شراء شقة في إسطنبول هل هي حلمٌ صعبُ المنال؟

شراء شقة في إسطنبول هل هي حلمٌ صعبُ المنال؟

إن الكثير ممن يبحثون عن شقق للبيع في تركيا تتوجه أنظارهم إلى مدينة إسطنبول حيث أنهم رأوا فيها المدينة الفاضلة التي تستطيع أن تحقق لهم مآربهم التي يُنشدونها، إن خيارهم لها كان بالاستناد على المقومات التي تمتلكها.
ولكن ما يجعلهم يقدمون قدماً ويؤخرون الأخرى في الاتجاه صوبها أن شققها تُعرف بأنها مرتفعة الثمن للغاية وهذا ما لا يتناسب مع الكثير من الأشخاص، ولكن إسطنبول تقدم لهم مفاجأة مميزة وهي أنها تحتوي على شقق بأسعار تناسبهم.
فهل هذا معقولٌ؟ وإن كان كذلك أين يمكن إيجادها بالتحديد؟ هل في الطرف الآسيوي أم بالأوروبي؟ …. سنكتشف ذلك من خلال المقال التالي.
-لم يعد شراء شقة في إسطنبول حلماً بل يمكن تحقيقه فعلاً …. تعرَّف على المناطق الإسطنبولية التي تحتوي على شقق بأسعار مناسبة:
1- بيليك دوزو:
توجد هذه المنطقة في الشطر الأوروبي من إسطنبول ولعل هذا من الأسباب الأولى التي أدت لتوجه الباحثين عن شقق للبيع إليها.
كما أنها تتصف بحداثتها وفخامتها، تُعتبر الملاذ الأمن للمجمعات السكنية والفلل، يحيط بها الهدوء من كل جانب ويغلفها الصمت المطبق أمّا بالنسبة لمُناخها فهو معتدل ومميز، كما أن باقتها الخدمية متنوعة ومتطورة كذلك …. تتكاتف تلك المزايا وتشكل منها بقعة رائعة، وأخيراً إن شققها تعد ذات أسعار مناسبة للجميع ولكن حسب خبراء العقار فإنه من المتوقع أن ترتفع تلك الأسعار في الفترات القادمة وذلك بسبب كثرة الطلب حولها وهذا لم يعد متوازنا مع كمية العرض.
2- سيلييفري:
أمَّا سيليفري فهي تناسب بشدة من يُفضل الطابع الريفي وتُعرف شققها بأنها الأرخص في إسطنبول، وهذا لا ينفي صفة الفخامة والحداثة عنها كما أنها تتلقى اهتماماً حكومياً بالغاً.
لا تبتعد عن مركز إسطنبول كثيراً، يتم العمل حاليَّاً على إمدادها بخط متروبوس مما سيجعل من التنقل منها وإليها غاية في السهولة.
إن فكرة السكن فيها صائبة حيث الهدوء والطبيعة التي تحيط بالمكان ، كما أن هناك العديد من المستثمرين العقاريين اتخذوها وجهتهم وذلك لثقتهم بأن مستقبلها سيكون هائلاً.
3- كورتكوي:
على قرب من مطار صبيحة توجد كورتكوي في القسم الآسيوي من إسطنبول، أسعار شققها متواضعة ومناسبة جداً، يمكن اختيارها من أجل السكن وهذا مناسب أكثر من اختيارها من أجل الاستثمار، ولكن من المتوقع أن تكون مستقبلاً خياراً مجدياً لكلا الهدفين.
4- كارتال:
يُقام فيها العديد من المشاريع العقارية الحديثة وهذا يستقطب الكثير من المستثمرين إليها، تمتاز بطابع الهدوء والسكينة، كما أن لها إطلالة بديعة على بحر مرمرة.
أيضاً هي تقع في القسم الآسيوي ، تتمتع بخدمات متكاملة ، كما أنها تحتوي على عدد من المرافق الترفيهية …. إن كل ذلك يأتي إلى جانب أسعارها الرخيصة ولذلك فإننا نجد العديد من الأشخاص يتوجهون نحوها.
5- اسنيورت:
تُعد هذه المنطقة المفضلة لمن يحملون الجنسيات العربية لدرجة أنه تمَّ افتتاح مدرسة عربية وهي كذلك تضم العديد من المطاعم والمحال التجارية العربية.
تتميز بباقتها الخدمية المتنوعة التي تلبي احتياجات كافة من يقطنها، كما أن شققها ذات أسعار مقبولة ورخيصة، كما أنه يتم إنشاء العديد من المشاريع العقارية الحديثة فيها.
-لما قد يسعى الكثير من الأشخاص لاقتناء شقق في إسطنبول تحديداً دوناً عن غيرها من المدن الأخرى؟
هناك أسباب عديدة لا يمكن أن تنحصر في كلمات قليلة، فهناك من يراها مميزة بتربعها على عرش قارتين من قارات العالم / وهناك من فضلها من أجل بنيتها التحتية المتطورة / وربما لأنها المركز المالي والاقتصادي في البلاد / كما أن هناك من حبذ شراء شقة فيها من بناء على طبيعتها الساحرة أو كنوزها التاريخية / أو لأنها متنوعة عقارياً.
عموما جميعها أسباباً وجيهة ولكن لكلٍّ هدفه، وهذه ليست سوى نبذة عن خفاياها.
*من المهم أن نُشير إلى أن أسعار الشقق في القسم الآسيوي من إسطنبول أرخص من التي تقع في الجانب الآخر.
سنكتشف في نهاية هذا المقال أن شراء شقة في إسطنبول ليس مستحيلاً أو صعباً، وليست كل مناطقها ذات أسعار مرتفعة فهناك مناطقاً تضم شققاً بأسعار متواضعة، وهذا ما عرفناه آنفاً.

 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

 

Compare

Open chat

Enter your keyword