طابو العقارات في تركيا وأهم مشكلاته

طابو العقارات في تركيا وأهم مشكلاته

شراء العقارات ليس بالأمر البسيط الذي يسهل التعامل معه خاصة إن كان في بلد غريب لا يفقه في قوانينه ونظمه الكثير …. وتركيا واحدة من البلدان الأجنبية التي يكثر الطلب حول عقاراتها اليوم ولكن ينبغي أن يتم التنبه لعدد من الأمور والتفاصيل وذلك من أجل أن يكون ضمن المنطقة الآمنة.

من أهم الأمور المتعلق بالعقارات التركية هي وثيقة الطابو التي عدم الالتزام بها يعني مشكلة كبيرة …. لذلك فإن مهمة المقال التالي أن يعرض لكل ما يتعلق به …. يمكنكم المتابعة.

-في البداية يجب أن ندرك أهمية طابو العقار في تركيا:

تكمن أهميته في المعلومات التي يحتويها والتي هي عبارة عن (عنوان العقار بدقة بالغة / رقم الأرض المقام عليها العقار / المساحة الإجمالية للأرض التي يوجد عليها العقار مع مساحة العقار/ كما أنه يحتوي على بعض المعلومات التي تتعلق بصاحب العقار …. يجب أن نذكر أنه يمكن الحصول عليه من دائرة الطابو أو كما يُسمى بالسجل العقاري.

-أوراق عدة يجب توفرها من أجل الحصول على طابو العقار في تركيا:

من المهم أن نعلم جيدا أن هناك عدد من الأوراق التي يجب يتم الالتزام بها عند القيام بإجراءات استخراج طابو العقار في تركيا والتي عبارة عن (هوية شخصية / الرقم الضريبي والحصول عليه غاية في السهولة / صور شخصية لكلٍّ من البائع والمشتري / وثيقة تأمين الزلازل) …. عدم التقيد لن تكون نتيجته إيجابية.

-أنواع طابو العقارات في تركيا:

1- أهم الطابو الزراعي / الأزرق:

إن هذا النوع من الطابو يُمنح للشخص الذي ينوي القيام بأعمال زراعية أو تربية الدواجن والمواشي وطبعا ذلك سيكون متاحا له من خلال ما يملكه من مساحة أو أرض.

2- الطابو العقاري / الأزرق:

وهناك طابو العقارات على مختلف أنواعها كما أنه يتم منحه لكل أرض تكون صالحة للإعمار.

3- طابو الارتفاق الطابقي:

يتم الحصول على هذا النوع من طابو العقارات عندما يتم شراء عقار ما يزال قيد الإنشاء وعندما يتم الانتهاء من إنشائه بشكل تام سيتم استبداله بطابو آخر …. إذاً هو طابو مبدأي فقط.

4- الطابو التام:

أمَّا هذا النوع فيتم الحصول عليه عند الانتهاء بشكل كامل من إنشاء العقار ويصبح جاهزاً للاستخدام ، ويعتبر من أهم أنوع سندات الملكية على الإطلاق حيث يتضمن كافة المعلومات التي تتعلق بالعقار.

-من أهم المشكلات التي تتعلق بطابو العقارات في تركيا:

إن أكثر مشكلة تتعلق بطابو العقارات في تركيا هي بين الطابو الأزرق والأحمر فكثير ممن يملكون العقارات الزراعية يُنشئون عليها فيما بعد عقارات سكنية دون تغيير نوع الطابو من الزراعي للعقاري السكني مما يجعل مشترين العقار مستقبلا أمام مشكلة …. لذلك يجب التنبه جيدا لمثل هذه الأمور بالرجوع للسجل العقاري.

-أهم الملحوظات التي تتعلق بطابو العقارات في تركيا:

-يجب أن ندرك جيدا أن طابو العقارات لا يتم تسليمه إلا لصاحب العلاقة ذاته إلا في حال كان قد صرّح لشخص آخر باستلامه نيابة عنه بموجب وكالة رسمية.

-الحصول على طابو العقارات ليس مجانيا فهناك رسوم ينبغي دفعها والتي عبارة عن أربعة بالمئة من ثمن العقار اثنين بالمئة يدفعها البائع ومثلها يدفعها المشتري ولكن بعيدا عن القانون وحسب ما هو متعارف عليه فإن المشتري هو من يتحملها كاملة.

-لا تمنح الحكومة التركية طابو العقار إلا إن كان مستوفيا للعديد من الشروط …. ففي حال كان ما يزال قيد الإنشاء فيجب أن يكون مقاوما للزلازل وذلك بالاعتماد على معايير محددة وعالمية للبناء / يجب أيضا أن يكون يحتوي على سلم ومخارج خارجية في حال حدث طارئ ما / بالإضافة إلى توفر اسطوانات لإطفاء الحرائق في حال حدثت.

-أي عقار لا يحمل صاحبه سند ملكية له يعني أن هناك خلل ما وأن العقار لم تُنقل ملكيته إليه بعد …. لذلك يجب التنبه على هذا الأمر جيداً.

بعد إتمام قراءة هذا المقال سيكون قد أصبح لدينا إلمام واسع بكل ما يتعلق بطابو العقار في تركيا مطلعين على أهم مشكلة تتعلق به …. هو وثيقة مهمة لا يمكن الاستغناء عنها.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword