شراء العقارات في تركيا كان خياراً للأجانب

شراء العقارات في تركيا كان خياراً للأجانب

الكثير من الأشخاص الذين يحملون الجنسيات المختلفة أصبح اليوم لديهم غاية وهدف مشترك وهو شراء العقارات في دولة غير دولتهم الأم وذلك بغية الحصول على العديد من الامتيازات ولذلك فإن أغلب الأجانب يقومون باختيار الدول التي تتصف بأنها قوية ومستقرة وامتيازاتها كثيرة …. ومن ضمن الخيارات الكثيرة المتاحة أمامهم هناك الدولة التركية التي يعتبر شراء العقارات فيها أقرب للنموذجية وذلك بناء على الكثير من المقومات التي تمتلكها.

فما هي العوامل التي جعلت من شراء العقارات في تركيا خيارا موفقا …. هذا ما سنكتشفه من خلال السطور التالية.

-هل اختيار الأجانب لشراء العقارات في تركيا هو خيار صائب؟

1- البعض أغرته فكرة الاستقرار الذي تتمتع به:

إن الكثير من الأشخاص قد حبذ فكرة شراء العقارات في تركيا لأنها من الدول المستقرة على أكثر من صعيد فهي على الصعيد الاقتصادي ليست مستقرة فحسب بل متفوقة كذلك فإن الاقتصاد التركي اليوم حاصل على المرتبة الثالثة عشر وهناك جهود تسعر لإيصاله لمرتبة متقدمة أكثر من ذلك وهذا كفيل بأن يضمن لمشتري العقار أن يكون خياره موفقاً.

أيضاً الأوضاع السياسية في تركيا مستقرة فإن علاقات تركيا مع الكثير من الدول حول العالم مما يتيح للمستثمر أو لصاحب العقار أن يتمتع بإيجابيات هذه العلاقات الجيدة.

ومن المهم أن نشير إلى أن العلاقات الاجتماعية الرائعة التي تربط بين المجتمع التركية تنعكس بشكل إيجابي على الأجنبي القادم إليها …. كما أن الشعب التركي يعرَّف بغالبيته أنه يملك قدرة بالغة على الاندماج مع الغرباء …. وهذا يمنح الأجنبي شعور الطمأنينة وأنه لن يجب نفسه بعيدا عن هذا المجتمع …. كما أن هناك تشابه كبير بين العادات والتقاليد التي تجمع بين المجتمع التركي وبين عادات وتقاليد العرب …. لذلك فإننا اليوم نرى الكثير من العرب يختارون تركيا وجهة لهم.

2- العقار التركي يأتي محملاً بالكثير من العطايا:

إن تلك العقارات ليست فقط مجرد عقار في دولة متقدمة بل إن مميزاتها كثيرة وتتلخص في الآتي:

-أي عقار تركي قادر على أن يمنح صاحبه الإقامة العقارية التي بدورها تحمل العديد من المميزات …. حيث أن الحصول عليها غاية في السهولة وهناك إمكانية لأن يتم تجديدها كذلك.

-في حال كان العقار مستوفٍّ للشروط الموضوعة للحصول على الجنسية التركية فسيكون بإمكان صاحبه التقدم بطلب للحصول عليها …. وأهم هذه الشروط أن يكون ثمنه لا يقل عن مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي كما يجب الالتزام بعدم بيعها قبل مرور ثلاث سنوات من تاريخ شرائها.

-العقارات التركية مناسبة لتحقيق أكثر من غاية …. فهناك من يشتريها من أجل السكن والاستقرار وبذلك سيكون بإمكانه أن يحصل على كافة الامتيازات والحياة المرفهة المتصفة بالراحة …. وهناك الكثير من الأشخاص الذين يشترون تلك العقارات بغية أن يدخلوا لدائرة الاستثمار العقاري ويحصلوا على الكثير من الأرباح خاصة في مواسم السياحة وإن كان العقار مبنيَّاً على أُسس واضحة ودقيقة.

3- التنوع العقاري الكبير:

ومن ضمن العديد من التفاصيل التي جعلت من العقارات محببة لدى الأجانب أنها متنوعة للغاية حيث أن الأجنبي لا بدَّ وسيعثر على طلبه ، ومن أهم تلك الأنواع:

-تلك التي تقع ضمن المجمعات السكنية والتي بدورها تحمل الكثير من الأمور الإيجابية …. وهي تناسب أصحاب الميزانيات العالية حيث أن أسعارها تعرَّف بأنها مرتفعة.

-كما أن هناك العقارات والشقق التي تقع منفصلة عن تلك المجمعات وهي أيضا مزدانة بالكثير من التفاصيل الرائعة.

-بالإضافة إلى أن هناك الأنواع العقارية الأخرى التي لسنا بصدد الحديث عنها جميعا كالفلل بأنواعها / القصور / الأراضي / العقارات التجارية كالمحلات / المولات / المخازن / وهناك العقارات السياحية / الفنادق / المطاعم / المقاهي.

4- التسهيلات الحكومية الكبيرة ودعمها المتواصل للأجانب وهذه من الجوانب التي استدعت اهتمامهم بشكل كبير ،كما أن أسعار العقارات في تركيا مناسبة لهم حيث أنها تتصف بأنها منخفضة إذا ما تمت مقارنتها مع غيرها من الدول الأخرى.

لو لم تكن تحمل كل تلك المميزات لما كانت خيارهم الذي وقعت أنظارهم عليه …. شراء العقارات في تركيا هو الأقرب للخيار النموذجي المتكامل …. فهل سيكون خيارك؟

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword