شقة بالتقسيط الحل الأمثل لمن لا يملك المقدرة للدفع الكامل

شقة بالتقسيط الحل الأمثل لمن لا يملك المقدرة للدفع الكامل

ليس جميع محبين اقتناء العقارات يملكون ثمنها على الدوام بل هناك من يرغبون في ذلك ويمنعهم من الإقدام على تحقيق ما يريدون قلة المال الذي بحوزتهم ، ولكن عندما وجدوا أن تركيا تراعي هذا الجانب فيهم لم يتوانوا أبدا عن الاتجاه ناحيتها فهي تملك عروض شقق للبيع بالتقسيط مما يضمن لهم الحصول على رغبتهم عن طريق الدفع المجزأ ، ولكن كيف يمكن الحصول على هذا النوع من الشقق في تركيا وما هي شروط الحصول عليها وهل هي متاحة للجميع؟ كل تلك الاستفسارات يمكن إيجاد جوابها من خلال الكلمات التالية.

-كيف يمكن الحصول على شقق للبيع بالتقسيط في تركيا؟

من أجل الحصول على هذا النوع من الشقق يمكن اتباع إحدى الطريقتين الأتيتين:

-الطريقة الأولى: عن طريق شركات الإنشاء:

من خلال تعرف المشتري على شركة الإنشاء والاتفاق فيما بينهم على الشقة المرغوبة يمكن حينها نظم عقد بيع يتم تحديد فيه سعر الشقة أولا وكم ستبلغ الدفعة الأولى وكم هي الدفعات الأخرى ومتى أخر موعد لتسديدها وما إلى ذلك من تلك التفاصيل ، وهنا سيكون على المشتري أن يتقيد بالموعد المحدد بتسديد الأقساط دون أي تأخير ، وإن تساءلنا عن الدفعة الأولى لعقار التقسيط فهي ستكون خمسة وثلاثين بالمئة من الثمن الكلي وهي نسبة معقولة من المؤكد أنها تتوفر لدى المشتري.

-الطريقة الثانية: عن طريق أخذ قرض من المصرف:

عند اختيار هذه الطريقة يعني أن المشتري يختار المصرف لكي يتعامل معه لأن المصرف يكون في وقت سابق قد اشترى العقارات من شركة الإنشاءات ومن ثمَّ عرضها للبيع ويقوم المصرف بوضع إشارة رهن على الشقة إلى أن يقوم المشتري بتسديد كافة الأقساط المترتبة عليه.

-ولكن ربما قد يتساءل البعض عن أي الطريقتين أفضل؟ لكل من الطريقتين مزايا مختلفة عن الأخرى حيث أن الأولى تكون أقل ثمناً من الأخرى أما الثانية فتمنح المشتري مدة للتقسيط أطول حيث تتراوح بين الخمسة سنوات والعشرة.

-لماذا قد يجنح البعض لشراء شقق بالتقسيط في تركيا؟

هذا الخيار يعد رائعا بالنسبة للكثير من الأشخاص فهي طريق جيد للدخول لدائرة الاستثمار العقاري وربما فرصة مناسبة للحصول على الجنسية التركية فمن خلال أن يكون مبلغ الشقة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وما فوق ذلك ستكون الفرصة متاحة لتقديم طلب الحصول عليها ، كما أن شقق التقسيط فرصة هائلة لأن يحظى الفرد بالحياة على متن الدولة التركية متنعما بكل ما يحيط به من مقومات الحياة المثالية.

ولا بد لنا أن نلفت الانتباه هنا إلى أنه في حال استطاع المشتري أن يدفع أكثر من نصف ثمن الشقة في الدفعة الأولى ستقوم الجهة البائعة من منحه خصم عام على ثمن الشقة ، إذا هي فرصة من الجيد أن يتم استغلالها.

-ما هي العناصر التي تعمل تحديد ثمن شقة التقسيط في تركيا؟

1- أولا الموقع الجغرافي التي تحتلها لها دور كبير في تحديد ثمن الشقة لأن هذا الأمر يختلف حسب المدينة وحسب المنطقة ، كما أن موقع الطابق الذي تحتله الشقة يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار فغن كانت تقع في الطوابق العليا تختلف عما إذا كانت تقع في الطوابق الأولى ، يجب أن يتم النظر أيضا للشقة هل تقع ضمن المجمعات السكنية أم خارجها فالأولى تكون أعلى ثمنا.

2- يجب النظر إلى عمر الشقة هل هي قديمة ومستهلكة أم جديدة لم تُسكن من قبل فإن كانت قديمة فهذا يعني أنها تحتاج للكثير من أعمال الصيانة والترميم أما الأخرى فلا.

3- المواصفات الداخلية للشقة هي عنصر مهم يعمل على تحديد ثمن الشقة فيجب التطلع جيدا هل ديكوراتها حديثة أم قديمة، كم تبلغ مساحة الشقة كيف تقسيم الغرف؟ هل مناسب للمفروشات التي يمتلكها المشتري وما إلى ذلك من تفاصيل.

4- أيضا لا بد من دراسة الإطلالة التي تمتلكها الشقة هل تطل على مكان ساحر أم أن إطلالتها تقليدية لا تميز فيها.

5- يجب دراسة البنية التحتية للشقة والمكان الذي تقع فيه ، فمثلا في حال كانت على قرب من المطارات أو عقد المواصلات أو الأسواق والمراكز التجارية وما إلى ذلك من تفاصيل من المؤكد سيكون ثمنها مرتفعا أكثر مما لو كانت لا تقترب من أي منها.

6- كما أن الشقة التي تقع على مقرُبةٍ من المواقع السياحية سيكون لها شأن مختلف حيث أنها في حال اتُخذت للاستثمار فستكون أرباحها المادية شديدة الارتفاع ومرضية للغاية ، أو ربما تكون هي تحمل مزايا سياحية كوجود حدائق ومنتزهات أو أي شيء من هذا القبيل .

إذا في نهاية هذه الكلمات يمكننا أن نستنتج تماما أهمية وجود شقق التقسيط في تركيا حيث الفوائد عمت كلٍّ من المشتري والبائع وهي فكرة تنقذ الكثير وكانت نتائجها رائعة للغاية ، فيمكن اتخاذها سبيل للوصول للأهداف المنشودة.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword