شراء العقارات في تركيا ضمانة العمر

شراء العقارات في تركيا ضمانة العمر

ربما تتساءل في قرارة نفسك عن السبب الذي جعل من العقارات في تركيا حلم يسعى الجميع لأن يحصل عليه ، فهذه الأعداد التي تتوجه اليوم لتركيا فاقت التوقعات جميعها ، وكلٍّ يريد شراء هذا العقار لغرض في نفسه ، منهم من يريدون ذلك بهدف الدخول لمجال الاستثمار العقاري وكسب الكثير من الأموال ، ومنهم من يريد ذلك من أجل السكن والاستقرار ، منهم من يريد اقتنائه من أجل قضاء العطل والإجازات فيه ، ولكن السؤال الأكبر هو ما هي المحفزات التي جعلتهم يرونه بهذه الصورة فقد أصبح بالنسبة إليهم فرصة عمر؟

-ما الذي يجعل من العقارات في تركيا فرصة عمر يجب اغتنامها؟

1- عندما يقوم أي شخص بشراء العقارات في تركيا فهذا يعني أنه سيكون لدى صاحبه فرصة لأن يحصل على الإقامة العقارية ومن أجل الحصول عليها ليس هناك قواعد محددة فأي عقار قادر على أن يمنح صاحبه الإقامة العقارية.

2- يجب أن نعلم أيضا أنه في حال كان العقار مستوفٍّ لشروط الحصول على الجنسية التركية فإن بإمكان صاحبه أن يتقدم بطلب للحصول على هذه الجنسية ، وهذه الشروط تتمثل بأن يكون ثمنه مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي وما فوق ، كما أنه يجب عدم بيعه قبل أن يمر ثلاثة سنوات من تاريخ شرائه.

3- وبعد ذلك سيكون بإمكان صاحب العقار أن يحصل على جواز السفر التركي الذي بدوره يكون حاملا للكثير من المميزات مثل تسهيل إجراءات السفر لأي مكان في هذا العالم وبشروط بسيطة.

4- في حال كان صاحب العقار مستثمرا فهذا يعني أنه سيكون لديه فرصة كبيرة من أجل أن يربط أعماله التي توجد في تركيا مع أعماله التي توجد خارج تركيا ، ولا بد لنا أن نذكر في هذا المضمار أن العوائد المالية التي يمكن اكتسابها من خلال هذا العقار ستكون وفيرة بطريقة تحقق مآربهم التي اختاروا عقار تركيا من أجلهم.

5- وفي حال كان صاحب العقار يريد العيش الدائم في تركيا والاستقرار فسيكون لديه فرصة كبيرة لأن يتنعم بكل تفاصيل الحياة الجميلة هناك ، فتتصف الحياة في تركيا بأنها ذات رفاهية كبيرة وراحة مطلقة.

6- من أبرز العطايا التي سيحصل عليها مالك العقار في تركيا أنه سيعيش في بيئة أمنة بعيدة كل البعد عن منغصات الحياة ، كما أن العقار التركي يعني تكاليف معيشية منخفضة ، يعني فرص عمل مرموقة ، يعني خدمات وفيرة على مدار الليل والنهار.

7- كما أن أسعار العقارات في تركيا تعتبر مناسبة للكثير من الأشخاص فهي تعتبر قليلة إذا ما قورنت مع أسعار العقارات في غير دول.

-ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر لشراء عقار في تركيا؟

1- من أجل أن يستطيع الأجنبي من أن يقوم بشراء عقار في تركيا يجب أن يكون حريصا على توفر كافة الأوراق والوثائق المطلوبة والتي تتمثل ب:

-سند ملكية للعقار الذي بدوره يحتوي على كافة التفاصيل التي تتعلق بالعقار داخليا وخارجيا.

-لا بد من وجود جواز السفر الخاص بالمشتري مع الحرص على أن وجود نسخة إضافية تكون مترجمة للغة التركية.

-كما يجب عدم نسيان إحضار تقرير التقييم العقاري الذي يحدد القيمة الحقيقية للعقار بطريقة لا تترك مجالا لوجود تلاعب.

-كما أنه يجب وجود وثيقة تأمين زلزال للعقار / بالإضافة لوجود صور شخصية واحدة للبائع واثنتان للمشتري.

-وفي حال لم يكن المشتري على معرفة باللغة التركية فيجب حينها أن يأتي بترجمان محلف / وطبعا يجب أن يكون هناك شاهدين على العقد.

-من أجل أن يحقق العقار أحلام صاحبه يجب أن يتم التأكد من:

1- من أجل تجنب الكثير من العثرات التي يمكن مصادفتها بعد شراء العقارات أن يكون العقار عليه مشاكل قانونية كحجز أو رهن أو ما شابه من تلك الأمور ، ويمكن التأكد من كل ذلك من السجل العقاري.

2- كما أنه يُنصح مشتري العقار في حال تمَّ رفض طلبه في شراء العقار فعليه أن يقدم طلب لمعرفة سبب الرفض وذلك في المكتب الإقليمي المرتبط مع مديرية السجل العقاري.

3- كما أنه يجب التأكد أن الجهة العقارية التي يتم التعامل معها موثوقة وتملك خبرة عقارية كبيرة وتاريخ طويل في هذا المضمار ، ولكن يجب الحرص في الوقت نفسه ألا يتم التخلي عن جهة عقارية مساعدة لأنها ستضمن لك النتائج.

4- ولا بد لنا أن نذكر إلى أن هناك ضرورة كبرى في تحديد الهدف من العقار قبل شرائه لأن على أساس هذا الهدف ستكون الكثير من النتائج.

حاولنا من خلال السطور التي ذُكرت آنفا أن نعرض اليكم  مكنونات العقارات في تركيا وعن الأسباب التي تجعل الكثيرين طامعين في نيله ، كما قمنا بذكر أبرز الشروط التي يجب أن تتوفر للحصول عليه مع أهم المحاذير التي يجب أن توضع بعين الاعتبار .

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword