابتعاد عن المدن المركزية.

بعد اختيار المدينة ينبغي اختيار المنطقة ضمنها …. فهناك المناطق الفاخرة التي لا تناسب سوى أصحاب الأموال والأغنياء …. وهناك مناطق أخرى تتصف بأسعارها المتوسطة وأخرى ذات أسعار رخيصة.

2- أن تكون واقعة في الجهات الخلفية:

من المعروف أن العقارات التي تقع في الواجهة الأمامية من الأبنية تكون أسعارها مرتفعة وذلك لأنها تتمتع بإطلالة رائعة قد تكون بحرية …. وكلما اتجهنا للخلف سنجد أن العقارات تصبح أقل ثمناً.

كما أن العقارات التي تقع في مواقع داخلية حيث الإطلالة التقليدية المعتادة البعيدة عن التميز …. والتي لا تلفت انتباه السائح إليها.

3- التي تبعد عن المراكز الخدمية:

كما أن العقارات التي تقع بعيدة عن المراكز الخدمية تعد أسعارها منخفضة إذا ما قُورنت مع تلك التي تقع على قرب منها …. كلما كان العقار بعيدا عن شبكة المواصلات العامة وعن مراكز التسوق والوحدات الطبية والمؤسسات التعليمية كلما سيكون ثمن أقل …. لذلك يُنصح من يبحث عن عقارات للبيع في تركيا ذو ثمن منخفض أن يبتعد عن المناطق التي تكون باقتها الخدمية واسعة كما يجب أن يبتعد عن تلك الحيوية والنشطة ويختار البعيدة عن مراكز المدن.

4- عمر العقار:

إن هذا الجانب من الجوانب الأولى التي تسهم في تحديد ثمن العقار …. كلما ازداد عمر العقار سيكون ثمنه منخفضا حيث أنه سيكون مستهلكا ويحتاج للعديد من الإصلاحات وأعمال الصيانة …. بينما العقار الجديد فهو لن يحتاج لأي تعديلات قبل مرور وقت طويل.

كما أنه من المهم أن نشير إلى القاعدة التي تقول بأنه كلما ارتفعت الأدوار انخفضت الأسعار والعكس صحيح …. وهذا لأن الطوابق المرتفعة لا تتناسب مع الكثير من الأشخاص وذلك بسبب ظروف معينة ربما تكون صحية …. لذلك هي فرصة جيدة من أجل الحصول على عقارات بأسعار منخفضة.

5- نوع العقار:

تتنوع العقارات في تركيا مما يجعل هناك تنوعا في أسعارها …. فعلى سبيل المثال إن الشقق التي تقع ضمن المجمعات السكنية تعد الأغلى وذلك استنادا على الكثير من المقومات التي تمتلكها وهذا السبب جعل الكثيرين يُعرضون عن تملكها …. فيختارون الشقق المستقلة حيث السعر الذي يناسبهم.

6- المواصفات الداخلية للعقار:

إن هذا الجانب أكثر ما قد يلفت نظر المشتري وبناء على هذا فيجب معرفة أنه كلما ازدادت المواصفات الداخلية للعقار فخامة ورقيا كلما سيكون ثمنه مرتفعا وعندما تكون متواضعة يكون ثمن العقار أقل.

*من أهم النقاط التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار أن كون تركيا تحتوي على عقارات ذات ثمن منخفض لا يعني أنها ذات جودة قليلة أو مواصفات رديئة …. فهي أيضاً ذات امتيازات معينة وتفاصيل إيجابية.

في ختام هذا المقال سنكون قد تبين لنا أن هناك إمكانية من أجل العثور على عقارات رخيصة في تركيا وذلك يكون وفق أُسس عديدة وقواعد محددة عكفنا على ذكرها والتفصيل بها من خلال السطور السابقة …. وهذه من النقاط التي استقطبت أنظار الباحثين عن العقارات إليها.

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword