خفايا منطقة الفاتح أشهر مناطق إسطنبول

خفايا منطقة الفاتح أشهر مناطق إسطنبول

تعتبر إسطنبول من أهم و أشهر المدن ليس فقط في تركيا بل في العالم بأسره و قد جذبت أنظار عدد كبير من الناس و المستثمرين و دفعتهم لشراء العقارات فيها و الاستقرار ضمن أحيائه ، و لعل أهم ما يميز هذه المدينة هو التناغم الرائع بين الحداثة و العراقة حيث يمتزج من خلالها الماضي مع الحاضر و المستقبل ليكسبها جواً مميزاً لا تجده في أي مدينة أخرى .

و كما هو معروف فإن مدينة إسطنبول تحوي العديد من الأحياء و المناطق التي تتفرد بمواصفاتها و ميزاتها و لعل أهم المناطق التي يشيع ذكرها كثيراً هي منطقة الفاتح .. لذلك سنتعرف اليوم بشكل أوضح على هذه المنطقة مع ميزاتها ..

  • موقع منطقة الفاتح في إسطنبول :

تعد منطقة الفاتح مركز مدينة إسطنبول و قلبها النابض حيث تتوضع ضمن موقع استراتيجي مميز بين بحر مرمرة في الجنوب و القرن الذهبي في الشمال بينما يحدها من الغرب أسوار القسطنطينة العريقة ، و يمكن الوصول إليها بكل يسر حيث تعتبر عقدة مواصلات و يمر فيها مختلف أشكال وسائط النقل و هذا بالطبع يعتبر ميزة إضافية .

و كما يعرف عن منطقة الفاتح فهي من محركات الاقتصاد في مدينة إسطنبول و ذلك يعود بلا شك إلى جذبها لعدد كبير من السياخ بالإضافة لكونها مركز تجاري مهم .

  • أهم الأماكن السياحية في منطقة الفاتح في إسطنبول :

مسجد الفاتح : يعتبر هذا المسجد من أهم الأماكن التاريخية و السياحية في مدينة إسطنبول و يزوره عدد كبير من السياح بشكل دوري و قد تم بناؤه على يد السلطان محمد الفاتح الذي قام بفتح القسطنطينة و يعتبر خير مثال على الحضارة الإسلامية في تركيا فتم إنشاؤه وفق الأشكال المعمارية الإسلامية مع تزيين و زخرفة جدرانه و قناطره فأينما وليت وجهك ستنبهر ببديع العمران و أناقة التصميم .

سوق الأربعاء : يقع هذا السوق على مقربة من جامع الفاتح و هو عبارة عن مجموعة من الباعة المتجولين الذين يقومون بعرض بضاعتهم ضمن شوارع رئيسية و فرعية في المنطقة و يضم هذا السوق أنواع مختلفة من المنتجات فتجد الخضار و الفواكه و مختلف الأطعمة بالإضافة إلى الملابس و حتى الأدوات المنزلية و الكهربائية و كلها بأسعار مناسبة ، و المثير للاهتمام أن هذا السوق لا يفتح سوى يوم الأربعاء من الصباح و حتى المساء من كل أسبوع .

السوق المسقوف في إسطنبول : يعتبر هذا السوق من أكثر الأماكن شهرةً و زيارةً من قبل السياح و كما يدل اسمه فهو مسقوف بشكل كامل و تم إنشاؤه في عهد السلطان محمد الفاتح بعد فتح مدينة إسطنبول على يده ، و يمتد هذا السوق على مساحات كبيرة و يضم عدد ضخم من المحلات التجارية التي تعرض سلعاً مختلفة و متنوعة تناسب كل الأذواق و الفئات المجتمعية ، و مما يميز هذا السوق هو انتشار عدد كبير من الحرف اليدوية ضمنه مما يعكس تاريخ مدينة إسطنبول بشكل مميز .

فصر توب كابي : بالتأكيد قد سمعت باسم هذا القصر المدهش الذي كان يتخذه السلاطين العثمانيين مكاناً للاستقرار و الإقامة و يزوره عدد كبير من السياح خلال السنة و مما يميزه هو وجود آثار تعود للحضارة الإسلامية حيث يحوي على بردة الرسول محمد و كذلك على السيف الخاص به فلا تفوت زيارة القصر للاستمتاع بالمشاهد الجذابة الأصيلة .

  • ميزات الاستثمار العقاري في منطقة الفاتح في إسطنبول :

مما لا شك فيه أن منطقة الفاتح تعتبر من أهم المناطق للاستثمار في مدينة إسطنبول و ذلك يعود إلى الموقع المميز لها بالإضافة لكونها عقدة مواصلات هامة .

و تتنوع أشكال الاستثمار في المنطقة من تجارة إلى سياحة و لكن لا شك أن قطاع العقارات له النصيب الأوفر حيث يعتبر من أنجح أنواع الاستثمارات فيها و يحقق أرباحاً متتالية و تشهد أسعار العقارات ارتفاعاً ملحوظاً في هذه المنطقة .

و في حال رغبتك بشراء شقة في إسطنبول فعليك أن تتوجه إلى منطقة الفاتح لما تملكه من بنى تحتية مميزة و تنتشر فيها عدد كبير من المدارس التي تغطي كل المراحل التعليمية بالإضافة إلى الجامعات و لا ننسى المشافي و المراكز الصحية ، كما ان سوق العقارات يحتوي خيارات متنوعة و ذلك بفضل المشاريع العقارية التي يتم العمل عليها و التي تناسب كل الاحتياجات و الأذواق 

 

مقالات ذات صلة :

مميزات شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك عن أسعار عقارات إسطنبول

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

إقرأ عن خطوات شراء شقة في تركيا

كيفية الحصول على أرخص الشقق في إسطنبول

أمور عليك الانتباه عليها قبل شراء عقار في تركيا

كل ما يهمك لشراء شقة في تركيا

 

 

#Expendex_Real_Estate #الاستثمار_العقاري #شراء_عقار #الجنسية_التركية

 

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار 
بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط
شراء منزل في اسطنبول
الاستثمار العقاري في تركيا
اسعار شقق في اسطنبول
فلل للبيع في اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare

Open chat

Enter your keyword