دلائل تشير إلى أن هذه الأحياء في إسطنبول راقية

دلائل تشير إلى أن هذه الأحياء في إسطنبول راقية

لكلٍّ من المستثمرين ومحبين التملك العقاري غايات محددة وأهداف معينة يبحثون عنها فمنهم من يفضل شراء العقارات الفاخرة شديدة الفخامة ومنهم من يحب شراء العقارات المتواضعة وطبعا في النهاية كل فرد يتكلم حسب ما يملك من مال ، ومن أجل هذه الاختلافات الكثيرة في الأذواق حرصت تركيا على أن تكون بيئة عقارية متنوعة ، ومدينة إسطنبول واحدة من المدن التي تضم كل تلك التنوعات ، فماذا إن أراد مستثمر ما شراء عقارات بمواصفات راقية ، كيف يمكنه أن يتعرف عليها؟ هذه المعلومات يمكن إيجادها عبر المقال التالي.

-ما هي الدلائل التي تشير إلى أن هذه الأحياء في إسطنبول راقية؟

-يمكنك العثور على العقار الفاخر ذو المواصفات الراقية عندما تعثر على المنطقة أو الحي الذي يقع فيه  وطبعا مدينة إسطنبول مليئة بهذا الصنف من الأحياء.

-يمكن معرفة إن كان هذا الحي ينضم لقائمة الأحياء الراقية إن كان يحتوي على المتاحف والمواقع الأثرية وكل ما يعود للماضي والتاريخ حيث أن هذه التفاصيل تجذب السياح إليها من كل بقاع الأرض…. وبذلك يصبح شراء العقارات في تلك الأحياء فرصة رائعة ففي حال كان الهدف من شرائه السكن فهذا يعني الحياة المرفهة والمزوَّدة بوسائل الراحة ، وإن كان الهدف منه الاستثمار العقاري فإن العوائد المادية ستكون مرتفعة للغاية خاصة في مواسم السياحة.

-أيضا في حال كانت المنطقة تحتوي على مظاهر طبيعية ومناظر بديعة كوجود منتزه طبيعي / بركة مائية / شلال مائي وما شابه من تلك التفاصيل فهي بكل تأكيد تجعل من الحي الذي تقع فيه فاخرا ومميزا بطريقة ملفتة ، خاصة إن تكاتف مع وجودها المُناخ المعتدل المحبب…. هذا العامل أيضا يجعل منها نقطة جذب سياحي…. مما يعني جدوى شراء العقارات فيها.

-إن كان الحي يضم بعضا من المحلات التجارية الفخمة والتي تحتوي على بضائع ذات ماركات عالمية ، أو إن كان يضم أحد المولات الضخمة التي توجد في إسطنبول…. هذا دليل واضح لا يجعل أحدا يُخطئ به.

-في حال كان الحي يحتوي على مطاعم ومقاهي فاخرة تقدم الكثير من المأكولات المميزة التركية وغير التركية أي بطريقة تناسب كافة الأذواق.

-إن كان الحي يحتوي على دور سينما أو مسارح فهذا يجعل منه مزارا للأغنياء وللطبقة الراقية المثقفة المحبة للفن ومشاهدة أخر أحداثه على الطريقة التقليدية التي تمنحه رونقا خاصا.

-لا بدَّ أن نذكر أنه في حال كان الحي يقع موقعا ساحليا أو له إطلالة بحرية فهذا يجعل منه ضمن مجموعة الأحياء الراقية في إسطنبول حيث المُناخ الرائع والأجواء الهادئة التي يفضلها الكثير من الأشخاص.

-كما إن كان الحي يضم بعضا من الفنادق التي تعتبر هدف السائح الأول عندما يأتي لتركيا ، خاصة إن كانت مزوّدة بوسائل تأمين الراحة للسائح وكانت تعمل حسب النظام الحداثي…. حيث أن هذه الفنادق تضفي الكثير من الرقي على الحي الذي تقع فيه.

-إن كان الحي يضم ملاعبا ونوادي رياضية وما إلى ذلك من تفاصيل كثيرة.

هذه تقريبا أهم المواصفات التي تتصف بها الأحياء الراقية في تركيا عموما وفي إسطنبول خصوصاً…. فمن يبحث عن هذه الأحياء يجب أن يضع هذه النقاط نصب عينيه.

-هل يمكن للجميع شراء عقارات في الأحياء الراقية في إسطنبول؟ وما هي ماهية الأسعار فيها؟

حسب المعطيات فإنه لن يكون بإمكان الجميع التملك العقاري في تلك الأحياء والسبب الرئيسي في ذلك أن أسعار العقارات  تلك ستكون مرتفعة جدا بطريقة لا تتناسب مع معظم الأشخاص ، وليس هذا فحسب بل إن تكاليف المعيشة في هذه المناطق تكون مرتفعة كذلك…. عموما تلك الأحياء تشعر وكأنهم قد خُصصت من أجل فئة معينة من المجتمع وهم من يملكون المال .

بعد إتمام قراءة هذا المقال سنكون قد أصبحنا قادرين على تمييز الأحياء الراقية في إسطنبول أو في غيرها فهذه المعايير التي أوردناه تعتبر بمثابة قاعدة ثابتة مع قابليتها لبعض الإضافات الأخرى ، كما أوضحنا الماهية التي ستكون عليها الحياة في هذه الأماكن جيدا…. لعلنا نكون مصيبين.

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

Compare

Open chat

Enter your keyword