عقارات تركيا التجارية والسكنية وكل ما يتعلق بهما

عقارات تركيا التجارية والسكنية وكل ما يتعلق بهما

من المهم جدا أن نأتي على التفصيل بكل ما يتعلق بأهم نوعين عقاريين في تركيا ككل وغالبا ما يكون الطلب الأجنبي عليهما كبيرا للغاية لأن أرباحهما أكيدة وكبيرة ، وهذين النوعين هما العقارات التجارية والسكنية والذين بدورهما يقعان على أنواع كثيرة مختلفة ومتنوعة ، فما هي هذه الأنواع بدقة وما أهم ميزاتهما؟ المقال التالي سيفصح لنا عن مكنونات هذا الأمر بوضوح كبير وشمولية واسعة.

-ما أهم أنواع العقارات السكنية في تركيا:

1- الشقق التي تقع ضمن المجمعات السكنية:

وهذا النوع من الشقق يعتبر مرموقا في تركيا للغاية ويفضله الكثير من الأشخاص المحليين والأجانب أيضا سواء للسكن والاستقرار أو للاستثمار ، فهي تمتلك الكثير من المميزات فمثلا الحراسة الأمنية تحيط بها من كل جانب وعلى مدار الليل والنهار أيضا ، وهناك في كل مجمع سكني حمامات سباحة وملاعب متنوعة ومراكز رياضة ، كما أن تلك المجمعات ذات خدمات كثيرة على صعيد النظافة والترفيه والصيانة فيها مستمرة فهنا تكون مسؤوليات الفرد قليلة نوعا ما ، ولكن ما يعيب هذا النوع من الشقق أنها مرتفعة الثمن بطريقة قد لا تتناسب مع ميزانية أغلب الأفراد.

2- الشقق التي تقع خارج المجمعات السكنية:

هذه الشقق تشبه إلى حدٍّ بعيد أغلب الشقق التي توجد في العالم حيث أنها توجد في أبنية مستقلة ومنفصلة أما بالنسبة للخدمات التي قد يحصل عليهما الفرد منها فهي ليست هائلة وفائقة كما في الشقق السابقة ، فتعتمد الخدمات فيها على ما تقدمه الحكومة التركية للمنطقة أو للحي ككل ، ولكن الميزة التي توجد فيها والتي تعتبر مناسبة لأغلب الأشخاص أن ثمنها متواضعا بما يتوافق مع الثير من الأشخاص.

3- شقق الأستديو:

وبما أن تركيا مقصدا للكثير من الأشخاص حول العالم من أجل تحقيق غاياتهم فمنهم من يقصدها لقاء إيجاد فرصة عمل وهناك من يقصدها من أجل الدراسة وتلقي العلم فهم من المؤكد بحاجة لمسكن لهم ومن البديهي أنهم لن يكونوا بحاجة لشقة كبيرة فأكثر ما يلائمهم شقق الأستديو ذات المساحة الصغيرة التي تكون وسطيا بحدود الستين متر مربع فقط ، أما عن ثمنها فسيكون بسيطا سواء أكانت ستُشترى أم ستُستأجر.

4- الفلل:

كل المقومات التي تتمتع بها تركيا تؤهلها لأن تضم الفلل فموقعها الجغرافي البديع الذي يتوسط ثلاثة قارات مهمات في العالم ، أيضا الطبيعة البديعة التي تمتلكها فإن الفلل فيها تمتلك العديد من الإطلالات الساحرة فمنها ما تُطل على البحر ومنها ما تُطل على المساحات الخضراء الرحبة ، كما أن الفلل التركية تمتاز بمساحاتها الكبيرة التي توفر الخصوصية لمن يسكنها ، كما أنه يمكن لمن يمتلك فيلا في تركيا أن يستفيد منها بأكثر من غرض واحد كأن يستخدمها كمركز لمؤسسة تعليمية أو ما شابه من تلك الأمور.

-ما أهم أنواع العقارات التجارية في تركيا؟

1- المحلات التجارية:

يكثر وجود هذا الصنف العقاري في تركيا كثيرا والذي يثير الدهشة أكثر أنها تتواجد في تركيا بتنوع كبير فهناك محلات الألبسة والتي أيضا تتنوع فهناك الفاخرة والحداثية والتقليدية والشعبية ، كما أن هناك محلات المواد الغذائية ، وعلى طراز حداثي فاخر هناك المولات الضخمة في تركيا والتي تضم في جعبتها الكثير من الأقسام كالمحلات التجارية وقسم الألعاب الترفيهية والمطاعم وما إلى ذلك.

2- المكاتب:

بلد ضخم كتركيا وبهذا العدد السكاني الكبير الذي تمتلكه وبطابعها السياحي المذهل وبكثافة وجود المستثمرين الأجانب فيها فبكل تأكيد سيكون للعقارات المكتبية فيها شأن مختلف وناجح ومتميز ، فمثلا هناك المكاتب العقارية والهندسية ومكاتب الاستيراد والتصدير وكلها ذات نجاحات هائلة.

3- المراكز التعليمية والطبية:

تشتهر الدولة التركية بصروحها التعليمية والطبية التي تتمتع بهم فهي اليوم تنافس بهذا الاختصاصان العالم ، فمؤسساتها التعليمية مجهزة بطرق حداثية وقائمة هي على مناهج عالمية مدروسة ومنمقة ، كما أنها تعتمد أكثر من لغة واحدة إلى جانب التركية ، أما بالنسبة للمراكز الطبية فهي كذلك الأمر مجهزة على أفضل نطاق والدليل على أن تركيا مميزة بها أنها اليوم تملك عدد من المدن الطبية الضخمة والمتكاملة ، هذا إلى جانب أنها تملك اختصاصات طبية فريدة.

لن يسعنا الحديث مهما طالت حروفه لأن نتكلم عن كل الأنواع العقارية التي توجد في تركيا على الصعيدين السكني والتجاري فهذه الأنواع التي قمنا بذكرها تتفرع إلى فروع أخرى ، وكما رأينا أن هذه الأنواع تملك الكثير من الميزات والنجاحات التي ستقدمها لمن يمتلكها.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword