عقارات تركيا أقنعت العالم بأهميتها

عقارات تركيا أقنعت العالم بأهميتها

إن وجود اسم سوق العقارات التركي في اللوائح العالمية لم ينتج أبدا عن عبث بل هو كان عن النتائج الكثيرة التي قدمها ونافس فيها العالم فهو لم يعد اليوم سوقا محليا بل خرج لنطاق العالمية من خلال كل المقومات التي يملكها والأدوات التي يحارب فيها ، ونتيجة لكل تلك التفاصيل التي يملكها هو استطاع أن يقنع العالم كله بأهميته ومكانته ، ولكن ما هي تلك الأهمية وبما تمثلت؟ وما هي الأدوات التي استخدمها لكي يحظى بمثل هذه المكانة؟ يمكن الكشف عن كل تلك التفاصيل ولكن من خلال المقال الذي سيرد لاحقا.

-أين تكمن أهمية سوق العقارات في تركيا؟

1- بتنوعه العقاري الكبير:

من أكثر الأمور التي جعلت من العقارات في تركيا على هذه الصورة التي نراها عليها اليوم وبكل هذه الأهمية يعود أولا للتنوع العقاري الكبير الذي تشهده فعقاراتها لا تنحصر في نوع أو في نوعين فقط بل هي أكثر من ذلك بكثير وكل نوع عقاري يخرج عنه فروعا فمثلا الشقق هناك الكثير من الأصناف لها والعقارات التجارية كذلك الأمر ، والحديث نفسه سيكون مع العقارات السياحية ، فعندما يختار مشتري العقارات تركيا هو على ثقة تامة من أنه سيكون على موعد مع مقابلة مبتغاه.

2- اتخاذ من الجودة عنوانا:

ولا بد لنا أن نذكر أن ما جعل القطاع العقاري في تركيا بهذه الشهرة أن موصومة بالجودة فمن غير الممكن أن يتم العثور على عقارات يفتقد لهذا العنصر ، فنرى الجودة على صعيد إتمام عملية البناء وصولا للتجهيزات الداخلية مثل الديكورات وتقسيم الغرف والمساحات المناسبة وتنسيق البنية التحتية لكل عقار ولكل شقة على حدى بطريقة تجعل من يسكن العقار في راحة تامة ورفاهية مطلقة ، فكل تلك التفاصيل جعلت العقارات في تركيا تنافس العقارات الأمريكية فإذا وُضعت هاتان الكفتان فلا بدَّ من أن الكفة التركية ستكون الراجحة.

3- ثمن العقارات في تركيا مناسب جدا:

على غرار الكثير من الدول الأخرى حول العالم تكون أسعار العقارات في تركيا حيث أن أسعار العقارات فيها تعتبر مناسبة للغاية ولكافة طبقات المجتمع وليس هذا فحسب بل إن من خلال سعر متواضع يمكن شراء عقار بمواصفات عالية الجودة وحسب الرغبة تماما ولكن لا يمكن الحصول على عقار بذات المواصفات وبذات السعر بإحدى الدول الأوروبية أو الأمريكية.

4- عقار تركيا يمكن صاحبه من الحصول على الجنسية التركية:

ومن التفاصيل التي جعلت العقارات في تركيا تنال كل تلك الشهرة التي نراها اليوم وقد وصلت لكل أنحاء العالم أنه من خلال عقار يبلغ من الثمن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي فقط يمكن تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية والتي بدورها تمكِّن حاملها من الكثير من المميزات الأخرى التي تجعل من حياته مرفهة وحاملة لطوابع البساطة والراحة الكبيرة.

5- وجودها على أرض ثقافية سياحية:

كما أن للموقع التي تملكه تركيا عموما دورٌ كبير فيما هي عليه عقارات تركيا اليوم فيسهل السفر إليها ومنها كما أن هذا الموقع مكن الكثير من المستثمرين على أن يربطوا أعمالهم مع بعضها البعض في خارج وداخل تركيا ، وفي عودة سريعة للماضي نجد أن تركيا كانت شاهدة على الكثير من العصور والحضارات والثقافات الراحلة مما خولها لأن تحتفظ بكل كنوزهم المعرفية والثقافية ويمكن العثور عليها من خلال المخطوطات والكتب الموجودة في المكتبات وربما من خلال زيارة المتاحف الأثرية هناك ، ومن الأمور كذلك التي رفعت من شأن العقار التركي أن تركيا سياحية تحمل في جوفها الكثير من المواقع السياحية المهمة والتي تتفرع لمواقع أثرية تاريخية ومواقع طبيعية ساحرة.

6- العوائد المادية الهائلة:

إن أغلب من يختار شراء عقار في تركيا فيكون هدفه الاستثمار العقاري وكسب الكثير من الأرباح والعوائد المادية وتركيا تؤمن له كل هذه الأمور التي يبتغيها ، وذلك سيتوفر من خلال تكاليف المعيشة المنخفضة فيها فكل أسعار المواد اللازمة للحياة وفواتير الكهرباء والغاز والماء وما إلى ذلك من أمور كثيرة توفر كثير من المصاريف التي لا يمكن توفيرها في دول أخرى ، فهذا الجانب يزيد من الأرباح من كلِّ بدٍّ.

7- تلوذ عقارات تركيا بإطلالات بديعة:

تشرف تركيا على عدد من البحار المهمة كالبحر الأسود وبحر مرمرة وبحر إيجة ومضيق البوسفور كم أن هناك الكثير من العقارات التي تطل على الكتل الجبلية والمساحات الخضراء الرحبة ، فكل تلك التفاصيل جعلت منها ذات مكانة عالمية فائقة وكانت جاذبة للكثير من المستثمرين ومحبين تملك العقارات.

يمكننا ختاما أن نتأكد جيدا من الأسباب التي أوصلت عقارات تركيا لهذه المكانة العالمية ونكون بعد كل تلك السطور قد عرفنا لما هي قد استحوذت على انتباه كل المهتمين بالمنحى العقاري ، ولا بد أن يكون القارئ قد اقتنع بجدوى اختياره تركيا من أجل الوصول لهدفه العقاري أو الاستثماري المنشود.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword