رفع قيمة الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

رفع قيمة الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

ارتفعت قيمة الاستثمار العقاري بهدف الحصول على الجنسية التركية 2022 من 250 ألف دولار حتى 400 ألف دولار عقب اجتماع المجلس الرئاسي في 12 ابريل 2022 برئاسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وبحسب هذا الخبر، فإن قيمة الحد الأدنى لشراء العقارات للحصول على الجنسية التركية سترتفع إلى 400 ألف دولار، على أن يتم نشر الخبر في الصحف الرسمية في وقت لاحق.

ولن يكون لهذا القرار أي تأثير على المستثمرين الذين بدأوا بإجراءات الحصول على الجنسية التركية، أما بالنسبة لتأثير هذا القرار على المستثمرين الحاليين فلا يوجد أي تغيير حتى الآن.

التغييرات في تكلفة الجنسية عن طريق الاستثمار العقاري ستغير سوق العقارات التركي بشكل كبير في الفترة المقبلة وخصوصاً مع إقبال عدد كبير من الروس والأوكرانيين على شراء عقارات في تركيا خلال الأزمة الأخيرة.

وأظهرت البيانات أن مبيعات المنازل في الفترة من يناير إلى فبراير خلال هذا العام حققت نسبة مبيعات بلغت 55.5٪ على أساس سنوي لتصل إلى 8843 وحدة سكنية حتى الآن.

لمزيد من المعلومات والاستشارات المجانية ، ما عليك سوى الاتصال بمتخصصينا.الج

سوف يساعدك فريق ماكسيموم للاستشارات العقارية في جميع مراحل الحصول على الجنسية.

 

أسباب رفع قيمة الاستثمار العقاري للحصول على الجنسية التركية

صرّح وزير البيئة و التطوير العمراني بأن السبب وراء رفع قيمة الجنسية التركية من ٢٥٠ الف دولار الى ٤٠٠ الف دولار هو إرتفاع اسعار التكلفة للبناء و انعكاسها على اسعار العقارات مساهمة في ارتفاع الاسعار ، لذلك تم رفع مبلغ الاستثمار مقابل الجنسية للحد من ارتفاع اسعار العقارات.

كما صرح الوزير بان رئيس الجمهورية السيد رجب طيب اردوغان سوف يعلن عن مشاريع سكنية جديدة للشركات الحكومية ( توكي – املاك كونوت ) في شهر حزيران او تموز تستهدف الطبقات الوسطى و باسعار و نظام دفعات سهلة للحد من ارتفاع الاسعار و توفير العقار لهذه الطبقة

و صرح الوزير بان الاعتقاد السائد بان اقبال الاجانب على شراء العقار في تركيا قد ساهم في ارتفاع الاسعار هو اعتقاد خاطئ.

تراوح شراء الاجانب للعقار في تركيا خلال السنوات الماضية بين ٤٠ لغاية ٥٩ الف عقار سنويا و بالتالي هذا الرقم لا يشكل سوى ٣ بالمئة من عدد العقارات المباعة في تركيا و التي تصل لغاية مليون و نصف عقار يباع سنويا.

كما ان الاقبال الاجنبي على شراء العقار في تركيا يشكل عامل ايجابي و يدل على ان المستثمرين ينظرون نظرة ايجابية للوضع المستقر و المستقبل الباهر لتركيا كما أن وجود هؤلاء المستثمرين مفيد على الصعيد الاقتصادي لأن استثماراتهم تتجاوز العقارات لتفيد المجتمع بشكل عام  حيث أن البعض يقوم بفتح المعامل او انشاء شراكات مع الشركات التركية مما يؤدي إلى زيادة في فرص العمل وإدخال المزيد من القطع الأجنبي في دورة الإقتصاد.

Compare

Enter your keyword