عقارك في تركيا يخولك للحصول على الجنسية التركية

عقارك في تركيا يخولك للحصول على الجنسية التركية

مع انتشار الرغبات الكثيرة في الحصول على الجنسية التركية كثرت معها أيضا الطرق التي توصلك لهذه الجنسية ، ومن أهم الطرق التي تخولك للحصول على الجنسية التركية هي التي تكون عن طريق التملك العقاري كما أن هذه الطريقة هي التي يفضلها المستثمرون أكثر من كل الطرق الأخرى وذلك لأنه سيكون في الوقت ذاته قد حصل على الجنسية التركية وامتلك عقارا ، كما أن هذه الطريقة هي أسهل الطرق ، ولكن ما خطوات الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري وما أهم التفاصيل التي تتعلق بهذا الموضوع بشكل عام.

-ما هي أهم شروط الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري؟

لدينا بعضا من الشروط التي في حال توفرت في العقار التركي سيكون باستطاعته أن تحصل على الجنسية التركية من خلاله ، ففي بداية الموضوع يجب أن يكون ثمن العقار ربع مليون دولار أمريكي وما فوق ذلك أما في حال كان ثمنه أقل من هذا فهو لن يكون مخول لأن تحصل على الجنسية التركية ، ولكن هذا يجب أن يكون مقترنا بشرط عدم بيع هذا العقار لمدة قبل مرور ثلاثة سنوات من تاريخ شرائه ، وأيضا يجب أن تعلم أن هذا لن يتم دون وجود التقييم العقاري لأن الدليل الوحيد على أن هذا العقار قد تمَّ شرائه بالثمن المطلوب ، يجب أن يتم شراء العقار من شخص تركي الأصل أي يجب عدم شراء العقار من شخص يقرب للمستثمر.

-أهم الأوراق والوثائق التي يجب أن تكون موجودة للحصول على الجنسية التركية عبر امتلاك العقار:

لدينا عددا من الأوراق على الراغب في الحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقار أن يحرص على توفرها كاملة لأن أي خلل أو نقص بهذه الأوراق سيؤدي إلى عدم اكتمال الموضوع ، فأولا يجب أن تكون تملك جواز سفر معه مدة صلاحية طويلة / كما أنه يجب أن يكون لديك رقما ضريبيا وهذا من السهل أن تحصل عليه / ولا تنسى وجوب إحضار وصلا يؤكد أنك قمت بشراء العقار بالمبلغ المطلوب / وطبعا هناك عددا من الأوراق الأخرى لن تكون متكفلا بإحضارها فهي ستكون من مسؤولية المحامي الذي تتعامل معه.

-ما هي خطوات الحصول على الجنسية التركية بوساطة شراء العقارات في تركيا؟

لدينا ثلاثة مراحل في حال تمَّ الالتزام بها فسوف يتم الحصول على الجنسية التركية بوساطة العقار ففي المرحلة الأولى يجب شراء العقار  بالمبلغ المحدد ، وفي المرحلة الثانية يجب أن يملك صاحب العقار إقامة عقارية ، وفي المرحلة الأخيرة يجب تقديم طلبا للحصول على الجنسية التركية.

-هل يجب التقيد بعقار واحد من أجل الحصول على الجنسية التركية؟

هذا السؤال من الأسئلة الشائعة التي تتردد بأذهان الكثير من المستثمرين أو الأشخاص الراغبين في الحصول على الجنسية التركية ، والجواب كان يسيرا من صالح المستثمر فيمكن أن ينحصر المبلغ المطلوب ثمنا للعقار في عقار واحد ويمكن أن يتم توزيع المبلغ على أكثر من عقار واحد.

-هل تتيح تركيا لكافة المستثمرين الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري؟

بشكل تقريبي نعم فهي تتيح لكافة المستثمرين حول العالم الحصول على الجنسية التركية باستثناء بعض الجنسيات القليلة مثل الأشخاص الذين يحملون الجنسية الأرمينية والكورية الشمالية وهذا ليس قرارا تعسفيا أو عنصريا فهو ليس سوى تنفيذا لاتفاقية قديمة تقول بمنع السماح لأي شخص يحمل جنسية بلد فيها حروب وأوضاع أمنية مضطربة أن يحمل الجنسية التركية.

-ما هي أهم ميزات الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري؟

سيكون المستثمر محظوظا للغاية بحصوله على الجنسية التركية عبر التملك العقاري لكثير من الأسباب أهم هذه الأسباب أن المستثمر سيكون قد تملك عقارا وحصل على الجنسية التركية فيمكن أن يعتبر المستثمر أن هدفه الأساسي هو شراء العقار والجنسية التركية تأتي كميزة إضافية ، وبذلك يكون قد استحوذ على كلٍّ من ميزات الجنسية التركية والتي تعني الحياة المرفهة والمنعمة ويكون حصل على العقار الذي سيدخله لساحة الاستثمار العقاري.

كما أن العقارات في تركيا رخيصة الثمن وفي حال لم تكن تملك ثمنه كاملا يمكنك أن تشتريه عن طريق التقسيط ، وبالإضافة إلى أنك ستجد كل المواصفات التي تريد أن تكون متواجدة في العقار فيكفي الكم الهائل من الخدمات التي ستتوفر في العقار.

العقار في تركيا وسيلة من الوسائل التي عن طريقها يمكن أن تحصل على الجنسية التركية بشرط أن تلتزم بكل ما تم ذكره والتقيد بكافة الضوابط الموضوعة.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword